المناطق_واس

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بتعيين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية نايف بن بندر السديري، سفيراً فوق العادة وغير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلاً عاماً بمدينة القدس.

 

وأكدت أن ذلك يعكس اهتمام المملكة العربية السعودية، بالقضية الفلسطينية، بوصفها إحدى الأسس التي تعتمد عليها سياسة المملكة الخارجية عربياً وإسلامياً ودولياً، ويُعد امتداداً لمواقفها التاريخية والأخوية الداعمة للقضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني.

 

وأعربت الخارجية الفلسطينية عن استعدادها للتعاون الكامل مع السفير السديري لتسهيل قيامه بمهامه الجديدة، وتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية المميزة بين المملكة وفلسطين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية القدس المملكة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الخميس إن بلاده ستعقد قريبا حوارات مع دولة الكويت لبحث المشاكل العالقة بين البلدين معربا عن رغبة بلاده الحقيقية في التوصل إلى تفاهمات لحل الخلافات القائمة.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء حسين مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف في العاصمة الأمريكية واشنطن حيث بحثا العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وعددا من الملفات الإقليمية.

وأضافت أن الطرفين تطرقا إلى موضوع حل المشاكل العالقة مع دولة الكويت وضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات.

ونقل البيان عن الوزير العراقي قوله إن اللقاءات الأخيرة بين الوفدين العراقي والكويتي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أكدت أهمية الحوارات باعتبارها “السبيل الصحيح لحل المشاكل” مشيرا إلى أنها ستبدأ في القريب العاجل.

من جانبها أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي وفق البيان دعم واشنطن الكامل للعراق وجهود الحكومة العراقية في احتواء الأزمات.

ووفق البيان ناقش الجانبان العراقي والأمريكي الأزمات الحالية في الشرق الأوسط وشددا على ضرورة إيقاف إطلاق النار في المنطقة وحل الخلافات عبر الطرق الدبلوماسية وضرورة بذل الجهود لمساعدة النازحين اللبنانيين وتوفير الدعم لإنهاء الأزمة الإنسانية.

المصدر كونا الوسومالعراق الكـويت الولايات المتحدة حوار

مقالات مشابهة

  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • الخارجية النيابية:العراق دولة بلا سيادة