تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، إن عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض تعد "مخاطرة"، وذلك في أعقاب تصريحات ادعى خلالها منافسها الجمهوري بأن مواطنيه الأمريكيين "أكثر خطورة" من خصوم الولايات المتحدة الأجانب مثل الصين وروسيا، وهدد باللجوء إلى الحرس الوطني والجيش ضدهم.

وجاء في بيان الناطق باسم حملة "هاريس-والز" والمستشار الكبير إيان سامز: "قال ترامب إن مواطنيه الأمريكيين هم أعداء أسوأ من الخصوم الأجانب، ويقول إنه سيستخدم الجيش ضدهم".

وأضاف البيان: "ترامب وعد بأن يكون ديكتاتوراً منذ اليوم الأول، ودعا إلى إنهاء العمل بالدستور، ويخطط لإحاطة نفسه بالمتملقين الذين يعطونه سلطة غير مقيدة وغير مسبوقة، إذا عاد إلى منصبه. يجب أن يثير هذا قلق كل أمريكي يهتم بحريته وأمنه، إن ما يعد به ترامب خطير، وعودته إلى منصبه مخاطرة لا يستطيع الأمريكيون تحملها".

وصعّد ترامب خطابه المناهض لمجموعة من معارضيه في الداخل في الأشهر الأخيرة، فيما قال مرشح الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس، السبت، إن ترامب لن يحاول ملاحقة خصومه السياسيين إذا أُعيد انتخابه في نوفمبر، ما يتناقض مع تلميحات الرئيس السابق المتكررة بأنه سيلاحق خصومه.

وفي تصريحات لقناة "فوكس نيوز"، اعتبر ترامب أن العدو في الداخل أكثر خطورة من الصين وروسيا، وقال: "أعتقد أن المشكلة الأكبر هي العدو من الداخل، وليس حتى الأشخاص الذين جاءوا ودمروا بلدنا، ويدمرون بلادنا، بالمناسبة إنهم يدمرون بلادنا كلياً".

وأضاف: "لدينا بعض الأشخاص السيئين للغاية.. لدينا بعض المرضى، مجانين يساريين متطرفين، وأعتقد أنهم يمثلون المشكلة الأكبر، وينبغي التعامل معهم، ببساطة شديدة، حتى إذا لزم الأمر الاستعانة بالحرس الوطني أو الجيش عند الضرورة لأنهم لا يستطيعون السماح بحدوث ذلك".

وأوضح الرئيس السابق قائلاً: "حسناً، أقول دائماً إن لدينا عدوان، لدينا عدو خارجي وعدو من الداخل، والعدو من الداخل، في رأيي، أكثر خطورة من الصين وروسيا وكل هذه الدول، لأنه إذا كان لديك رئيس ذكي، فسوف يتمكن من التعامل مع هذه البلدان بسهولة إلى حد ما.. لقد تعاملت مع كل هذه الدول، وتعاملت معها بشكل رائع. لكن الأمر الأصعب هو التعامل مع هؤلاء المجانين الذين لدينا في الداخل، مثل آدم شيف".


وتطرق ترامب في حديثه إلى آدم شيف، المسؤول في الحزب الديمقراطي والذي دعا الرئيس جو بايدن سابقاً إلى الانسحاب من سباق الرئاسة، معرباً عن شكوكه في قدرته على إنزال الهزيمة بترامب.

وقال ترامب عن شيف: "آدم شيف المراوغ، هذا الرجل سيصبح عضواً في مجلس الشيوخ. إنه يترشح ضد (الجمهوري ستيف) جارفي الذي لا يفهم في السياسة على الإطلاق، لكنه كان لاعب بيسبول جيد".

وأضاف الرئيس السابق: "آدم شيف المراوغ شخص فاسد تماماً، سيصبح عضواً في مجلس الشيوخ، لكنني أسميه العدو من الداخل".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كامالا هاريس الرئیس السابق فی الداخل من الداخل

إقرأ أيضاً:

لإحراج ترامب.. هاريس تعتزم نشر بياناتها الطبية

أعلن أحد مساعدي كاملا هاريس، أن نائب الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة عن الحزب الديمقراطي تعتزم كشف بياناتها الطبية علناً اليوم السبت في مسعى لتسليط الضوء على رفض منافسها الجمهوري دونالد ترامب، لذلك.

وذكر المساعد أن التقرير عن التاريخ الطبي لهاريس وبياناتها الصحية يخلص إلى "أنها تملك القوة البدنية والذهنية اللازمة لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح...".

وتنافس هاريس، 59 عاماً، ترامب 78 عاماً، على رئاسة الولايات المتحدة.

وتحرص حملة هاريس على تسليط الضوء على سن الرئيس السابق، الذي أصبح المرشح الأكبر سناً في السباق بعد تخلي الرئيس جو بايدن، 81 عاماً، عن الترشح مجدداً بعد أدائه الضعيف في مناظرة أمام ترامب.

#FPWorld: @KamalaHarris will release a medical report confirming her fitness for president, pressuring rival @realDonaldTrump to share his health records.https://t.co/zKVPC1wSyB

— Firstpost (@firstpost) October 12, 2024

واحتدم السباق بين هاريس وترامب قبل أقل من شهر على الانتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتأمل حملة هاريس أن يؤدي إبراز التباين بين شبابها النسبي، وحضورها الذهني، وسن ترامب، وميله إلى المراوغة، بالإضافة إلى الاختلافات في الشفافية بينهما إلى مساعدتها لإقناع الناخبين الذين لم يستقروا على مرشح بعد بأنها الأنسب للمنصب.

مقالات مشابهة

  • ترامب يهدد الأمريكيين بسلاح الجيش الأمريكي
  • ترامب يقول إنه قد يؤيد استخدام الجيش الأميركي ضد أعداء الداخل
  • كامالا هاريس تتهم ترامب بتخويف الأمريكيين
  • من مسقط رأسها .. ترامب يهاجم هاريس
  • هاريس تفاجئ مؤيدها بتقرير عن صحتها
  • تعرف على المسؤولين الأمريكيين الذين تخطط إيران لاغتيالهم
  • تصريحات ترامب حول اليمنيين تدفع الجالية المسلمة في ميشيغان إلى فتح مكتب لدعم حملة كامالا هاريس
  • هاريس تعتزم نشر سجلها الصحي في تحدّ لترامب
  • لإحراج ترامب.. هاريس تعتزم نشر بياناتها الطبية