قالت كوريا الجنوبية اليوم الإثنين، إن كوريا الشمالية تستعد لتفجير طرق عابرة للحدود كثيفة التسليح مع كوريا الجنوبية وسط تصعيد للحرب الكلامية بين الجانبين، بعد أن اتهمت كوريا الشمالية جارتها بإرسال طائرات مسيرة فوق عاصمتها بيونغ يانغ.

وقال المتحدث العسكري في كوريا الجنوبية، إن قوات كوريا الشمالية تعمل تحت غطاء من التمويه على الطرق على جانبها من الحدود بالقرب من السواحل الغربية والشرقية في استعدادات على الأرجح لتفجير الطرق ربما في وقت مبكر من اليوم الإثنين.


وفي الأسبوع الماضي، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن جيش كوريا الشمالية أعلن أنه سيقطع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية بشكل كامل وسيعمل على تحصين المناطق على جانبه من الحدود. 

(جديد 2) هيئة الأركان المشتركة: يبدو أن كوريا الشمالية تستعد لتفجيرات على الطرق المتصلة بكوريا الجنوبية https://t.co/PiTg9otJTw

— وكالة يونهاب للأنباء (@YonhapArabic) October 14, 2024

وفي سياق منفصل، اتهمت كوريا الشمالية يوم الجمعة، كوريا الجنوبية بإرسال طائرات مسيرة لنشر "عدد كبير" من المنشورات المناهضة لها فوق بيونغ يانغ، فيما وصفته بأنه استفزاز سياسي وعسكري قد يؤدي إلى صراع مسلح.
وامتنع المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية لي سونغ جون، اليوم الإثنين عن الإجابة على أسئلة حول ما إذا كان الجيش الكوري الجنوبي أو المدنيون هم من أطلقوا الطائرات المسيرة.
وفي تصريحات أخرى صدرت في مطلع الأسبوع، حذرت كوريا الشمالية من "كارثة مروعة" إذا ما تم رصد طائرات مسيرة كورية جنوبية تحلق فوق بيونغ يانغ مجدداً. وقالت أمس الأحد إنها وضعت 8 وحدات مدفعية مسلحة بالكامل على الحدود "في حالة تأهب لإطلاق النار". 

كوريا الشمالية تأمر جيشها بالاستعداد وتهدد جارتها الجنوبية - موقع 24نقلت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية عن الحكومة قولها، الأحد، إن قوات المدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية تلقت أوامر بالاستعداد لإطلاق النار وسط توتر بين الجارتين بشأن طائرات مسيرة، تقول بيونغيانغ إنها تعبر الحدود.

لا تزال الكوريتان في حالة حرب من الناحية الفنية بعد أن انتهت الحرب بينهما التي دارت رحاها بين 1950 و1953 بهدنة وليس معاهدة سلام.
وأعادت كوريا الشمالية إدخال أسلحة ثقيلة إلى المنطقة العازلة الحدودية منزوعة السلاح وأعادت فتح نقاط الحراسة، بعد أن أعلن الجانبان أن اتفاقاً عسكرياً أبرم عام 2018 بهدف تخفيف التوترات لم يعد سارياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوريا الجنوبية كوريا الشمالية كوريا الشمالية كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة طائرات مسیرة بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية: اوقفوا المسيرات والمنشورات

اتهمت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية بإطلاق طائرات بدون طيار فوق بيونجيانج لإسقاط منشورات دعائية مناهضة للنظام.
وفي بيان، ذكرت وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن سول أطلقت طائرات بدون طيار، فوق بيونجيانج خلال الليل في الثالث والتاسع والعاشر منأكتوبر بهدف ممارسة نشاط دعائي.
أخبار متعلقة حريق بناقلة نفط في بحر البلطيق وسحبها إلى ميناء ألمانيالقوات الروسية تسيطر على نصف مدينة توريتسك شرقي أوكرانياوأصدرت كوريا الشمالية أيضا صورًا للطائرات بدون طيار والمنشورات المزعومة.
استفزاز خطير
ووصفت كوريا الشمالية الطلعات التي تقوم بها الطائرات بدون طيار بأنها "استفزاز خطير"، وقالت إنه يتعين على سول أن تتحمل ثمن "هجوم عسكري خطير".
وقالت بيونجيانج أيضا إن جيشها بدأ الاستعدادات للرد على أي تطور في الوضع وإنه مستعد لمواجهة جميع وسائل الهجوم.
وحذر أيضًا من رد فعل فوري دون تحذير، إذا كررت سول التسلل.
وفي أعقاب الإعلان، أطلقت كوريا الشمالية بالونات قمامة على جارتها الجنوبية للمرة الـ28 هذا العام.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تزعم أن كوريا الشمالية تستعد لتفجير الطرق الحدودية
  • كوريا الجنوبية: بيونج يانج تستعد لتفجير طرق حدودية وسط خلاف بشأن مسيرات
  • كوريا الجنوبية تكشف استعداد جارتها الشمالية لتفجير طرق حدودية بينهما
  • كوريا الشمالية تهدد بإطلاق النار على جارتها الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتحريض عبر طائرات مسيرة تنشر منشورات معادية
  • كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية: اوقفوا المسيرات والمنشورات
  • بيونغ يانغ تتهم سيؤول بإرسال مسيّرات لمجالها الجوي.. ألقت منشورات شنيعة
  • كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بإلقاء منشورات على عاصمتها باستخدام المسيرات