تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الكاتب والمخرج شريف سعيد رئيس قطاع إنتاج الوثائق بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تقديم قناة الوثائقية مجموعة من الأعمال التي تروي قصة نصر أكتوبر المجيد، التي ضمت مشاهد لم تعرض من قبل عن انتصارات الجيش المصري.

وقال سعيد، في لقاء ببرنامج "صباح جديد"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "فريق العمل في القناة وقطاع الإنتاج الوثائقي نعتبر أن ذكرى نصر أكتوبر من كل عام من المنعطفات الرئيسة التي نتوقف عندها كثيرا، ونحضر لها قبل حلولها بفترة كافية".

وتابع رئيس قطاع إنتاج الوثائق بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: "وفي هذا العام، كان لدينا مجموعة من الأعمال المهمة مثل أفلام طويلة وسلسلتين مهمتين جدا عن حرب أكتوبر أو الذكرى الحادية والخمسين، وكان لدينا فيلم أحمد إسماعيل وزير حربية النصر، وألقى الفيلمُ الضوءَ على أهم الشخصيات التي كانت من صناع العبور العظيم، وبخاصة أن الأجيال الجديدة لا تعرف الكثير عن شخصيته، وبالتالي كان من المهم إلقاء الضوء والتوعية والتذكير حتى لا تكون آفة حارتنا النسيان، وسنعرض فيلم إيلات يوم الأربعاء القادم".

وذكر، أن الفيلم سيكون عن مجموعة عمليات إيلات التي نفذتها القوات البحرية المصرية في حرب الاستنزاف، مشددًا، على أهمية هذه الحرب، أبطالا، شخوصا، وحكايات، مفسرًا ذلك، بأنه لولا الاستنزاف لما كان العبور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتصارات الجيش المصري فيلم ايلات قناة الوثائقية

إقرأ أيضاً:

احتفالية كبرى في جامعة عين شمس بذكرى انتصارات أكتوبر

تنظم جامعة عين شمس احتفالية كُبرى ومحاضرات تثقيفية للاحتفال بالذكرى51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي بالجامعات المصرية بهدف ترسيخ روح الولاء والانتماء ونشر الوعي بين طلبة الجامعة حول بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر

تقام الاحتفالية تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة و اللواء أركان حرب أسامة عبدالحميد داود قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري وينظمها قطاع التعليم والطلاب بالجامعة يوم الأربعاء السادس عشر من أكتوبر الجاري بقاعة المؤتمرات الكبرى بدار ضيافة جامعة عين شمس.

زتتضمن الاحتفالية فقرة فنية بعنوان روح اكتوبر وفقرة لكورال جامعة عين شمس وعدد من المحاضرات التثقيفية.

جدير بالذكر أن جامعة عين شمس تزينت مع بداية شهر أكتوبر بأعلام مصر، كما نظمت عدة فعاليات احتفالا بالذكرى ٥١ لانتصارات أكتوبر، وذلك في إطار حرص الجامعة لتعريف طلابها بقيمة هذا النصر العظيم الذي حطم أسطورة جيش الاحتلال الذى لا يقهر، وأثبت للعالم أجمع أن جند مصر هم حقيقة خير أجناد الأرض.

مقالات مشابهة

  • وصال، الفتاة القاصر التي حاولت العبور سباحة إلى سبتة: "واجهت الموت"
  • جامعة قناة السويس تعرض فيلم "السرب" احتفالا بانتصارات أكتوبر
  • شريف سعيد: نستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي بـ"الوثائقية" في مساحات محددة
  • رئيس المتحف المصري الكبير يكشف عدد القاعات التي سيتم افتتاحها تجريبيًا الأربعاء المقبل
  • شاهد..تعز تحتفل بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة بحفل فني وخطابي وإطلاق ألعاب نارية مبهرة
  • احتفالية كبرى في جامعة عين شمس بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "المؤتمر العلمي لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة" يسلط الضوء على الابتكار في العمل الأمني.. الأربعاء
  • "ملتقى الدقم" يسلط الضوء على "الاستثمار في الاقتصاد الأزرق".. 20 أكتوبر
  • شريف عارف: الحروب الحديثة هدفها ضرب «الهوية الوطنية» و«عبقرية أكتوبر» متعة بصرية تستهدف الأجيال الجديدة