في إطار خطة تطوير الأداء ورفع كفاءة الباحثين في مركز البحوث الزراعية، وبتوجيهات من علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يهدف المركز إلى تعزيز البحث العلمي الزراعي وتوفير الإمكانيات اللازمة لتحقيق الأهداف التنموية وزيادة الإنتاج الزراعي النباتي والحيواني، وكذلك التصنيع الزراعي.

 ويتطلع المركز إلى رفع قدرات الباحثين واستغلال الموارد لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وضمان الأمن الغذائي.

الزراعة: تخفيض كبير في أسعار البيض بمنافذ الوزارة (فيديو)

المنتدى الثقافي العلمي الثالث

سيعقد المنتدى الثقافي العلمي الثالث، الذي تنظمه لجنة المؤتمرات وورش العمل والندوات العلمية، اليوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر 2024، في الساعة التاسعة صباحًا بالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف. 

يحمل المنتدى عنوان "الثروة السمكية في مصر – الواقع والتحديات في إطار قضية الأمن الغذائي"، ويستضيف فيه معالي الأستاذ الدكتور محمد فتحي عثمان، أستاذ الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي بكلية الزراعة جامعة عين شمس، ورئيس مركز البحوث الزراعية الأسبق، ورئيس هيئة الثروة السمكية الأسبق، والخبرة العالمية في مجال الاستزراع السمكي.

تغيرات المناخ تهدد الزراعة المصرية.. تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة والجفاف

يُقام المنتدى برعاية م وزير الزراعة، وبمشاركة الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية،  كما يشارك في المنتدى رؤساء المؤسسات العلمية والمراكز البحثية، وعمداء كليات الزراعة، بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال والمختصين في الشأن الزراعي، وكبار قيادات الوزارة ومديري ووكلاء المعاهد والمعامل المركزية بالمركز، فضلًا عن مجموعة متنوعة من شباب الباحثين.

 

سيناقش المنتدى قضية هامة تتعلق بالأمن الغذائي، من خلال استعراض حالة الثروة السمكية في مصر، والتحديات التي تواجهها، كما سيتناول الفرص المتاحة لتنمية تسويق أسماك المزارع في مصر. يهدف الحوار إلى الوصول إلى توصيات فعالة تخدم أهداف الدولة المصرية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز البحوث الزراعية علاء فاروق المنتدى الثقافي العلمي الثالث الندوات العلمية الدكتور عادل عبد العظيم الاستزراع السمكي البحوث الزراعیة

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تنشر أهم التوصيات الفنية للموسم الزراعي الجديد

نشرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز معلومات تغير المناخ بمركز البحوث الزراعية، إطلاق أهم التوصيات والإرشادات للموسم الزراعي الجديد لعام 2024.

وقال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، ان هذه التوصيات تأتي في إطار جهود الوزارة لدعم المزارعين وتعزيز الإنتاجية الزراعية بما يتماشى مع التحديات المناخية الراهنة، حيث تشمل التوصيات إرشادات حول توقيت الزراعة، واختيار الأصناف المناسبة، وطرق مكافحة الآفات، بالإضافة إلى نصائح حول استخدام الأسمدة والممارسات الزراعية المستدامة.
وشدد على أهمية الالتزام بالتقنيات الحديثة لتحسين الإنتاجية وضمان جودة المحاصيل، كما يدعو المركز جميع المزارعين إلى متابعة هذه التوصيات بعناية والاستفادة منها لتحقيق أفضل النتائج في زراعتهم، وذلك للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد الوطني.
ويمكن الاطلاع على التوصيات الكاملة والمزيد من المعلومات، من خلال الصفحات والمواقع الرسمية للوزارة أو الاتصال مباشرة بمركز معلومات تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • الزراعة تعقد المنتدى الثقافي العلمي الثالث لمركز البحوث الزراعية اليوم
  • غدا.. انطلاق المنتدى الثقافي العلمي الثالث لمركز البحوث الزراعية
  • الشهر القادم انعقاد مؤتمر «الدعوة الإسلامية والحوار الحضاري - رؤية واقعية استشرافية»
  • مصر تضخ ملايين الأطنان من الأسمدة المدعمة لإنقاذ الموسم الزراعي
  • وزير الزراعة: البحوث التطبيقية ركيزة أساسية لتطوير القطاع الزراعي
  • انطلاق الملتقى العلمي لمعهد البحوث الزراعية والبيولوجية الثلاثاء
  • الثلاثاء.. "النخيل زراعة اليوم صناعة الغد" ملتقى علمي بمعهد البحوث الزراعية والبيولوجية
  • "الزراعة" تنشر أهم التوصيات الفنية للموسم الزراعي الجديد
  • تكثيف سبل التعاون بين مصر ورومانيا في المجال الزراعي