أكدت الحكومة البريطانية أن شركة (دي بي ورلد) للموانئ والخدمات اللوجستية ستمضي في مشروع استثماري بتكلفة مليار جنيه إسترليني (حوالي 1.3 مليار دولار) في ميناء (لندن جيت واي).

يأتي ذلك بعد أن أشارت تقارير إعلامية الأسبوع الماضي إلى أن الشركة التي تتخذ من دبي مقرا علقت الاستثمار احتجاجا على انتقادات.

وفي تقرير مربك للحكومة البريطانية قبل قمة مزمعة حول الاستثمار، ذكرت شبكة سكاي نيوز الجمعة أن دي بي ورلد علقت هذا المشروع الاستثماري بعد أن انتقدت وزيرتان في الحكومة البريطانية ممارسات في شركة بي أند أو فيريز التابعة لها.

وأحجمت دي بي ورلد عن التعليق على التقارير الجمعة.

وقال وزير التجارة البريطاني جوناثان رينولدز، الأحد، إن الاستثمار سيمضي قدما بعد محادثات مع الشركة.

وصرح لشبكة سكاي نيوز قائلا "كان علينا إجراء حوار بعد بعض التقارير الصحفية... الاستثمار ماض وتشارك دي بي ورلد في القمة".

وفي عام 2022، سرّحت بي أند أو فيريز 800 موظف بأثر فوري مما أثار رد فعل عنيفا من السياسيين والنقابات الذين انتقدوا خططا بديلة لتعيين عمالة أرخص عبر وكالات التوظيف.

وقالت بي أند أو فيريز في ذلك الوقت إنها اضطرت إلى إجراء تغييرات سريعة وكبيرة وإلا تعذر استمرارها في العمل.

وفي الأسبوع الماضي، انتقدت نائبة رئيس الوزراء البريطاني أنجيلا رينر ووزيرة النقل لويز هاي شركة بي أند أو فيريز بسبب هذه الواقعة.

وذكرت وكالة بلومبرغ العالمية أمس السبت أن سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة دي بي ورلد والرئيس التنفيذي سيحضر القمة مثلما كان مقررا، وأشارت إلى بيان صادر عن دي بي ورلد أعلنت فيه رسميا عن المشروع الاستثماري.

وسئل متحدث باسم الشركة عن تقرير بلومبرغ، فقال في بيان أرسله إلى رويترز عبر البريد الإلكتروني "بعد مناقشات بناءة وإيجابية مع الحكومة، حصلنا على التوضيح الذي نحتاجه. نتطلع إلى المشاركة في قمة الاستثمار الدولية يوم الاثنين".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دبي الاستثمار وزير التجارة البريطاني دي بي ورلد دي بي ورلد دبي الاستثمار وزير التجارة البريطاني دي بي ورلد اقتصاد عربي دی بی ورلد

إقرأ أيضاً:

شعبة الاستثمار العقاري: الحكومة نجحت في دعم المناخ الاستثماري بتقديم تيسيرات وتسهيلات غير المسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أحمد عبد الله عضو شعبة الاستثمار العقاري ومجلس العقار المصري، أن الدولة نجحت في حماية المطورين العقاريين والمقاولين، بقرارات وحوافزها غير المسبوقة، الأمر الذي جلب معه استثمارات مثل مشروع رأس الحكمة، الذي يعد أكبر استثمار مباشر دخل مصر.

وأضاف عبدالله خلال حوار على قناة «النهار»، أن الحكومة نجحت في دعم المناخ الاستثماري بتقديم حزمة من التيسيرات والتسهيلات غير المسبوقة من قبل، للمطورين العقاريين، تضمنت إلغاء الرسوم الإدارية علي تطبيق قاعدة الحجوم والسماح بتعديل نسبة المكون الخدمي، بجانب زيادة معامل الاستغلال، مع تقديم تيسيرات في سداد المستحقات المالية بالإعفاء بنسبة (80 %).

وأشار إلى أن مشروع رأس الحكمة سيخلق فرص هائلة بالساحل الشمالي، بجانب تنمية اقتصادية من خلال مصانع وصناعات ومدارس وجامعات وحياة وتنمية عمرانية واستثمارية ضخمة، حيث أن استثمارات رأس الحكمة على مدى عمر المشروع لن تقل عن 150 مليار دولار، موضحا أن هذا المشروع يدعم خطة الدولة في الوصول  للمستهدف وهو  30 مليون سائح".

مقالات مشابهة

  • الرعيض: ناقشنا مع المصريين فرص الاستثمار الواعدة في ليبيا  
  • محافظ عدن: الاحتفال بثورة 14 أكتوبر يؤكد استمرارية النضال ضد المحتلين الجدد
  • مذكرة تفاهم لاستكشاف الفرص التجارية بين عُمان وأوزبكستان في القطاع اللوجستي
  • رئيس مجلس الوزراء يؤكد على الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص
  • وزير الاستثمار: مصر والسعودية لديهما فرصاً متميزة لمضاعفة معدلات التجارة البينية
  • لماذا تزايدت نصائح الحكومة البريطانية لمواطنيها بعدم السفر إلى سقطرى؟
  • شعبة الاستثمار العقاري: الحكومة نجحت في دعم المناخ الاستثماري بتقديم تيسيرات وتسهيلات غير المسبوقة
  • الحكومة البريطانية تكرّم «دفاع مدني دبي» لجهوده المبتكرة
  • الحكومة البريطانية تكرم "دفاع مدني دبي"