اعتبر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي أن ما حدث لقاعدة إسرائيلية على يد حزب الله أمر لا يمكن تمريره، داعيًا إلى وقفة لمراجعة ما حدث.


ووفق ما ذكرت صحف عبرية قال هاليفي :" نحن في حالة حرب مستمرة والهجوم الذي وقع على قاعدة تدريبية أمر صعب ونتائجه مؤلمة".

وقال الجيش الإسرائيلي بارتفاع عدد الجنود المصابين بجروح خطرة إثر انفجار مسيرة جنوب حيفا إلى 8 بإصابات خطيرة بعدما كانوا سبعة.

ودعت العملية النوعية لحزب الله إلى إن يقول لواء بقوات الاحتياط الإسرائيلية أن انفجار المسيرة في معسكر جولاني مؤشر إلى بدء تعافي حزب الله ومواصلته القتال والعمل ضد إسرائيل بعد اغتيال قادته وعلى رأسهم حسن نصر الله.


وأصابت طائرة بدون طيار أطلقها حزب الله  غرفة الطعام في قاعدة تدريب فرقة جولاني بشكل مباشر، بينما كان بداخلها العشرات من المجندين الجدد يتناولون وجبة العشاء.

وفي المجمل أصيب في الحادث 51 جنديا، بينهم تسعة في حالة متوسطة، والبقية في حالة طفيفة، وتم إجلاء جميع المصابين إلى المستشفيات وإخطار ذويهم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي قاعدة إسرائيلية حزب الله جولاني حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينشر بيانات قتلى هجوم مسيرة حزب الله

سرايا - كشف الجيش "الإسرائيلي" اليوم الاثنين أسماء 4 قتلى في صفوفه قضوا أمس الأحد في هجوم بمسيرة أطلقها "حزب الله" على مقر لواء "غولاني" بمنطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة .

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن الجنود الأربعة هم:

- الرقيب عمري تماري، 19 عاما، من مزكريت باتيا، جندي في تدريب المشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة لهجوم طائرة بدون طيار.

- الرقيب يوسف هيب، 19 عاما، من طوبا زنغرية، جندي في تدريب المشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة لهجوم طائرة بدون طيار.

- الرقيب يوآف أجمون، 19 عاما، من بنيامينا جفعات عادا، جندي في تدريب المشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة لهجوم طائرة بدون طيار.

- الرقيب ألون عميتاي (19 عاما) من راموت نفتالي، جندي في دورة مشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة هجوم بطائرة بدون طيار.

وأكد الجيش "الإسرائيلي" أن 8 جنود آخرين أصيبوا بجروح خطيرة في هجوم المسيرة.

وكان الجيش "الإسرائيلي" أعلن مقتل 4 جنود في الهجوم الذي شنه حزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا وإصابة أكثر من 50 آخرين، فيما أعلن حزب الله بدوره، أن "شن عملية نوعية ومركبة، حيث أطلق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف في نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي "الإسرائيلي"، تزامنا مع إطلاق أسراب من مسيرات، بعضها يستخدم للمرة الأولى، حيث تمكنت المسيرات من اختراق رادارات الدفاع الجوي ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة غولاني في بنيامينا، وانفجرت في غرف الضباط والجنود الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان".

من جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي" اليوم الاثنين أن مقاتلا احتياطيا من الكتيبة 8101 في لواء ألكسندروني (3) أصيب أمس الأحد بجروح خطيرة في معركة في جنوب لبنان، وأن مقاتلا آخر من الكتيبة 46 في اللواء 401 أصيب بجروح خطيرة الأحد أيضا في معركة جنوب قطاع غزة.

 

 

إقرأ أيضاً : بعد "تأديب الاحتلال" .. حزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونةإقرأ أيضاً : وسط صدمة الاحتلال .. كيف خدع حزب الله الدفاعات الإسرائيلية؟إقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تعتبر الهجوم على قوات حفظ السلام في لبنان جريمة حرب

مقالات مشابهة

  • هجوم صاروخي جديد على قاعدة عسكرية إسرائيلية بالتزامن مع زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي قاعدة غولاني
  • هاليفي: هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية “بالعمق” صعب ونتائجه مؤلمة
  • رئيس الأركان الإسرائيلي عن انفجار المُسيّرة: "هجوم خطير ونتائجه مؤلمة"
  • من قاعدة غولاني المستهدفة.. هاليفي يتحدث عن نتائج "مؤلمة"
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يزور قاعدة جولاني.. “النتائج مؤلمة”
  • ‏رئيس الأركان الإسرائيلي يصف هجوم حزب الله بطائرات مسيرة على قاعدة عسكرية بأنه "مؤلم"
  • الجيش الإسرائيلي ينشر بيانات قتلى هجوم مسيرة حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الجنود المصابين بجروح خطيرة جراء هجوم بطائرة بدون طيار لحزب الله
  • كيف تكبَّد الجيش الإسرائيلي هذا الحدمن الخسائر على أيادي حزب الله في هجوم واحد؟