موقع 24:
2024-10-14@12:21:46 GMT

حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية في جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في 5 بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا فجر اليوم الإثنين قوات إسرائيلية بالصواريخ في منطقتي اللبونة، وخلة وردة في جنوب لبنان.

وبحسب البيان، استهدف الحزب بقذائف المدفعية قوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا في جنوب لبنان.

الوكالة الوطنية للإعلام - قصف لأطراف الناقورة وعلما الشعب وجبلي اللبونة والعلام فجرا https://t.co/RjGMyYf4iR

— National News Agency (@NNALeb) October 14, 2024

وقال الحزب  إن مسلحي ما ةيعرف بـ"المقاومة الإسلامية" استهدفوا فجر اليوم الإثنين تجمعاً للقوات الإسرائيلية في اللبونة بصلية صاروخية، وتجمعاً للقوات في خلة وردة بصلية صاروخية وتجمعاً للقوات في خلة وردة بصلية صاروخية للمرة الثانية.

كما أعلن أنه "أثناء محاولة تسلل قوة مشاة للقوات الإسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا استهدفها مسلحون من المقاومة الإسلامية فجر اليوم بقذائف المدفعية،كما استهدفوا تحركات للقوات الإسرائيلية في منطقة اللبونة بصلية صاروخية.

الوكالة الوطنية للإعلام - غرفة عمليات "المقاومة الإسلامية": عمليّة نوعية ومركبّة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من جنود العدو في معسكر تدريب للواء "غولاني" https://t.co/6wDwmkl724

— National News Agency (@NNALeb) October 14, 2024

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر (تشرين الأول) الحالي عن بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله لبنان بصلیة صاروخیة فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

غارات جديدة على جنوب لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

شنت إسرائيل غارات جوية على مناطق في جنوب لبنان، صباح السبت، مستهدفة أطراف بلدة زفتا في قضاء النبطية وبلدة الغسّانية في قضاء صيدا، حسبما نقلت مراسلة الحرة في بيروت.

ووفقا لبيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة اللبناني، أسفرت الغارات الإسرائيلية، مساء الجمعة، على البيسارية وأنصارية في قضاء صيدا عن سقوط 6 قتلى و11 جريحا، إضافة إلى قتيل في الغازية وجريح في عدلون، بحسب ما نقلته مراسلة الحرة. 

ودوت صفارات الإنذار، فجر السبت، في عدد من المناطق الحدودية شمالي إسرائيل جراء إطلاق قذائف من الأراضي اللبنانية.  وفي ليل الجمعة السبت، اعترض الجيش الإسرائيلي مسيّرة أطلقت من لبنان نحو وسط إسرائيل، فيما أصابت الثانية مبنى في مدينة هرتسليا دون وقوع إصابات. وفي حادثة منفصلة، اخترقت طائرة مسيرة الأجواء الإسرائيلية قادمة من سوريا وسقطت في منطقة مفتوحة شمال هضبة الجولان. ولم تسجل أي إصابات، وفق ما ذكره مراسل الحرة. 

في المقابل، أعلن حزب الله عن سلسلة من الهجمات على مواقع إسرائيلية، بما في ذلك استهداف تجمعات للجنود الإسرائيليين في موقع الجرداح وثكنة زرعيت، وقصف قاعدة سوما في الجولان.

كما أفاد الحزب المصنف منظمة إرهابية بالولايات المتحدة ودول أخرى، باستهداف قاعدة "7200" جنوب مدينة حيفا ومصنع المواد المتفجرة فيها، بصواريخ وصفها بـ"النوعية".

وأصدر حزب الله للمرة الأولى تحذيرات للإسرائيليين بالحدود، مدعيا أن الجيش الإسرائيلي يستخدم منازلهم كمراكز تجمع للضباط والجنود.

وحذر الحزب من التواجد بالقرب من هذه التجمعات العسكرية، معتبرا إياها أهدافا مشروعة لقواته الصاروخية والجوية.

ومنذ 23 سبتمبر، كثّفت إسرائيل ضرباتها على معاقل حزب الله وبنيته العسكرية والقيادية، وقتلت الأمين العام للحزب حسن نصر الله في ضربة جوية ضخمة في الضاحية الجنوبية في 27 سبتمبر.

ومنذ بدء التصعيد الحدودي في أكتوبر 2023، قُتل أكثر من 2100 شخص في لبنان، بينهم نحو 1200 منذ تكثيف القصف الإسرائيلي في 23 سبتمبر، حسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام رسمية.

وسجلت الأمم المتحدة حوالى 700 ألف نازح داخل لبنان، مع فرار نحو 400 ألف شخص، معظمهم سوريون، إلى سوريا.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف تجمعا للقوات الإسرائيلية بقذائف المدفعية في مارون الراس
  • حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية أثناء محاولة تسلل الى جنوب لبنان
  • ‏حزب الله يستهدف تجمعا للجنود الإسرائيليين في شوميرا وخلة وردة بجنوب لبنان
  • "حزب الله" يستهدف ثكنة وقاعدة وقوات إسرائيلية بالصواريخ
  • بصلية صاروخية كبيرة.. الحزب يستهدف تجمعاً لجنود العدو في المطلة
  • بصلية صاروخية.. حزب الله يستهدف أطراف بليدا وطبريا
  • غارات جديدة على جنوب لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف تجمعاً لقوات العدو في مستعمرة كفرجلعادي بصلية صاروخية
  • حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في حيفا بصلية صاروخية