بوابة الفجر:
2024-10-14@12:22:40 GMT

"أسود الرافدين" أمام "الشمشون".. مواجهة الكبيرين

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

يترقب العراقيون باهتمام كبير ما ستؤول إليه نتيجة لقاء منتخبهم بنظيره الكوري الجنوبي في المباراة التي ستقام على ملعب يونجين ميرو الثلاثاء، في المرحلة الرابعة المؤهلة إلى مونديال الولايات المتحدة الأمريكية وكندا المكسيك عام 2026.

"أسود الرافدين" أمام "الشمشون".. مواجهة الكبيرين

وحصد كل من الفريقين 7 نقاط من ثلاث مباريات في حين يتفوق الفريق الكوري بفارق الأهداف.

وشرع المنتخب العراقي، الذي وصل مدينة سوون يوم الجمعة الماضي، في خوض وحداته التدريبية استعدادًا لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية الثلاثاء ضمن تصفيات الدور الرابع المؤهلة لمونديال 2026.

موقف دونجا من المشاركة في مباراة بيراميدز بالسوبر المصري موعد مباراة ألمانيا ضد هولندا اليوم الإثنين 14-10-2024 في دوري الأمم الأوروبية


وانتظم اللاعبون في الوحدات التدريبة بإشراف المدرب خيسوس كاساس وهم جلال حسن وفهد طالب وحسين حسن وعلي جاسم ولوكاس شليمون ومحمد الطائي وعلي فائز وصفاء هادي وأحمد يحيى ومهند علي وأحمد ياسين وأمين الحموي ولؤي العاني وريبين سولاقا وأمجد عطوان ومصطفى سعدون وأيمن حسين وميرخاس دوسكي وإبراهيم بايش وحسين علي ويوسف الأمين وزيد تحسين ومناف يونس وأمير العماري.
وقال اللاعب إبراهيم بايش في تصريح لموقع الاتحاد العراقي لكرة القدم إن: "استعداداتنا لملاقاة منتخب كوريا الجنوبية جيدة، ونحن بكامل الجاهزية ونأمل تحقيق النقاط الثلاثة".
فيما قال اللاعب حسين علي في تصريح مماثل: "الفريق الكوري قوي ونحن مستعدون لمواجهته يوم الثلاثاء".
وأضاف: "جئنا من أجل الفوز والظفر بثلاث نقاط تمهد لنا الطريق للوصول إلى كأس العالم".
وأشرف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، وعضوي الاتحاد يونس محمود وأحمد الموسوي على تدريبات المنتخب العراقي.

ويترقب الشارع الرياضي في العراق موقعة سوون باهتمام بالغ كونها تضم قطبا المجموعة اللذان تفردا بالصدارة بعدد النقاط من فوزين وتعادل، حيث يطمح العراقيون أن تكون نتيجة المباراة لصالح فريقهم لتضعه بصدارة المجموعة.
ويرى العراقيون أن منتخب كوريا الجنوبية فريق منظم ومنافس قوى ولديه اسماء بارزة تلعب في الدوريات الأوربية وتمكن من الفوز على منتخب الأردن في عمان بأقل جهد وبالتالي يجب أن يحذر المنتخب العراقي خلال المباراة وأن يكون شعار المنتخب العراقي الظفر بالنقاط الثلاثة لتضعهم في موقع صدارة المجموعة الثانية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنتخب العراقی

إقرأ أيضاً:

العراق يستعد بقوة لمواجهة كوريا الجنوبية في التصفيات الآسيوية

أكتوبر 14, 2024آخر تحديث: أكتوبر 14, 2024

المستقلة/- بدأ المنتخب العراقي تكثيف تدريباته استعداداً لمباراته المهمة ضد كوريا الجنوبية ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. وجرت التدريبات أمس الأحد في مراكز التدريب التابعة لنادي سوون الكوري الجنوبي، وسط أجواء مثالية ودرجة حرارة معتدلة بلغت 19 درجة مئوية.

شارك جميع اللاعبين الـ24 في التدريبات، بما فيهم الحراس جلال حسن وفهد طالب وحسين حسن، بالإضافة إلى أسماء بارزة مثل صفاء هادي، أيمن حسين، أحمد ياسين، ومهند علي، مما يعكس التزام الجميع بالاستعداد لهذه المواجهة الحاسمة. ويركّز المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس على الاستفادة من كل دقيقة لتحضير المنتخب بدنياً وتكتيكياً.

وفي إطار التحضيرات أيضاً، سيعقد المؤتمر الفني للمباراة اليوم الاثنين في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت سوون (الثامنة صباحاً بتوقيت بغداد)، يليه المؤتمر الصحفي للمدرب خيسوس كاساس في الساعة السابعة مساءً، حيث سيتحدث عن خطط المنتخب الوطني لمواجهة كوريا الجنوبية.

يُذكر أن المنتخب سيخوض اليوم في الساعة السابعة والنصف مساءً وحدة تدريبية رئيسة في ملعب يورغين ميرو، الذي سيشهد مواجهة الغد.

حضر التدريبات رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال، والنائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود، وعضو الاتحاد أحمد الموسوي. كما تواجد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة إياد بنيان، إلى جانب القائم بأعمال السفارة العراقية في سول الدكتور محمد مصطفى.

تأتي هذه التحضيرات وسط أجواء من التفاؤل والدعم الإداري والديبلوماسي، حيث يعول المنتخب العراقي على تقديم أداء قوي أمام كوريا الجنوبية لتعزيز فرصه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • منتخب نيجيريا ينسحب من مباراته أمام المنتخب الوطني
  • مدرب المنتخب العراقي: سنخطف النقاط الثلاث من أقوى فرق المجموعة
  • العراق يستعد بقوة لمواجهة كوريا الجنوبية في التصفيات الآسيوية
  • وفد المنتخب العراقي يستمتع بالمطبخ المغربي في كوريا
  • المنتخب الوطني العراقي يستعد لمواجهة كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم
  • قبل مواجهة البحرين.. خبر سار لجماهير السعودية
  • الاتحاد الاسيوي يرفض طلب اتحاد الكرة العراقي بتغيير الملعب الذي تقام عليه المباراة مع كوريا الجنوبية
  • الركراكي : مواجهة أفريقيا الوسطى سيشكل محكاً حقيقياً أمام منتخب يركن إلى الدفاع
  • السلامي: أتحمل مسؤولية خسارة الأردن أمام كوريا الجنوبية