موقع 24:
2024-10-14@11:24:09 GMT

النفط يتراجع بفعل مخاوف الطلب في الصين

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

النفط يتراجع بفعل مخاوف الطلب في الصين

هبطت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل لتفقد أكثر من 1.5% في المعاملات المبكرة، اليوم الإثنين، بعد بيانات تضخم صينية مخيبة للتوقعات وغياب الوضوح، بشأن خطط التحفيز الاقتصادي في بكين مما أثار مخاوف بشأن الطلب.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.26 دولار أو 1.59% إلى 77.78 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.

20 دولار أو 1.59 إلى 74.36 دولار للبرميل.

وتفوقت الأخبار السلبية من الصين على مخاوف السوق، بشأن احتمال رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، والذي قد يؤدي إلى تعطيل إنتاج النفط، على الرغم من تحذير الولايات المتحدة لإسرائيل من استهداف البنية التحتية للطاقة الإيرانية.

Oil prices fall by more than a $1 on Chinese economic data https://t.co/hjgit0cQCk pic.twitter.com/qE5GfRQL94

— Reuters (@Reuters) October 13, 2024

وتفاقمت الضغوط الانكماشية في الصين في سبتمبر (أيلول) الماضي، وفقاً لبيانات رسمية صدرت أول أمس السبت، وأثار مؤتمر صحفي عقد في نفس اليوم تكهنات المستثمرين بشأن الحجم الإجمالي لحزمة التحفيز لإنعاش الاقتصاد المتعثر.

وارتفعت أسعار النفط الخام واحداً خلال الأسبوع يوم الجمعة، مع قيام المستثمرين بتقييم احتمالات انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط، وتأثير الإعصار ميلتون على الطلب على الوقود في فلوريدا.

ووسعت الولايات المتحدة يوم الجمعة، نطاق العقوبات على إيران رداً على هجومها على إسرائيل في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، مستهدفة "أسطولها الشبح" الذي ينقل إمدادات النفط بطريقة غير قانونية عبر العالم.

وساهم تأثير إعصار ميلتون في تعزيز الطلب على المدى القصير في الولايات المتحدة، إذ دعمت عمليات الإجلاء استهلاك البنزين، لكن ضعف الطلب هيمن على توقعات الأساسيات. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية خام برنت الصاروخي الإيراني إيران وإسرائيل أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي عربي لـCNN: قلق بالإمارات وقطر والبحرين من استهداف النفط الإيراني بالرد الإسرائيلي

(CNN)-- قال دبلوماسي عربي لشبكة CNN إن حلفاء الولايات المتحدة في الخليج، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر، أعربوا عن قلقهم لواشنطن بشأن هجوم محتمل على منشآت النفط الإيرانية، مما قد يخلق آثارًا اقتصادية وبيئية سلبية على المنطقة بأكملها.

وكانت إيران قد أبلغت الولايات المتحدة وبعض الدول في الشرق الأوسط بأنها سترد على أي هجوم جديد تشنه إسرائيل، "خلافا لبعض الأخبار الكاذبة"، حسبما صرح مصدر في طهران مطلع على المناقشات الدبلوماسية لشبكة CNN، السبت.

وانخرطت الحكومة الإيرانية في جهود دبلوماسية عاجلة مع دول في الشرق الأوسط لقياس ما إذا كان بإمكانها تقليل حجم الرد الإسرائيلي على هجومها الصاروخي في وقت سابق من هذا الشهر، حسبما قالت مصادر مطلعة على الأمر لشبكة CNN سابقًا.

وتتشاور الولايات المتحدة مع إسرائيل بشأن كيفية خططها للرد على الهجوم الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، وأوضح المسؤولون الأمريكيون أنهم لا يريدون أن تستهدف إسرائيل المواقع النووية أو حقول النفط الإيرانية، وتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، في أول محادثة بينهما منذ شهرين تقريبًا، وأخبره أن الانتقام الإسرائيلي يجب أن يكون "متناسبًا".

وقال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN، الجمعة، إن مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي لم يتوصل بعد إلى قرار بشأن كيفية المضي قدماً في الرد على الهجوم الإيراني.

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع بسبب بيانات بشأن الطلب في الصين
  • المخاوف بشأن الطلب وصعود الدولار يهبطان بأسعار النفط والذهب في التعاملات الفورية اليوم
  • النفط يٌسجل تراجعا بالتعاملات المبكرة.. برنت لاقل من 78 دولارا
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.78 دولارًا للبرميل
  • النفط يتراجع بأكثر من دولار بسبب مخاوف الطلب في الصين
  • النفط يتراجع بفعل مخاوف بشأن الطلب
  • دبلوماسي عربي لـCNN: قلق بالإمارات وقطر والبحرين من استهداف النفط الإيراني بالرد الإسرائيلي
  • الولايات المتحدة توسع عقوباتها على قطاع النفط الإيراني ردًا على الهجوم الصاروخي.. الخطوة تهدف لضرب المصدر الأكبر للعملة الأجنبية للاقتصاد المتعثر لطهران
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 79.11 دولار للبرميل