بحث وزير المالية في حكومة الوحدة الوطنية، خالد المبروك، الأحد، مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى ليبي، ليو جيان، والوفد المرافق، تعزير سبل التعاون بين البلدين في عدد من المجالات.


وجاء في بيان وزارة المالية على فيسبوك أن اللقاء “تناول اللقاء تعزير سبل التعاون المشترك في مجالات عدة وكذلك عودة الشركات الصينية للعمل في المشاريع المتوقفة التي من بينها مشروعات البنية الأساسية للتعليم العالي ومنها استكمال مشروع جامعة فزان وغيرها من الجامعات والتي سيكون لها دور كبير في دعم المجتمع وتأهيل الكوادر العلمية التي ستساهم في احداث نقلة نوعية خاصة للبلاد في دعم مجالات الصناعات الصغرى والمتوسطة ومجالات الطاقات المتجددة والخضراء”.


وكما جرى خلال اللقاء مناقشة “عودة السفارة الصينية لمزاولة مهامها من العاصمة طرابلس في ظل الاستقرار الذي تشهده البلاد وتهيئة الظروف الملائمة والمناخ الايجابي المشجع على الاستثمار، إضافة إلى دعم وتفعيل برامج عودة الحياة الذي انتهجته الحكومة”.


وخلال اللقاء، أثنى المبروك على دور الصين ومواقفها الداعمة لاستقرار ليبيا. من جانبه شكر القائم بأعمال السفارة الصينية الوزارة على الاستقبال. وأكد سعي بلاده لفتح آفاق التعاون مع ليبيا في مجالات الصناعة والاقتصاد والاستثمار والتنمية المستدامة، وفي مجال التدريب المتقدم لأجل رفع الكفاءات ومستوى الأداء من أجل تقديم افضل الخدمات وتطوير القدرات الفنية للمؤسسات المالية.


وفي ختام اللقاء تم التأكيد على ضرورة تكثيف مثل هذه اللقاءات في إطار تعزير التعاون المشترك من جهة، وكذلك فتح آفاق جديدة في الاستثمار والتدريب والاستشارات في كافة المجالات وعلى مختلف الاصعدة بين البلدين و الاستفادة من تجارب الصين الناجعة في التقدم والتطور ولإحداث تنمية مستدامة تلبي تطلعات وآمال الشعب الليبي.

آخر تحديث: 14 أكتوبر 2024 - 09:30

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الصين عودة المشاريع ليبيا

إقرأ أيضاً:

رفع حجم التبادل التجاري بين الجزائر والمملكة المتحدة

إستقبل وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، اليوم الإثنين، نائب المفوض البريطاني للتجارة مع أفريقيا، بين ايزلي، بحضور سفيرة المملكة المتحدة بالجزائر، شارون ووردل.

وحسب بيان للوزارة، أكد زيتوني على أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين من خلال استغلال الفرص التجارية المتاحة. وتبادل الخبرات والمعرفة لرفع حجم التبادل التجاري بين الجزائر والمملكة المتحدة. وتوسيع مجالات التعاون والاستثمار.

كما إستعرض الوزير الفرص الإستثمارية الواعدة التي تحوز عليها بلادنا. لاسيما في القطاعات التي تحظى بأولوية في الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية.

ومن جانبه، أعرب نائب المفوض البريطاني عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون الثنائي. خاصة في ضوء الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الجزائر والإصلاحات التي تسهل مناخ الأعمال.

هذا وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار. بما يتماشى مع التوجهات الاقتصادية الجديدة للجزائر.

وفي ختام اللقاء، إتفق الطرفان على وضع آلية تساهم في تسهيل التنسيق والحوار الإقتصادي بين الطرفين. لتطوير الشراكات القائمة واستكشاف آفاق جديدة للتعاون المستقبلي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الملتقى العربي للسياحة يبحث زيادة الاستثمارات في القطاع وكفاءة تنويع الاقتصادي
  • رفع حجم التبادل التجاري بين الجزائر والمملكة المتحدة
  • «الاتحاد النسائي» يبحث التعاون مع وفد سعودي
  • ارتفاع الأسهم الصينية بعد عطلة الأسبوع الذهبي بفضل إجراءات التحفيز الاقتصادي
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا بمجالات الطاقة
  • جامعة الأمير سلطان تقيم صالون الأدب السعودي-الصيني
  • الصين تطرح حزمة من السياسات المالية الإضافية لدعم الاقتصاد
  • الصين تطرح حزمة من السياسات المالية لدعم الاقتصاد
  • وزير المالية: " البريكس" منصة للتكامل وخلق الفرص الاستثمارية فى إعادة تشكيل الهيكل الاقتصادي العالمي