موقع 24:
2024-10-14@09:25:32 GMT

الجامعة العربية: إسرائيل تهدف لتهجير سكان شمال غزة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

الجامعة العربية: إسرائيل تهدف لتهجير سكان شمال غزة

أدانت جامعة الدول العربية، استمرار الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في شمال قطاع غزة، واعتبرتها تنفيذاً لمخططات التهجير.

وقال المتحدث باسم الجامعة العربية جمال رشدي، عبر منصة  فيس بوك، إن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، أدان "بأشد العبارات العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة، وبخاصة في جباليا، والتي سقط على إثرها المئات ما بين شهيد وجريح"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

  

#أبو_الغيط يدين العملية الاسرائيلية المتواصلة في شمال #قطاع_غزة ويستنكر مصادرة مقر #الأونروا بـ #القدس https://t.co/MM46UqvP9k pic.twitter.com/YG311agpHv

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) October 13, 2024

وأكد أبو الغيط، أن "إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بجرائمها في لبنان لتواصل ارتكاب المزيد من الجرائم التي تضاف إلى سجلها المشين في غزة".

وأوضح، أن "هدف العملية الإسرائيلية هو فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه كلياً من السكان، وتنفيذ مخطط التهجير".

وأشار إلى أن إسرائيل "توظف سياسات بالغة الوحشية عبر منع المواد الضرورية، من ماء وطعام، عن السكان، فضلاً عن استهداف المرافق الصحية وتسوية المباني بالأرض". 

إسرائيل تفرغ شمال غزة من سكانه لتطبيق "خطة الجنرالات" - موقع 24يتخبط سكان شمال غزة وسط الغارات الإسرائيلية الكثيفة منذ أيام، إذ يدعوهم الجيش الإسرائيلي للمغادرة إلى منطقة إنسانية لا يتورع عن استهدافها، في حين تطالبهم حماس التي تسيطر على القطاع بالبقاء، تحت شعار الصمود.

ويعاني أهالي شمال قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية الأخيرة مساء الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، من واقع مرير بين جوع وعطش وغياب خدمات صحية تحت وطأة القصف والدمار في ظل حملة إبادة جديدة وحصار خانق، تنفذهما إسرائيل شمال القطاع.

وقالت "وفا"، إن "القوات الإسرائيلية تفرض حصاراً شديداً على تلك المنطقة، يتركز في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من السكان، تمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للسكان".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجامعة العربية غزة مخيم جباليا غزة وإسرائيل جباليا الجامعة العربية شمال غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ماذا حصل للقوة الإسرائيلية التي دخلت متنكرة للقطاع؟

سرايا - ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن قوة إسرائيلية خاصة دخلت متنكرة بزي رجال الدفاع المدني إلى قطاع غزة لكن مقاتلين فلسطينيين كشفوها في رفح جنوب القطاع.

وأضافت أن المقاومة الفلسطينية أوقعت في صفوف القوة الإسرائيلية قتلى ومصابين، وأشارت إلى أن القوة الإسرائيلية المتنكرة كانت قد دخلت عبر معبر كرم أبو سالم.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المزيد من التفاصيل ستنشر بعد انتهاء عيد الغفران غدا السبت.

ولم تعلن فصائل المقاومة الفلسطينية حتى الآن عن الحدث، غير أنها أكدت خلال الأيام الماضية التصدي لآليات وجنود الاحتلال في مختلف مناطق قطاع غزة، لا سيما في الشمال.

يذكر أن قوات الاحتلال تحاول منذ 6 تشرين الأول الجاري التوغل في مخيم جباليا شمال القطاع، في عملية برية هي الثالثة بالمنطقة منذ بدء العدوان قبل عام.


مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تدين استمرار الإبادة الجماعية شمالي غزة ومخطط التهجير
  • الجامعة العربية تدين “جرائم إسرائيل المشينة” وتستنكر مصادرة إسرائيل مقر الأونروا
  • أبو الغيط يدين العملية الإسرائيلية في غزة ومصادرة مقر الأونروا بالقدس
  • أبو الغيط يدين العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة.. ويستنكر مصادرة مقر الأونروا بالقدس
  • غزة.. ارتفاع عدد قتلى العملية الإسرائيلية في القطاع إلى 4222
  • الغارات الإسرائيلية على جباليا تذكر السكان بأيام الحرب الأولى
  • العملية الإسرائيلية في «جباليا» تهدد حياة 200 ألف شخص
  • خبير عسكري: إسرائيل تهدف لتحويل غزة إلى مكان غير صالح للإعمار (فيديو)
  • ماذا حصل للقوة الإسرائيلية التي دخلت متنكرة للقطاع؟