تحتفل الطرق الصوفية بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي يوم الخميس المقبل الموافق 17أكتوبر، وسط توافد كبير من المحبين والمريدين من كافة محافظات الجمهورية.

مسجد السيد البدوي

في قلب مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وسط الدلتا المصرية، يقف مسجد السيد البدوي، أحد أشهر المساجد في مصر، وأكبر مساجد طنطا.

 يتميز المسجد بمساحته الكبيرة، وقبابه ومآذنه، وزخارفه الإسلامية، وكونه مزارا دينيا وتاريخيا هاما.

دعاء زهران: المرأة المصرية كان لها دور عظيم في انتصارات  أكتوبر 1973

يقع مسجد السيد البدوي في قلب مدينة طنطا، بالقرب من محطة القطارات. يضم المسجد ضريح السيد البدوي، أحد أقطاب الصوفية الأربعة، يستقبل المسجد آلاف الزوار من جميع أنحاء مصر، وخاصة في فترة المولد، التي تقام في منتصف أكتوبر من كل عام.

تأسس المسجد في البداية على شكل خلوة بجوار القبر، ثم تحول إلى زاوية للمريدين. أعاد على بك الكبير بناء المسجد في القرن السابع عشر، وأدخل عليه العديد من التوسعات. في عهد الرئيس محمد أنور السادات، أضيفت للمسجد مئذنتان كبيرتان.

دعاء قيام الليل المأثور عن رسول الله

يتميز المسجد بمساحته الكبيرة، وقبابه ومآذنه، وزخارفه الإسلامية، كما يتميز بوجود 5 أبواب، أكبرها البوابة الأمامية.

يعد الاحتفال بمولد السيد البدوي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر. يقام الاحتفال لمدة أسبوع، ويحضره آلاف الزوار من جميع أنحاء مصر والعالم العربي.

يظل مسجد السيد البدوي مزار ديني وتاريخي هاما في قلب مدينة طنطا. يعكس المسجد أهمية مدينة طنطا كمركز ديني وثقافي مهم في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطرق الصوفية السيد البدوي مدينة طنطا محافظة الغربية الليلة الختامية مسجد السيد البدوي مسجد السید البدوی مدینة طنطا فی قلب

إقرأ أيضاً:

الغربية .. حملات تفتيشية مشددة على المخابز بمحيط السيد البدوي

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تكاتف جميع الجهود، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، وأماكن تداول السلع الغذائية لضبط الأسعار، ومطابقته للاشتراطات والمواصفات الموضوعة حرصا على صحة المواطنين بالتزامن مع بدء الاحتفالات بمولد السيد أحمد البدوي ، مؤكدا أن صحة وسلامة المواطنين  وتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال الاحتفال بالمولد تعد أحد الملفات التي توليها المحافظة أهمية بالغة، مشيرا إلى متابعته المستمرة للاطمئنان على توافر كافة الخدمات للزوار.

طبقا لتصنيف التايمز2025: جامعة طنطا ترتقي 3 مراكز في الترتيب المحلي

جاء ذلك خلال متابعته للحملة التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، قد شنت حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على المخابز البلدية بمنطقة السلخانة بحي ثان طنطا.

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر لمخبز بشارع حسن عفيفى بالسلخانة نقص وزن 15 جرام محضر لمخبز بشارع خلاف بالسلخانة  نقص وزن 13 جرام، محضر لمخبز بشارع  الاباصيرى بالسلخانة نقص وزن 7 جرام ،مخبز بشارع محمد النمر السلخانة عدم وجود لوحة تشغيل ،مخبز بناحية شارع السد العالى نقص وزن 9 جرام .

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير5 محاضر نقص اشتراطات صحية 5 محاضر عدم حمل شهادة صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير5 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء

محافظ الغربية:حملات تفتيشية مشددة على المحال حفاظا على صحة وسلامة زوار مولد السيد البدوي


وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، استمرار الحملات التفتيشية المكبرة والتي تبدأ عملها يوميا من الخامسة فجرا ، لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

IMG-20241013-WA0058 IMG-20241013-WA0057 IMG-20241013-WA0054 IMG-20241013-WA0055

مقالات مشابهة

  • الغربية .. حملات تفتيشية مشددة على المخابز بمحيط السيد البدوي
  • السيد البدوي 2024.. بيان مكانته حيًّا وميتًا عند الناس
  • مولد السيد البدوي 2024.. هل كان وليًا صالحًا أم مجذوبًا؟
  • مولد السيد البدوي 2024 .. من هو وما هي ملامح طريقته الصوفية؟
  • سقوط كاريكو وقشطة وبحوزتهما 112 طربة حشيش قبل توزيعها بمولد السيد البدوي
  • مولد السيد البدوي 2024.. ما حكم إقامة الحضرة الصوفية وما يعرف بالصمدية؟
  • مدد يا شيخ العرب.. توافد المريدين على طنطا للاحتفال بمولد السيد البدوي
  • توافد مشايخ الطرق الصوفية لزيارة ضريح السيد البدوي بطنطا في مولده.. صور
  • انطلاق أسبوع احتفالات الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي