يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على عدة بلدات في جنوب لبنان، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير منازل ومرافق عامة.

ووفقا لمراسلة الحرة في بيروت، استهدفت الغارات الإسرائيلية، صباح الاثنين، مناطق متفرقة في جنوب لبنان، بما في ذلك قضاء صور والقطاع الشرقي ومنطقة النبطية.

وفي بلدة معروب بقضاء صور، أدت غارتان جويتان إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة آخرين.

كما تعرضت بلدة الشهابية في القضاء نفسه لغارات جوية.

وفي القطاع الشرقي، استهدف القصف الجوي والمدفعي بلدتي شبعا والهبارية في منطقة العرقوب، بالإضافة إلى محيط البلدتين وجبل سدانة.

أما في القطاع الأوسط، فقد تعرضت بلدتا عيتا الشعب وراميا لقصف مدفعي مركز استمر لنحو ساعة.

وفي منطقة النبطية، أسفر استهداف منزل في بلدة أنصار عن مقتل شخصين. كما تم استهداف بلدة كفرفيلا،

وشن أكثر من غارة على الحي الشرقي لبلدة يحمر الشقيف، مما أدى إلى تدمير خمسة منازل. وتسببت غارة على محيط المدرسة الرسمية في البلدة بقطع الطريق.

أوستن يحث غالانت على التحول للمسار الدبلوماسي في لبنان أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، بأن حوالي 67 شخصاً أصيبوا من جراء غارة شنتها طائرة بدون طيار بالقرب من بلدة بنيامينا التابعة لمدينة حيفا شمال إسرائيل.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن نحو 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه منطقة حيفا.

ويقول الجيش إن معظم الصواريخ تم اعتراضها وبعضها سقط في مناطق مفتوحة.

وتوعّد حزب الله، الاثنين، إسرائيل بمزيد من الهجمات إذا واصلت الاعتداء على لبنان، بعدما شنّ هجوما بمسيّرات على قاعدة عسكرية جنوب حيفا، أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة أكثر من 60 شخصا في الحصيلة الأكبر في هجوم واحد منذ التصعيد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مقتل أربعة من جنوده وإصابة سبعة آخرين بجروح خطرة، في الهجوم الأكثر دموية الذي يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية منذ 23 سبتمبر، حين كثفت إسرائيل، هجماتها على حزب الله في لبنان.

إسرائيل تعلن مقتل جنود بمسيرة لحزب الله قال الجيش الإسرائيلي، الأحد إن هجوم مسيرات حزب الله على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة 7 بجروح بالغة، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

من جهته، قال جهاز إسعاف إسرائيلي إن أكثر من 60 شخصا أصيبوا جنوب حيفا، حيث قال حزب الله إنه استهدف معسكر تدريب للجيش بمسيّرات.

وجاء في بيان للجهاز "بمساعدة فرق الإسعاف التابعة لمنظمة يونايتد هاتسالا، قدمنا المساعدة لأكثر من 60 مصابا بجروح".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، مقتل 51 شخصا وإصابة 174 جراء غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من لبنان، السبت.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يواصل قصف حيفا ومستوطنات العدو وتجمعات جنوده ويفشل محاولتي تسلل على الحدود

الثورة /متابعة / محمد الجبري

واصل حزب الله استهداف تجمعات ومرابض جنود العدو الصهيوني في عدد من المواقع العسكرية، ويدك قواعده ومستوطناته بالصواريخ، ويتصدى لمحاولات التسلسل المتكررة لجنود العدو على الحدود ويثخن جراحات القوات المتسللة.

ودكت المقاومة اللبنانية أمس، مربض العدو الصهيوني في معيليا، و‏تجمعاً لجنوده في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية. ‏

وأعلن حزب الله في بيانات متعددة: إن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا منذ صباح أمس الأحد، تجمعاً لقوات العدو الصهيوني في ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بِصلية صاروخية، كما استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعاً لقوات العدو الصهيوني في بلدة مارون الراس بِقذائف المدفعية، كما نفذت عملية إطلاق صلية صاروخية نوعية على قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا.. مؤكدة أنها ستبقى جاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه الأبي المظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها لردع العدو عن غطرسته وعدوانه، والله على كل شيء قدير، إنه نعم المولى ونعم النصير.

والتحم مجاهدو المقاومة الإسلامية مع قوات مشاة للعدو الصهيوني واشتبكوا معهم بالأسلحة الرشاشة ضمن مسافة صفر وأوقعوهم بين قتيلٍ وجريح أثناء محاولتها التسلل على مرتفع كنعان في بلدة بليدا صبحا يوم أمس.

وأثناء محاولة تسلل قوة مشاة للعدو الصهيوني إلى بلدة القوزح من الناحية الجنوبية ظهر أمس، اشتبك مجاهدو المقاومة الإسلامية معها بالأسلحة الرشاشة.

كما استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، مستعمرة كريات شمونة وقاعدة تسوريت (غرب كرميئيل) وموقع حبوشيت وتجمعاً لآليات وأفراد قوات العدو الصهيوني في ثكنة زرعيت وفي خلة وردة وفي محيط ثكنة شوميرابِصليات صاروخية كبيرة، ودبابةً لجنود العدو الصهيوني جنوب بلدة القوزح بِصاروخٍ موجه مما أدى إلى احتراقها وإيقاع طاقمها بين قتيلٍ وجريح.

وفجّر مجاهدو المقاومة عبوتين ناسفتين بقوات صهيونية حاولت التسلل إلى بلدة رامية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

واستهدفوا بصاروخ موجّه آلية مدرعة في محيط موقع رامية، مشيراً إلى أن الاشتباكات مستمرة مع قوات العدو بالأسلحة ‏المتوسطة والرشاشة.

من جانب آخر تحدثت وسائل إعلام صهيونية، عن حدث أمني صعب في الشمال، وذلك مع إعلان حزب الله خوضه اشتباكات مع قوات العدو في محيط موقع «رامية»، بالتزامن مع مواصلتها استهداف المستوطنات الشمالية، حيث تدوّي صفارات الإنذار في حيفا و«الكريوت».

وأفادت وسائل إعلام العدو، بإصابة نحو 20 جنديًا صهيونياً، في حين أعلن جيش العدو خوض اشتباكات «وجهاً لوجه» في المنطقة.

من جهته دوت صافرات الإنذار في مدينة حيفا والعديد من المناطق المجاورة لها شمال فلسطين المحتلة، صباح أمس، بعد إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من لبنان.

وقالت وسائل إعلام العدو الصهيوني: إنه سمع دوي انفجارات كبيرة في حيفا وما حولها، فضلاً عن تسجيل سقوط صواريخ في منطقة كريات بياليك المكتظة بالمستوطنين.

وكان حزب الله، قد حذّر المستوطنين من الوجود قرب التجمعات العسكرية لجيش الاحتلال، الذي يتخذ من المنازل في بعض مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، مراكز تجمع لضباطه وجنوده، وكذلك توجد قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء استيطانية في المدن المحتلة الكبرى؛ كحيفا وطبريا وعكا وغيرها.

وذكر بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة أن هذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف للقوة الصاروخية والجوية في المقاومة الإسلامية.

ونقلت طائرتان عسكريتان صهيونيتان أمس، جنوداً من جنوب لبنان إلى مستشفى في مدينة حيفا المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني، بأنه تم نقل سبعة جنود صهاينة على الأقل إلى المستشفيات من جراء حدث أمني صعب عند الحدود الشمالية مع لبنان. بينما اعترفت إذاعة جيش العدو الصهيوني، بإصابة 25 جنديا في معارك جنوب لبنان منذ صباح أمس الأحد.

وأفادت بأن مروحيات عسكرية هبطت في مستشفى رمبام بحيفا لنقل جنود مصابين من لبنان.

وفي المقابل واصل جيش العدو الصهيوني يوم أمس ارتكاب المجازر في قصف أنحاء متفرقة من لبنان لليوم الـ21، مخلفا عشرات الشهداء والإصابات ودماراً واسعاً في الممتلكات.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان، إلى 2255 شهيدا و10,524 جريحا منذ بدء العدوان بعد تسجيل 26 شهيداً و144 جريحاً خلال الـ24 ساعة الماضية، كما سجلت لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية 9588 اعتداء صهيونياً على البلاد منذ الثامن من أكتوبر 2023.

وشن جيش العدو فجر أمس، غارة على مبنى سكني في منطقة الشرحبيل في مدينة صيدا جنوب لبنان في محاولة اغتيال فاشلة لأحد الشخصيات، حسب ما نقلته وسائل الإعلام اللبنانية. وفي النبطية جنوب لبنان، أصيب ثمانية مواطنين في حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على المدينة.. كما أصيب ثلاثة آخرون في غارة صهيونية على بلدة بريتال، فضلا عن تضرر أربعة مستشفيات بمنطقة البقاع، وأصيب أربعة مواطنين في غارة استهدفت بلدة تمنين في بعلبك _ الهرمل.

إلى ذلك أقدم العدو الصهيوني صباح أمس، بقصف المنطقة الواقعة بين بلدتي حانين والطيري بصواريخ محشوة بالقنابل العنقودية المحرمة دوليًا.

وقال حزب الله في بيان له: «لم نُفاجأ أبدًا بالجريمة الهمجية الجديدة والتي تضاف إلى سلسلة جرائمه ضدّ الشعبين اللبناني والفلسطيني وذلك بعد عجزه الفاضح في ميدان المواجهة المباشرة مع مجاهدي المقاومة الإسلامية».

وأضاف البيان: إنّ العدو الصهيوني المدعوم عسكريًا وسياسيًا من والولايات المتحدة الأمريكية والذي يقصف المستشفيات وسيارات الإسعاف لم يتجرأ على مثل هذه الخطوة إلا لإدراكه العجز الفاضح لما يُسمى بالمجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية إزاء هذه الجرائم الجديدة.

مقالات مشابهة

  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان باتجاه حيفا واعتراض معظمها
  • مقتل شخصين وجرح آخر في غارة إسرائيلية على منزل في بلدة أنصار جنوب لبنان
  • حزب الله يواصل قصف حيفا ومستوطنات العدو وتجمعات جنوده ويفشل محاولتي تسلل على الحدود
  • وزارة الصحة: 51 قتيلا و174 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان السبت
  • مقتل إسرائيلي وإصابة 67 جراء سقوط مسيرة في جنوب حيفا
  • اعلام عبري: مقتل 3 جنود إسرائليين وإصابة 40 آخرين جنوب حيفا
  • حزب الله يطلق صواريخ صوب حيفا ويتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية
  • "حزب الله" يستهدف بصاروخ موجه قوة إسرائيلية تحاول التسلل إلى جنوب لبنان ويوقع قتلى وجرحى
  • الجيش اللبناني: مقتل عسكريين وإصابة 3 آخرين باستهداف إسرائيلي لمركز تابع لنا في جنوب البلاد