تستعد إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" لإطلاق مركبة فضاء إلى القمر أوروبا الذي يدور حول كوكب المشتري، ويعد أحد أبرز الأماكن الواعدة في البحث عن حياة داخل نظامنا الشمسي.

وستركز المهمة على معرفة ما إذا كان الكوكب، الذي يغطيه الثلج ويعتقد أن تحته محيط شاسع، صالح للحياة.
وستنطلق مركبة الفضاء "أوروبا كليبر" التي تعمل بالطاقة الشمسية على متن الصاروخ "فالكون هيفي" من داخل مركز كينيدي للفضاء في كيب كنافيرال حاملة تسعة أجهزة علمية.


ومن المقرر أن تدخل المركبة مداراً حول كوكب المشتري في عام 2030، بعد أن تقطع مسافة 2.9 مليار كيلومتر في رحلة تستغرق نحو 5 أعوام ونصف العام.

إعصار ميلتون يؤخر الإطلاق 

وتأخر إطلاق المركبة بسبب الإعصار ميلتون، لكن ناسا حددت موعداً مبدئياً لعملية الإطلاق اليوم الإثنين. 
وأبدى العلماء اهتماماً كبيراً بمحيط المياه المالحة الذي أشارت دراسات سابقة إلى أنه يقع تحت الغلاف الجليدي لقمر أوروبا.

وقالت عالمة الكواكب بوني بوراتي من مختبر الدفع النفاث بإدارة ناسا، ونائبة كبير العلماء في المهمة "هناك أدلة قوية للغاية على أن مكونات الحياة موجودة على قمر أوروبا، لكن يتعين علينا أن نذهب إلى هناك لمعرفة ذلك".

الظروف الملائمة للحياة 

وأضافت "أريد أن أؤكد أننا لسنا بعثة لاكتشاف الحياة، نحن فقط نبحث عن الظروف الملائمة للحياة".
أوروبا كليبر هي أكبر مركبة فضائية شيدتها ناسا على الإطلاق لتنفيذ المهام المتعلقة بالكواكب، إذ يبلغ طولها 30.5 متر وعرضها 17.6 متر ووزنها ستة آلاف كيلو غرام تقريباً.
وللمركبة ثلاثة أهداف رئيسية هي قياس سمك الطبقة الخارجية الجليدية في قمر أوروبا  وتفاعلاتها مع باطنها، ومعرفة تركيب القمر وتحديد خصائصه الجيولوجية.

Live: Join experts as they discuss @EuropaClipper’s launch readiness. Liftoff is now targeted for no earlier than Monday, Oct. 14 at 12:06pm ET (1606 UTC) from @NASAKennedy. https://t.co/0DBYM6Ot42 pic.twitter.com/5jDoVjWReF

— NASA (@NASA) October 13, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ناسا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. نتائج تسجيلات التحضيري 2024 بالجزائر من خلال موقع فضاء الأولياء

مقالات مشابهة وزارة التربية الوطنية المغربية تطرح رابط نتائج كتابي مباراة التعليم 2024 – 2025

‏30 دقيقة مضت

“tawdif.men.gov.ma” ..رابط الاستعلام عن نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم 2025/2024 دورة أكتوبر

‏56 دقيقة مضت

أنس الحجي: النفط الإيراني نجا من عقوبات بايدن بفضل “غزو أوكرانيا” في 2022

‏ساعة واحدة مضت

عاجل.. وزارة التربية الوطنية تعلن عن رابط نتائج مباراة التعليم الكتابي

‏ساعة واحدة مضت

هجمات إلكترونية تستهدف المكنسات الروبوتية في الولايات المتحدة

‏ساعتين مضت

الإعلان عن هاتف Oppo K12 Plus بمعالج Snapdragon 7 Gen 3 وبطارية بقدرة 6400 mAh

‏ساعتين مضت

بعد أن أتاحت وزارة التربية الوطنية بالجزائر إمكانية الاستعلام عن نتائج تسجيلات التحضيري 2024 من خلال منصة فضاء الأولياء، ازدادت التساؤلات من قبل الكثير من المتقدمين حول معرفة كيفية الاستعلام عنها بالإضافة إلى معرفة الشروط المطلوب توافرها لتسجيلات التحضير، وذلك بعد أن قامت الوزارة بالإعلان عن هذه النتائج، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم كافة الخطوات الواجب اتباعها للاستعلام عن هذه النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتائج تسجيلات التحضيري بالجزائر 2024

أوضحت وزارة التربية الوطنية بالجزائر مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها من قبل المتقدمين للاستعلام عن نتائج تسجيلات التحضير بالجزائر 2021، ويتم الاستعلام عنها من خلال اتباع الخطوات التالية:

اولاً، قم بزيارة موقع فضاء الأولياء.ثانيا، يتم تسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال البيانات المطلوبة.ثالثاً، قم باختيار “نتائج تسجيلات التحضيري”.واخيرا، يتم بالضغط على “استعلام”، وسوف يتم ظهور نتيجة التسجيلات التحضيري الخاصة بالمتقدم.الشروط المطلوبة لتسجيلات التحضيري بالجزائر 2024يلزم على الطالب المتقدم أن يتراوح سنه مابين 5 أو 6 سنوات.كما يشترط على الطالب المتقدم أن يقوم بتقديم نسخة مصورة من الهوية الوطنية الخاصة بولي الأمر.يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم إفادة تثبيت إقامة الطالب المتقدم بالجزائر.بينما يلزم على المتقدم أن يقوم بتقديم شهادة الميلاد الخاصة به وذلك لإتمام عملية التسجيل.الأوراق المطلوبة لتسجيلات التحضيري 2024يلزم تقديم شهادة الميلاد الخاصة بالطفل المتقدم بالإضافة إلى شهادة ميلاد الأب.كما يلزم أن يتم تقديم صورة من فصيلة دم الطفل المتقدم.بالإضافة إلى تقديم عدد 2 صورة شخصية للطالب المتقدم.تقديم صورة من بطاقة الإقامة الخاصة بالطالب المتقدم.بينما يشترط أن يتم تقديم شهادة التلقيح الخاصة بالطالب المتقدم.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • نوبل للاقتصاد لثلاثة أميركيين قدموا بحثاُ عن عدم المساواة بتوزيع الثروات بين الدول
  • التبرع بالأعضاء إنقاذ للحياة
  • قطر توافق على توفير «50» ماكينة لغسيل الكلى وأدوية منقذة للحياة للسودان
  • تسرب إشعاعي من أقمار ستارلينك يهدد مستقبل الفلك
  • حياة كريمة تطلق برنامج "فاليو" لتدريب طلاب الجامعات بالبحيرة
  • حياة الأطفال تتفكك بطريقة لا يمكن تصورها.. اليونسف تطلق تحذيرا حول غزة ولبنان
  • عاجل.. نتائج تسجيلات التحضيري 2024 بالجزائر من خلال موقع فضاء الأولياء
  • بعد توقف 10 سنوات.. مختبر قنفودة يقترب من العودة للحياة
  • معلومات عن إعصار كيرك.. يهدد حياة الملايين في أوروبا