زار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قاعدة غولاني التي تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية.

وقال هاليفي: "نحن في حالة حرب والهجوم على قاعدة تدريب أمر خطير ونتائجه مؤلمة، لقد تصرفتم بشكل صحيح في علاج وإخلاء الجرحى والضحايا".

وأضاف: "نواصل القتال والتدريب للمعارك القادمة".

وقال الجيش الإسرائيلي إن هجوما بطائرات مسيرة شنته جماعة حزب الله اللبنانية على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا في شمال إسرائيل أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح بالغة.

وأعلن حزب الله في بيان أنه "في عملية نوعية ومركبّة، أطلقت القوة الصاروخية في الحزب، عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في أسرابا من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا".

وأضاف البيان: "تمكنت المسيّرات النوعية، من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة (غولاني) في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا، وانفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هاليفي الجيش الإسرائيلي جماعة حزب الله اللبنانية بنيامينا الدفاع الجوي الإسرائيلي غولاني لبنان إسرائيل غزة قاعدة جولاني هاليفي الجيش الإسرائيلي جماعة حزب الله اللبنانية بنيامينا الدفاع الجوي الإسرائيلي غولاني لبنان شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي: هجوم حزب الله صعب ونتائجه مؤلمة

اعتبر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي أن ما حدث لقاعدة إسرائيلية على يد حزب الله أمر لا يمكن تمريره، داعيًا إلى وقفة لمراجعة ما حدث.


ووفق ما ذكرت صحف عبرية قال هاليفي :" نحن في حالة حرب مستمرة والهجوم الذي وقع على قاعدة تدريبية أمر صعب ونتائجه مؤلمة".

وقال الجيش الإسرائيلي بارتفاع عدد الجنود المصابين بجروح خطرة إثر انفجار مسيرة جنوب حيفا إلى 8 بإصابات خطيرة بعدما كانوا سبعة.

ودعت العملية النوعية لحزب الله إلى إن يقول لواء بقوات الاحتياط الإسرائيلية أن انفجار المسيرة في معسكر جولاني مؤشر إلى بدء تعافي حزب الله ومواصلته القتال والعمل ضد إسرائيل بعد اغتيال قادته وعلى رأسهم حسن نصر الله.


وأصابت طائرة بدون طيار أطلقها حزب الله  غرفة الطعام في قاعدة تدريب فرقة جولاني بشكل مباشر، بينما كان بداخلها العشرات من المجندين الجدد يتناولون وجبة العشاء.

وفي المجمل أصيب في الحادث 51 جنديا، بينهم تسعة في حالة متوسطة، والبقية في حالة طفيفة، وتم إجلاء جميع المصابين إلى المستشفيات وإخطار ذويهم.

 

مقالات مشابهة

  • هجوم صاروخي جديد على قاعدة عسكرية إسرائيلية بالتزامن مع زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي قاعدة غولاني
  • هاليفي وغالانت يتحدثان عن نتائج صعبة ومؤلمة لهجوم “حزب الله” على “جولاني” (فيديو)
  • هاليفي: هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية “بالعمق” صعب ونتائجه مؤلمة
  • رئيس الأركان الإسرائيلي عن انفجار المُسيّرة: "هجوم خطير ونتائجه مؤلمة"
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يزور قاعدة جولاني.. “النتائج مؤلمة”
  • الجيش الإسرائيلي ينشر بيانات قتلى هجوم مسيرة حزب الله
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: هجوم حزب الله صعب ونتائجه مؤلمة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي
  • بسرب من المسيرات.. حزب الله يستهدف قاعدة قيادة الدفاع الجوي للعدو الإسرائيلي في حيفا