أكدت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين على أهمية حجز مواعيد مسبقة عبر تطبيق "نسك" للصلاة في الروضة الشريفة، وذلك نظراً لمحدودية المساحة والعدد المسموح به، بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من الزوار من أداء الصلاة في هذا المكان المقدس.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); مواقيت الصلاة بالروضة الشريفة

وحددت الهيئة مواعيد زيارة الروضة الشريفة وفق تقسيمات زمنية تضمن السلاسة والراحة للزوار من الرجال والنساء.

بالنسبة للرجال، تمتد الفترة الأولى من الساعة 12:30 صباحاً حتى صلاة الفجر، بينما تبدأ الفترة الثانية من الساعة 11:30 ظهراً وتستمر حتى صلاة العشاء.

أخبار متعلقة مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الثانية لمساعدة الشعب اللبنانيالطقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية ورياح مثيرة للأتربة

أما بالنسبة للنساء، فقد تم تخصيص الفترة الأولى من الساعة 5:30 فجراً حتى الساعة 11 صباحاً، تليها الفترة الثانية من الساعة 9:30 مساءً حتى منتصف الليل.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن جهود الهيئة لتنظيم الحشود وتحقيق أعلى مستويات الأمان والراحة للزوار، مما يسهم في تقديم تجربة روحية متميزة داخل المسجد النبوي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة شؤون الحرمين حجز مواعيد نسك الروضة الشريفة

إقرأ أيضاً:

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الثانية لمساعدة الشعب اللبناني

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الثانية التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، متجهة إلى مطار بيروت الدولي، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذه الظروف الحرجة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الثانية التي يسيّرها #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق pic.twitter.com/0t2gdVEyhT— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) October 14, 2024
أخبار متعلقة الطقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية ورياح مثيرة للأتربةبحضور تجاوز 640 ألف زائر.. اختتام معرض الصقور والصيد السعودي الدوليوتأتي هذه المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة للشعب اللبناني للتخفيف من معاناة المتضررين هناك، وهي امتداد لدعم المملكة للبنان في شتَّى القطاعات الإنسانية والإغاثية، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

مقالات مشابهة

  • بعد جدل منعه من دخول الروضة الشريفة.. عبدالله بالخير يعتذر للشعب السعودي
  • مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الثانية لمساعدة الشعب اللبناني
  • بارتفاع 26%.. وزير الحج: تسجيل أكثر من 10 مليون زائر للروضة الشريفة
  • مواعيد الصلاة بالتوقيت الشتوي.. باقي أيام معدودة والساعة هتتأخر 60 دقيقة
  • عبدالله بالخير بفيديو جديد بعد ادعاء منعه دخول الروضة الشريفة في المدينة المنورة
  • أكثر من 10 ملايين يزورون الروضة الشريفة خلال عام 2024
  • صدمة عبدالله بالخير.. حقيقة منع الفنان الإماراتي من أداء الصلاة في الروضة الشريفة
  • إعلامي سعودي يرد على مزاعم الفنان”عبدالله بالخير” بشأن منعه من دخول الروضة الشريفة بالمدينة ويكشف السبب
  • الحج والعمرة: تصريح زيارة الروضة الشريفة متاح مرة واحدة كل 365 يوماً