كشف موقع والا العبري عن زيارة سرية قام بها رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي، الأحد، إلى القاهرة، لبحث ملفات عدة، منها تحريك ملف المفاوضات المتعثر بشأن غزة.

وقال الموقع، إن رونين بار زار القاهرة سرا أمس الأحد والتقى برئيس المخابرات المصرية عباس كامل.
ووفق مصدر تحدث للموقع، فإن  المحادثات بين بار وكامل تناولت عدة أمور، منها الطريق المسدود الذي وصلت إليه المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى في غزة، وسبل استئنافها.



كما بحث رئيس الشاباك أيضا مع نظيره المصري سبل إنهاء الأزمة حول محور فيلادلفيا، ومعبر رفح، حيث يسيطر "الجيش" على المحور منذ أشهر ويواصل إغلاق المعبر.

وهذه هي الزيارة الأولى لمسؤول إسرائيلي كبير إلى القاهرة منذ 22 آب/ أغسطس، عندما زار رئيس الشاباك ورئيس الموساد القاهرة لمناقشة نشر قوات جيش الاحتلال على محور فيلادلفيا، وإعادة فتح معبر رفح، كجزء من صفقة المحتجزين المحتملة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة رونين بار عباس كامل محور فيلادلفيا غزة عباس كامل دولة الاحتلال محور فيلادلفيا رونين بار المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي يزور قاعدة جولاني.. “النتائج مؤلمة”

أكد رئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، خلال زيارته قاعدة جولاني الذي تم استهدافها بالأمس من قبل مسيرة لحزب الله، أن إسرائيل في حالة حرب والهجوم على القاعدة صعب والنتائج مؤلمة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وتابع رئيس الأركان الإسرائيلي، :نعمل على استمرار القتال والتدريب للمرحلة القادمة.. ولواء جولاني يواصل المواقف الصعبة".

 

كشف تحقيق الجيش الإسرائيلي الأولي عن تفاصيل بخصوص هجوم "حزب الله" مساء اليوم الأحد بالمسيّرات على ‏معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا، ما أسفر عن عدد كبير من الإصابات.
وبحسب" روسيا اليوم"، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنه تبين من التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي في انفجار الطائرة بدون طيار بالقرب من راموت منشيه، اخترقت طائرتان  الأجواء من لبنان عبر البحر، على ما يبدو من نوع "شهد 107"، وتم التعرف عليهما بواسطة أنظمة الكشف التابعة للجيش الإسرائيلي وتم اعتراض إحداهما قبالة ضفاف نهر نهاريا، بينما كانت الأخرى تحت المراقبة والمطاردة الجوية من قبل الطائرات المقاتلة، ولكن بعد فترة طويلة انفجر وأدى إلى إصابة 67 شخصا، أربعة منهم بجروح قاتلة.
وتمت الإشارة إلى أن سلاح الجو يحقق في سبب عدم اكتشاف المسيّرة الأخرى، ولماذا لم يتم إطلاق أي إنذار .
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق من مساء اليوم، بإصابة العشرات بينهم عدد من الحالات الحرجة والخطيرة جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا قرب حيفا، فيما أكدت هيئة البث مقتل أحد المصابين.
من جهته، أعلن "حزب الله" استهداف ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوبي حيفا بسرب من المسيّرات الانقضاضية، مؤكدا أن  "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: رئيس الشاباك يبحث في القاهرة صفقة التبادل ومحور فيلادلفيا
  • تقرير: لقاء جديد بين رئيسي المخابرات المصرية والشاباك بالقاهرة
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يزور قاعدة جولاني.. “النتائج مؤلمة”
  • رئيس الشاباك زار القاهرة سرا.. ما الذي بحثه مع المصريين؟
  • موقع عبري: رئيس الشاباك توجّه سرا للقاهرة لبحث صفقة التبادل ومعبر رفح
  • رئيس مجلس المياه العالمي: مصر محور القارة الأفريقية
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يزور باكستان غدًا
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يزور باكستان غدا
  • رئيس البرلمان الإيراني يزور بيروت.. حمل رسالة من «خامنئي»