تراجع أسعار الدواجن الآن: انتعاشة في الأسواق المصرية.. شهدت الأسواق المصرية، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، تغيرات إيجابية ملحوظة في أسعار الدواجن والبيض، مما يجعلها فرصة ممتازة للمستهلكين لشراء هذه المواد الغذائية الأساسية. ويعزى هذا الانخفاض إلى عدة عوامل، أبرزها التحسن في سلاسل التوريد وزيادة إنتاج الدواجن في المزارع.

يعكس هذا التطور استجابة السوق للتغيرات في العرض والطلب، مما يعزز من قدرة المستهلكين على تلبية احتياجاتهم بأسعار معقولة.

تفاصيل الأسعار في الأسواقتراجع أسعار الدواجن الآن: انتعاشة في الأسواق المصرية

فيما يخص أسعار الدواجن، سجلت أسعار الدواجن البيضاء في المزارع بين 73 و74 جنيهًا للكيلو، بينما تُباع في المحلات التجارية بسعر 90 جنيهًا للكيلو. كما وصل سعر أمهات الدواجن البيضاء إلى 75 جنيهًا في المزارع، ويصل في الأسواق إلى ما بين 80 و90 جنيهًا. وقد انخفضت أسعار الدواجن البلدية لتتراوح بين 125 و140 جنيهًا للكيلو، فيما سجلت أسعار الدواجن الساسو بين 110 و125 جنيهًا للكيلو.

أما بالنسبة للأجزاء المختلفة من الدواجن، فقد تراجعت أسعار الأوراك لتتراوح بين 83 و100 جنيه للكيلو. واحتفظ سعر البانيه بمستوى ثابت يتراوح بين 175 و200 جنيه، بينما سجلت صدور الدواجن بالعظم 140 جنيهًا للكيلو. وبالنسبة للأجنحة، فقد تراوحت أسعارها بين 60 و65 جنيهًا، واستقرت أسعار الهياكل بين 40 و50 جنيهًا للكيلو.

استقرار أسعار البيض وملاءمتها للمستهلكين

في جانب آخر، سجلت أسعار البيض استقرارًا ملحوظًا، حيث ظل سعر كرتونة البيض الأحمر في المزارع عند 160 جنيهًا، مع بيعها للمستهلكين بين 168 و180 جنيهًا. كما ارتفعت أسعار كرتونة البيض الأبيض لتصل إلى 166 جنيهًا في الأسواق، في حين تم تحديد سعر كرتونة البيض البلدي عند 160 جنيهًا.

هذا الانخفاض الملحوظ في الأسعار يُعدّ فرصة كبيرة للمستهلكين، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الكثيرون. يبعث هذا التغيير على التفاؤل حول إمكانية استقرار الأسعار في الفترة المقبلة، مما يدعم القدرة الشرائية للمواطنين ويشجعهم على تلبية احتياجاتهم الغذائية بيسر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدواجن اسعار الدواجن سعر الدواجن سعر الدواجن اليوم سعر الدواجن الان أسعار الدواجن جنیه ا للکیلو فی الأسواق فی المزارع

إقرأ أيضاً:

انخفاض جديد.. هبوط أسعار الدواجن اليوم الإثنين | كم يصل سعر الكيلو؟

انخفضت أسعار الدواجن، اليوم الاثنين، بعد ارتفاعات خلال الأسبوع الماضي حتى تخطى سعر الكيلو الـ 100 جنيها إلا أنها عاودت الانخفاض  ، ويقدم موقع صدى البلد أسعار الدواجن اليوم الإثنين بالبورصة وداخل الأسواق
 

5 جنيهات دفعة واحدة.. تراجع أسعار الدواجن الآن في الأسواق بعد اقترابها من 100 جنيه|تراجع غير مسبوق بأسعار الدواجن.. والبيض الأحمر مفاجأة تعرف على سعر الدواجن والبيض بالأسواق اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 مفاجأة فى البانيه ..أسعار الدواجن اليوم السبت بالبورصة والأسواق أسعار الدواجن اليوم 

 

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة حيث وصل سعرها إلي  75 جنيها بعدما وصل سعرها 80 جنيها منذ أيام قليلة ، وتصل  للمستهلك بسعر 83 جنيه،  كذلك  انخفضت أسعار الدواجن الأمهات حوالى 75  جنيها للكيلو  بعدما وصل سعرها  إلى 77 جنيهًا منذ أمس وتصل للمستهلك بسعر 83 جنيها . 

ويصل سعر الكيلو من الدواجن الساسو "الفراخ الحمراء"  عند 107 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 115 جنيها. 

وارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 120 جنيها ، بعدما وصل سعرها إلي 100 جنيه،  وتصل للمستهلك بسعر  130 جنيهًا.

ويتراوح سعر كيلو البانيه اليوم من  190 ل 220 جنيها في بعض المحلات ، على حسب المنطقة ، بعدما وصل سعره إلى 220 جنيهًا منذ أسابيع قليلة .
 

كيلو الأوراك يتراوح سعره بين 90 و 100 جنيهات للكيلو.

الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 100 و 110 جنيها للكيلو. 

الأجنحة يتراوح سعرها بين 55 و 65 جنيها.

 

أسعار البيض اليوم

 

يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 170 لـ 180 جنيها 
يتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 168 لـ 175 جنيها
يتراوح سعر كرتونة البيض البلدي من 170 لـ 190 جنيها



أسباب ارتفاع البيض


 

ومن جانبه ، كشف ثروت الزينى نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن ، عن أسباب ارتفاع أسعار البيض فى الأسواق، قائلًا: "الفجوة التى حدثت  في أمهات البياض خلال العامين الماضيين بسبب أزمة النقد الأجنبي وتراجع أعدادها".

 

وأضاف “الزينى” خلال تصريحات لـ “صدى البلد” ، أن سعر كرتونة البيض فى المزرعة 164 جنيهًا ، موضحًا  أن  أسعار البيض بالأسواق مبالغ فيها ، مؤكدًا أن أسعار كرتونة البيض تصل فى بعض المناطق إلي  200 جنيه  و250 جنيها نتيجة عدم الرقابة على الأسواق ، معلقًا :" كل منطقة بتطلع البيض بسعر" .
 

وناشد " نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن" بضرورة فرض رقابة صارمة على الأسواق حتى يتم ضبط أسعار البيض ، خاصًة وأنه البروتين الأرخص على موائد المصريين .

وأكد أن ما يتم طرحه  من بيض بأسعار مخفضة فى منافذ الزراعة والتموين لا يكفى لسد احتياجات المواطنين .

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الاثنين: 14 أكتوبر 2024
  • انخفاض جديد.. هبوط أسعار الدواجن اليوم الإثنين | كم يصل سعر الكيلو؟
  • الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في الأسواق المحلية
  • 5 جنيهات دفعة واحدة.. تراجع أسعار الدواجن الآن في الأسواق
  • بعد اقترابها من 100 جنيه|تراجع غير مسبوق بأسعار الدواجن.. والبيض الأحمر مفاجأة
  • تراجع جديد في أسعار حديد التسليح اليوم السبت في الأسواق المصرية
  • وصلت 250 جنيها.. مفاجأة في أسعار كرتونة البيض الآن| والسبب
  • أسعار البيض اليوم السبت 12-10-2024 في بورصة الدواجن
  • أسعار البن اليوم السبت 12-10-2024 في الأسواق