موقع 24:
2024-10-14@10:15:23 GMT

كارتر وبيلوبس ينضمان إلى قاعة المشاهير

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

كارتر وبيلوبس ينضمان إلى قاعة المشاهير

انضم النجمان السابقان في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (أن بي ايه) فينس كارتر وتشونسي بيلوبس، من بين 13 لاعباً سابقاً إلى قاعة مشاهير كرة السلة الأمريكية، وذلك خلال حفل أقيم الأحد في سبرينغفليد، بماساشوسيتس.

ولطالما عُرف كارتر بسلاته الساحقة "دانك" المميزة والعالية خلال مسيرته التي دامت 22 عاماً في الدوري الأمريكي، فيما فاز بيلوبس بلقب الدوري مع ديترويت بيستونز عام 2004، كما نال في العام ذاته جائزة أفضل لاعب في النهائي.




كما كُرّم الأسطورة جيري ويست، الذي كان لاعباً في صفوف المنتخب الأمريكي الأولمبي في عام 1960، مرة أخرى كمساهم في أعماله كمدير تنفيذي، ليصبح أول عضو في القاعة يتم تكريمه كلاعب ومساهم. توفي في يونيو (حزيران) عن عمر يناهز 86 عاماً.
وتضمنت الأسماء الآخرى المدرجة النجوم السابقين في الدوري مايكل كوبر، والتر ديفيس وديك بارنيت، إضافة الى النجمة الأسترالية ميشيل تيمز، والمدربَين في دوري الجامعات الأمريكية بو راين وهارلي ريدين، ومدرب الثانويات الأمريكية تشارلز سميث، نجمة الدوري الأمريكي للسيدات (دبليو أن بي ايه) سيموني أوغوستوس والمساهمَين دوغ كولينز وهيرب سايمون.
بلغ معدل بيلوبس الذي خاض ظ مباراة "كل النجوم" 5 مرات، 15.2 نقطة و5.4 تمريرات حاسمة على مدار 17 عاماً في الدوري الأشهر عالميا، ويُشرف حاليا على بورتلاند ترايل بلايزرز.
واستذكر بيلوبس في حديثه "الأيام الصعبة" قائلا "لقد كرّست كل ما لدي للعبة، لم تكن النتيجة سريعة بما فيه الكفاية".
وأضاف "لقد حافظت على تركيزي وتواضعي... واصلت القتال، واستمررت في النضال، وتغيرت الأمور".
"منذ اليوم الذي أدرجت فيه في الدرافت لغاية هذه عطلة الأسبوع، كان الطريق صعباً أمامي. تعلمت الكثير عني. وجعلني ذلك أصبح ما أنا عليه اليوم".
أما كارتر، المُشارك ثماني مرات في مباراة "كل النجوم"، سبق أن فاز بجائزة مسابقة "سلام دانك" (استعراض السلات الساحقة) في أسبوع "كل النجوم" عام 2000، كما فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية مع المنتخب الأمريكي عام 2000 في سيدني. بلغ معدله 16.7 نقطة مع 4.3 متابعات و3.1 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.
وقال كارتر "مارست هذه اللعبة لأنني أحببتها". وتابع "لم يتعلق الأمر بمطاردة الخواتم (الألقاب). تنظرون الى المحطات التي خضتها، لم تكن جميع الفرق مرشحة للقب. لكنني اخترت الفرص المناسبة للعب".
من جهة أخرى، فاز كوبر بلقب الدوري خمس مرات مع لوس انجليس ليكرز واختير أفضل لاعب دفاعي عام 1987 في الدوري. وكمدرب، قاد نادي لوس أنجليس سباركس للفوز بلقب "دبليو أن بي ايه" عامي 2001 و2002.
وشارك ديفيس في مباراة كل النجوم ست مرات خلال مسيرة استمرت 15 عاما، وهو افضل مسجّل في تاريخ فينيكس صنز. فاز بالميدالية الذهبية الاولمبية في عام 1976 واختير أفضل لاعب مبتدئ في عام 1978.
بدوره، خاض بارنيت 14 موسما في الدوري خلال السيتينات والسبعينات، وأحرز لقب الدوري مع نيويورك في عامي 1970 و1873.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رياضة فی الدوری کل النجوم فی عام

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم يكشف موعد قرعة الدوري المصري الموسم الجديد

كشف ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية، موعد إجراء قرعة الدوري المصري للموسم الجديد 2024/2025، والمقرر انطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة.

ناصر منسي يقود تشكيل الزمالك أمام زد.. وديًا

وكانت أنباء قد ترددت خلال الفترة الماضية عن أن رابطة الأندية المصرية المحترفة لن تُجري قرعة لمسابقة الدوري خلال الموسم المقبل.

وتحدث ثروت سويلم في تصريحات عبر برنامج "لعبة والتانية"، على إذاعة "ميجا إف إم"، حيث رد على هل صحيح ما تردد عن عدم وجود قرعة للموسم الجديد؟: "هناك أشخاص حريصون على إثارة الجدل، بالتأكيد هناك قرعة للملاعب وقرعة للمواجهات ستكون بالأرقام دون تحديد الفرق".

وتابع: "القرعة لن تكون موجهة، الشركة التي ستضع جدول الدوري لا تعرف الأندية ولن تكون هناك أي مؤجلات، لأنها ستضع فترة 5 أيام بين كل مباراة، وبالتالي لن تُعاني الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية من مشكلة".

وأكمل: "القرعة ستكون بعد السوبر المصري، وقد يتم إعلان جدول الموسم الجديد يوم 25، وسيبدأ الدوري يوم 30 أكتوبر الجاري".

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي: إينوك ساكالا سيكون من أفضل مهاجمي الدوري
  • أبرز تصريحات المشاهير عن أغرب عقود الزواج (تقرير)
  • تعرف علي موعد إجراء قرعة الدوري الممتاز لكرة القدم
  • ثروت سويلم يكشف موعد قرعة الدوري المصري الموسم الجديد
  • بعد الجدل بشأنها.. ثروت سويلم يكشف موعد قرعة الدوري الممتاز
  • ماذا سيحدث في المتحف الكبير يوم 16 أكتوبر؟ اللواء عاطف مفتاح يجيب
  • الدوري السعودي الممتاز للسيدات فى المركز العاشر علميا فى جذب النجوم
  • "هومزمارت" تضاعف مبيعاتها أربع مرات خلال عام
  • كول بالمر يواصل حصد الجوائز في الدوري الإنجليزي