قالت القناة 12 العبرية، إن أجهزة الاحتلال الأمنية، أجرت مناقشات مؤخرا، بشأن إمكانية تولي القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان زمام الأمور في غزة.

وأوضحت القناة أن دحلان الذي يعمل مستشارا أمنيا لرئيس الإمارات، ويقيم في أبو ظبي منذ 12 عاما، برز خلال الحرب، في دور مقدم المساعدات الإماراتية على نطاق واسع، وحافظ على اتصالات مع لاعبين إقليميين، ولا تستبعد تل أبيب أن يكون له دور في غزة، رغم أنه خرج مرارا بتصريحات ينأى بنفسه عن ذلك.



وأشارت إلى أن دحلان "شخصية طموحة، وقد لا يعود بصورة جسدية إلى غزة، لكن لو أتيحت له الفرصة للقيادة، فسوف يغتنمها بكل تأكيد، لكن في المقابل ترى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، أن سيطرته على غزة، قدم تكون مصحوبة بمخاطر تمنع تحقيق أهداف الحرب".

ورأت أن فشل دحلان السابق في غزة، يلاحقه، وقد لا يشكل التحدي المطلوب لـ"إسرائيل"، من أجل مواجهة حماس، وربما يضطر للتعامل مع الحركة والتوصل إلى اتفاق معها وهو ما لن تسمح به تل أبيب بأي ثمن والخطر هو أن تستخدم حماس دحلان للحفاظ على قبضتها على الحكم  في غزة وفق وصفها.



يشار إلى أن المقربين من دحلان يتولون زمام المبادرات والمشاريع الإماراتية في القطاع، والتي تقدم مساعدات مثل الأغذية وخيام النازحين وغيرها من الاحتياجات.

ومن خلال العديد من المناسبات لوحظ وجود عدد من النواب المحسوبين على تيار دحلان، بشكل دائم، في استقبال الوفود القادمة إلى المستشفى الإماراتي في خانيونس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال دحلان غزة حماس حماس غزة الاحتلال دحلان صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

فريدة الشوباشي: مصر قوة إقليمية تدعو للبناء والتقدم وليس القتل والتدمير

أكدت الكاتب الصحفية فريدة الشوباشي، أن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني موجهة للشعب المصري، ليعرف أن لديه قيادة سياسية تعي الأمور كافة، وكذلك للتأكيد على أن مصر لديها جيش قوي يحمي ولا يبدد أو يعتدي.

وأشارت «الشوباشي»، خلال لقائها مع الإعلامية آيات عبداللطيف، ببرنامج «الصحافة»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن الشعور بالطمأنينة لا يعادله أي شعور آخر، قائلة: «إنك تكوني عايشة في حالة اطمئنان أن محدش يعرف يقرب منك عشان في أسود من الجيش المصري، شيء رائع ومفرح».

 

توجهات الدولة المصرية

وأوضحت أن مصر قوة إقليمية والجميع يعترف بذلك، مشددة على أن الجميع لا بد أن يكون على علم بتوجهات الدولة المصرية، مؤكدة أن هذه التوجهات للبناء والسلام والرفاهية والنهوض والتطور والتقدم وكل الأمور الإيجابية الأخرى، وليس القتل والتدمير والخراب والحرب.

مقالات مشابهة

  • صدمت واشنطن.. دبلوماسيان يعلقان على ظهور صورة السيستاني في قناة إسرائيلية
  • السلطات الأمنية، أطلقت سراح شقيقة ابراهيم بقال
  • وزير الإسكان: مصر شهدت منذ تولي فخامة الرئيس السيسي طفرة عمرانية غير مسبوقة محورها الرئيسي هو الإنسان
  • الولايات المتحدة تنشر دفاعًا جويًّا في إسرائيل وسط تهديد إيراني محتمل.. القناة 12 الإسرائيلية: لا قرار بشأن إرسال منظومة "ثاد"
  • وزير الإسكان: مصر شهدت منذ تولي الرئيس السيسي طفرة عمرانية غير مسبوقة
  • الحكومة الفرنسية تعتزم تقديم مشروع قانون جديد بشأن الهجرة مطلع 2025
  • فرنسا تعتزم تقديم مشروع قانون جديد بشأن الهجرة مطلع 2025
  • القس أنطونيوس صبحي: الكنيسة تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة
  • فريدة الشوباشي: مصر قوة إقليمية تدعو للبناء والتقدم وليس القتل والتدمير