موقع 24:
2024-10-14@12:25:04 GMT

الصين تُعلن إنتاج أكبر توربين بحري في العالم

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

الصين تُعلن إنتاج أكبر توربين بحري في العالم

فاجأت شركة "دونغ فانغ إلكتريك كورب" الصينية قطاع طاقة الرياح البحرية بإعلانها بناء أكبر توربين رياح بحري لإنتاج الكهرباء في العالم.

وقالت الشركة في بيان إنها أنتجت يوم السبت الماضي، توربين رياح بحري بقدرة 26 ميغاوات، وهو ما يزيد بنسبة 31% عن أقوى توربين سبق إنتاجه وكان بقدرة 18 ميغاوات.

كما تزيد قوته عن أكبر التوربينات التي تم الكشف عن خطط إنتاجها، لكن لم يتم إنتاجها بعد بحسب بيانات خدمة بلومبرغ لأنباء تمويل الطاقة الجديدة "بلومبرغ إن.

إي.إف".

مضاعفة إنتاج الكهرباء 

وأشارت الوكالة إلى أن شركات التصنيع تسعى إلى زيادة قدرة التوربينات البحرية لخفض التكلفة من خلال إنتاج كميات أكبر من الكهرباء باستخدام عدد أقل من الوحدات، مضيفة أن الشركات مازالت تحتاج إلى خفض الأسعار، لأن تكلفة تكنولوجيا طاقة الرياح مازالت أعلى من تكنولوجيا إنتاج الكهرباء من الوقود الأحفوري مثل الفحم في أغلب مناطق العالم.
كما تواجه شركات صناعة التوربينات الصينية منافسة قوية من الشركات الأخرى، وقد حطمت الأرقام القياسية لقدرة التوربينات عدة مرات خلال السنوات الأخيرة.

World's largest floating offshore #WindTurbine rolls off production line in #China. #HighTech #Jiangsu pic.twitter.com/gfiuuwNrEj

— Yu Dunhai (@YDunhai) October 13, 2024


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصينية الصين

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: أهداف نتنياهو مازالت بعيدة عن التحقيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد الشديد، خبير العلاقات الدولية في الشئون الإسرائيلية، إن أهداف الحرب التي أعلن عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته منذ العاشر من أكتوبر الماضي لم تتحقق، مضيفً أن دولة الاحتلال في حالة تأكل سواء في لبنان أو قطاع غزة.

 

وأضاف خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الفشل الذي رافق العملية العسكرية أو العدوان في أسابيعه وأشهره الأولى، وهو ما زال ملازماً للسلوك الإسرائيلي، ولكن البعض يذهب إلى قياس الأمور من زاوية الكم التدميري الذي لحق قطاع غزة ولبنان، وخاصة أن لدينا ما يقارب الـ50 ألف شهيد على الجبهتين، مما يعني أن هناك ثمناً كبيراً دفُع من قبل الفلسطينيون واللبنانيون، وأن الدمار حل بهذه الجغرافيا.

وأوضح أن الأهداف التي وضعها وحددها بنيامين نتنياهو لا زالت بعيدة عن التحقيق والتطبيق، مؤكدً أنه فشل في معظم عمليات استعادت الأسرى الذين تحتجزهم المقاومة، وفشلت في مسألة توفير الأمن والأمان لسكان المستوطنات أو منع إطلاق الصواريخ.

ولفت إلى أن الصواريخ أطلقت من غزة على عسقلان وسدود وتل أبيب قبل أيام، مما يعني أن الهدف الاستراتيجي الأكبر هو القضاء على المقاومة، خاصة حركتي حماس والجهاد الإسلامي لم يتحقق، إذ أن هناك فشل كبير في تحقيق الأهداف رغم ما حل بالدولتين من تدمير وقتل. 
 

مقالات مشابهة

  • تشغيل أكبر توربين رياح برية في العالم
  • مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة على مستوى العالم
  • محمد بن راشد: الإمارات تستضيف جيتكس جلوبال أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم
  • نمو إنتاج ومبيعات السيارات في الصين خلال 9 أشهر
  • إنتاج مصر من السمسم
  • «القومي للبحوث»: مصر أكبر منتج للتمور في العالم بـ1.7 مليون طن سنويا
  • خبير أثري: المصري الكبير أكبر متحف في العالم لآثار دولة واحدة
  • بالفيديو.. خبير أثري: المتحف المصري الكبير أكبر متحف بالعالم لآثار دولة واحدة
  • خبير علاقات دولية: أهداف نتنياهو مازالت بعيدة عن التحقيق