المسلة:
2024-10-14@09:23:03 GMT

مخالفات انتخابية في الاقليم

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

مخالفات انتخابية في الاقليم

14 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: تواصل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استعداداتها لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان 2024 في دورته السادسة، يوم الـ 20 من الشهر الحالي، إذ بلغت نسبة إنجاز المتطلبات ليوم الاقتراع 97%، بينما بلغ عدد شكاوى الحملات الانتخابية والطعون 41 شكوى.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة المركزية لانتخابات برلمان كردستان، أيسر ياسين، إن “الاستعدادات جارية ومتواصلة على قدم وساق لإجراء العملية الانتخابية لبرلمان إقليم كردستان، المزمع إجراؤها يوم الـ 20 من الشهر الحالي، وإن جميع الأمور الفنية واللوجستية جاهزة لإجراء الانتخابات في يومها المحدد، وإن نسبة إنجاز المتطلبات ليوم الاقتراع بلغت97% “.

وأضاف أن “عدد الشكاوى للحملات الدعائية للمرشحين بلغ 38 شكوى، منها 3 في دهوك و14 في أربيل و21 في السليمانية، وكذلك عدد شكاوى المرشحين 1 وعدد الطعون 2 في محافظة السليمانية”، مؤكدا أنه “بالتعاون والتنسيق مع مديرية البلديات في عموم محافظات الإقليم، يتم رفع العديد من صور المرشحين المخالفة للتعليمات وتغريمهم”.

وتابع ياسين، أن “عملية فرز المواد والأجهزة الانتخابية في مخازن مكاتب المحافظات بدأت استعدادا لتوزيعها بين مراكز الاقتراع في أيام الـ 15 – 16-17 من الشهر الحالي، بحسب الخطة اللوجستية المعدة مسبقا، وكذلك تم إجراء الورشة التدريبية للمستوى الثالث لموظفي الاقتراع في يوم التصويت”.

وأضاف أن “عملية تسجيل وكلاء الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات وشبكات المراقبة الانتخابية والمؤسسات الإعلامية المختلفة مستمرة في مقر المكتب، لغرض إصدار باجات الاعتماد للمشاركة في مراقبة وتغطية انتخابات برلمان الإقليم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مفوضية دهوك تستكمل استعداداتها لانتخابات برلمان إقليم كوردستان

مفوضية دهوك تستكمل استعداداتها لانتخابات برلمان إقليم كوردستان

مقالات مشابهة

  • مليونان و900 ألف ناخب يحق لهم المشاركة في انتخابات برلمان إقليم كوردستان
  • مفوضية دهوك تستكمل استعداداتها لانتخابات برلمان إقليم كوردستان
  • طالباني يتوعد بارزاني بالإطاحة: معركة كردستان تشتعل
  •  مكتب الإدارة الانتخابية في طبرق يجري محاكاة لعملية الاقتراع
  • الكوتا مخترقة.. المسيحيون يفقدون الأمل بانتخابات كردستان والمنافسة بدأت
  • السوداني: يجب اعتماد الحيادية والشفافية وتحقيق العدالة الانتخابية في كردستان
  • عندما يتحول الجمال لـسلعة.. انتقادات واسعة لـالدعايات الانتخابية للمرشحات في كردستان
  • عندما يتحول الجمال لـسلعة.. انتقادات واسعة لـالدعايات الانتخابية للمرشحات في كردستان - عاجل
  • ترامب يهين ديترويت أثناء فعالية انتخابية أمام سكانها