شفق نيوز / صدّق رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، يوم الأحد، التصاميم الهيكلية الأولية لمشروع مدينة الصدر الجديدة ضمن العاصمة بغداد، بعد عرض مفصّل قدمته الشركة المكلفة بإعدادها، فيما وجه بتخصيص أرض لإنشاء مدينة جامعية متكاملة في مناطق شرق القناة، بشكل موازٍ مع مشروع المدينة الجديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع الخاص بمشروع إنشاء مدينة الصدر الجديدة، شهد متابعة إجراءات حسم ملكية الأراضي التابعة إلى وزارتي المالية والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وحسم ملف التجاوزات الموجودة على الأرض المخصّصة للمشروع، وفق الآليات الإدارية والقانونية، وفق بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وشهد الاجتماع، مناقشة متطلبات استكمال المشروع، في ما يتعلق بالموقف المالي، وآليات التمويل، ومناقشة استثمار محطة الكهرباء الخاصة بالمشروع، وكذلك الاطلاع على تقرير الهيأة العامة للمساحة بشأن الأراضي الواقعة إلى جانب المشروع، وحسم كل الخطوات المطلوبة، للشروع بالتنفيذ.

وأكد السوداني، عزم الحكومة على إنجاز هذا المشروع الستراتيجي المهم، بالشكل الذي يلبي حاجات المواطنين، ويُسهم بشكل حقيقي في معالجة أزمة الاكتظاظ السكاني التي تشهدها مناطق شرق العاصمة بغداد، فضلاً عن أهميته في تحريك عجلة القطاع الخاص، وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب في مختلف الاختصاصات، وشدد سيادته على أهمية الإسراع بإنجاز الملفات المتعلقة بالمشروع وحسمها، وتجاوز كل العقبات التي تعترضه.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد مدينة الصدر مشروع محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل

قام الدكتور وليد فتحي عبد المقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بالمرور المفاجئ علي مستشفي الصدر لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المترددين علي المستشفي.

حيث تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الداخلية والخارجية وجميع الأقسام والاطمئنان علي المرضى ومدي رضائهم عن الخدمه المقدمه لهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر والدكتور حميدة صبرى المدير الطبي للمستشفى.

من جانب آخر شارك الدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر ببورسعيد، في الدورة التدريبية لمديري مستشفيات الصدر ووحدات الأمراض الصدرية والتي نظمتها منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع الإدارة العامة للأمراض الصدرية وبرنامج مكافحة الدرن بالوزارة.

وتم تقييم أنشطة وخدمات مستشفيات ووحدات الصدر بجمهورية مصر العربيه ووضع خريطة عمل لإدخال خدمات جديدة لمرضي الصدر في إطار جهود الإدارة العامة للأمراض الصدرية بالوزارة للارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال الارتقاء بكفاءة الأطقم الطبية و بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

مقالات مشابهة

  • بغداد.. اعتقال شخص في مدينة الصدر يمجّد إسرائيل
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • 3 وزراء يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية
  • السعودية تعلن الأرقام الأولية لمشروع موازنة 2025
  • اليكم الحصيلة الأولية للغارتين على منطقة الجناح
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • مقاول يرفض تسليم شقق سكنية لـ600 أسرة بمدينة مراكش ويدعي قربه من جهات نافذة (فيديو)
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل