توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- انخفاضًا في حدة الحرارة بجميع أنحاء المملكة، مع استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، كما لا يستبعد تكون الضباب على الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 10-32 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية| تحول مفاجئ في طقس الـ72 ساعة المقبلة.. وهذه المناطق الأكثر برودة

يهتم الكثير من المواطنين بالمتابعة اليومية لظروف وأحوال الطقس والتعرف على بيان درجات الحرارة الصادر من الهيئة العامة للأرصاد وخاصة مع تحسن الأحوال الجوية في النهار وانخفاض قيم درجات الحرارة في فترات الليل والصباح الباكر، ونستعرض سويًا بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس الثلاث أيام المقبلة. 

طقس مائل للبرودة في آخر الليل 

أشار بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها اليومي إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء. 

شبورة مائية كثيفة على بعض المناطق 

أوضح البيان أيضًا احتمالية وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق السريعة والطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، وقد تكون الشبورة المائية كثيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت| تفاصيل موعد شهر رمضان 2025.. والعطلات الرسمية خلاله| باقي كام يوم؟ 3 سنوات وبدون تربو| الشروط الجديدة لاستيراد سيارات المعاقين 2024.. وتعليق رابطة التجار الطماطم رايحة على فين؟.. قائمة أسعار الخضراوات اليوم وحقيقة الزيادة الجديدة فرص سقوط الأمطار 

قد تكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والتي يمكن أن تكون رعدية أحيانًا يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024 على مناطق في مدينتي حلايب وشلاتين، وستكون هناك فرص أيضًا لسقوط أمطار خفيفة يومي الإثنين 14 أكتوبر والثلاثاء 15 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية. 

حالة البحرين 

فيما يخص حالة البحرين، أشار بيان هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر الأبيض المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة بارتفاع أمواج يصل من 1 متر إلى 2 متر، واتجاه رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية. 

أما عن حالة البحر الأحمر فستكون خفيفة إلى معتدلة بارتفاع أمواج من 1 متر إلى 1.5 متر وستكون اتجاه الرياح شمالية غربية. 

بيان بدرجات الحرارة 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن بيان بدرجات الحرارة المتوقعة من يوم الأحد 13 أكتوبر إلى الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 وذلك على النحو التالي: 

المنطقة 

الأحد 13 أكتوبر 

الأثنين 14 أكتوبر 

الثلاثاء 15 أكتوبر 

عظمي 

صغري 

عظمي 

صغرى 

عظمى 

صغرى 

القاهرة والوجه البحري 

34 

24 

33 

23 

30 

22 

السواحل الشمالية 

30 

21 

29 

21 

28 

20 

جنوب سيناء 

35 

25 

35 

25 

35 

23 

شمال الصعيد 

36 

20 

36 

20 

33 

19 

جنوب الصعيد 

38 

23 

39 

23 

38 

22 

 

 

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين: أمطار متفرقة بعدد من المناطق
  • الطقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية ورياح مثيرة للأتربة
  • عواصف وأمطار ورياح شديدة .. آخر تطورات المنخفض الجوي في بحر العرب
  • أمطار رعدية| تحول مفاجئ في طقس الـ72 ساعة المقبلة.. وهذه المناطق الأكثر برودة
  • انخفاض كبير على الحرارة نهاية الأسبوع وأمطار في هذا الموعد
  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. وانخفاض درجات الحرارة وظهور السحب
  • بالفيديو.. عاصفة رعدية وأمطار غزيرة في مكة المكرمة
  • طقس السبت: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم