يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة الندوة التثقيفية رقم "٤٠"، التي تنظمها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لـ نصر أكتوبر المجيد.

الندوة التثقيفية تأتي ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه .. إنفوجراف دعبس: الرئيس السيسي يعمل بكل قوة في ملف التطور العقاري الرئيس السيسي يوجه نداء عالميا لتوفير التمويل والتكنولوجيا من أجل إفريقيا مستدامة أبطال حرب أكتوبر

وتشهد الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة قوات الاحتلال، ما تتضمن الندوة عروضا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، وهو ما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية .

وتعد هذه الندوة هي منارة تثقيفية تنظمها القوات المسلحة لتذكير الأجيال الجديدة بتضحيات الشعب المصري للحفاظ على أراضيه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الندوة التثقيفية أكتوبر نصر اكتوبر القوات المسلحة القوات المسلحة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم مهرجانا رياضيا بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب مهرجاناً رياضياً على ملاعب جهاز الرياضة للقوات المسلحة بحضور عدد من قادة القوات المسلحة.

تضمنت فعاليات المهرجان إقامة العديد من المسابقات بين الفرق الرياضية من أعضاء الجمعية، شملت منافسات ألعاب القوى وكرة السلة ورفع الأثقال وتنس الطاولة وكرة الريشة الطائرة واجتياز الموانع بالكراسي المتحركة، واتسمت المسابقات بالروح الرياضية العالية، كما قدمت الموسيقات العسكرية عددا من العروض الموسيقية والمعزوفات الوطنية.

وألقى اللواء أ ح مدحت عبد العزيز فاوى مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب كلمة أكد خلالها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية لأعضاء الجمعية من أبطال القوات المسلحة وأسرهم عرفانًا بدورهم الوطني وتضحياتهم للحفاظ على الوطن وصون مقدراته، مشيراً إلى الإنجازات التي حققتها الفرق الرياضية بالجمعية على المستويين المحلي والدولي بما يعكس مدى ما يتمتعون به من مستوى متميز وقدرات استثنائية.

وفي نهاية المهرجان تم توزيع الهدايا التذكارية والكؤوس على الفرق الفائزة.

مقالات مشابهة

  • "ملحمة أكتوبر والعبور الجديد " .. ندوة بـ حزب المؤتمر
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • اليوم.. الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانا ًرياضياً بمناسبة الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانا رياضيا بمناسبة الذكرى الـ 51 لاتصارات أكتوبر المجيدة
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانا ًرياضيًا بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانًا رياضيًا بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • تشغيل قطاري “291 / 290” بين القنطرة شرق وبئر العبد: هدية الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانا رياضيا بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة