تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال وزير الصحة الرواندي الدكتور سابين نسانزيمانا، إن فيروس "ماربورج" حتى الآن يظل تحت السيطرة، مما يحد من انتشاره في البلاد.
وأضاف نسانزيمانا- خلال مؤتمر صحفي، في العاصمة كيجالي؛ لتقييم تطور الفيروس- أن جميع الحالات المؤكدة هي لأشخاص كانوا من بين مخالطي المرضى الذين نتابعهم.

جميع المرضى يأتون من نفس المجموعة، ولهذا السبب نقول إنه لا يوجد انتقال مجتمعي. ومع ذلك، يظل الفيروس عدوانيًا للغاية.. ولذلك نحاول اكتشافه مبكرًا جدًا، وهو ما يفسر سبب وجود قائمة طويلة من مخالطي المصابين لدينا، وهناك أيضا قائمة لمن تعاملوا مع المخالطين". 
وأوضح أن الهدف من تلك الإجراءات هو عدم تفويت حالة إصابة واحدة.
وذكرت إذاعة "فرنسا" الدولية، في نشرتها الإفريقية، أن مجموعة الحالات الإيجابية التي يشير إليها وزير الصحة الرواندي هي تلك التي تم اكتشافها بشكل رئيسي بين طاقم التمريض في مستشفيي؛ جامعة كيجالي والملك فيصل في العاصمة الرواندية. 
ورغم نصائح الولايات المتحدة لرعاياها بعدم السفر إلى رواندا.. فإن ممثل منظمة الصحة العالمية في رواندا الدكتور بريان شيرومبو، يعتقد أنه في هذه المرحلة، فإن التدابير الرامية إلى الحد من تحركات السكان غير مرغوب فيها. وأعلن أن "منظمة الصحة العالمية تنصح بعدم فرض أي قيود على السفر فيما يتعلق برواندا؛ لأن المبادرات التي اتخذتها بالفعل الحكومة والشركاء الآخرون لاحتواء الوباء كافية"، قبل أن يضيف: لذلك ليست هناك حاجة لفرض مثل هذه القيود، خاصة أنه يمكن أن تكون ضارة. إن القيود المفروضة على السفر والتجارة قد تؤدي في الواقع إلى تثبيط تبادل المعلومات.
ولمنع انتشار الفيروس إلى دول أخرى، اتخذت السلطات الرواندية بالفعل تدابير وقائية صحية للمسافرين الذين يغادرون الأراضي الوطنية، سواء في مطار كيجالي أو على الحدود البرية لرواندا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيروس ماربورج الرواندي

إقرأ أيضاً:

حصيلة شهداء حرب غزة حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 ، حصيلة شهداء حرب غزة حتى الآن ، وذلك من خلال التقرير الاحصائي اليومي للحرب المستمرة لليوم الـ373 على القطاع.

وقالت وزارة الصحة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و128 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت صحة غزة أن عدد من الضحايا لا تزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليها.

حصيلة شهداء حرب غزة

وأكدت الصحة أن حصيلة شهداء حرب غزة حتى الآن بلغت 42227 شهيدا و98464 إصابة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وصال، الفتاة القاصر التي حاولت العبور سباحة إلى سبتة: "واجهت الموت"
  • وزير دفاع الإحتلال: حزب الله يمتلك أقل من ثلث الصواريخ التي كانت بحوزته
  • بعد انتشاره في رواندا.. ماذا نعرف عن فيروس ماربورج الفتاك؟
  • حصيلة شهداء حرب غزة حتى الآن
  • بعد انتشاره في رواندا.. تحرك من الصحة لمواجهة فيروس ماربورج
  • الصحة العالمية: 5 مستشفيات في لبنان أغلقت أبوابها بعد الأضرار التي لحقت لها نتيجة للهجمات الإسرائيلية
  • روسيا تستعيد السيطرة على 15 بلدة في كورسك وتواصل هجماتها على أوديسا
  • لماذا تزايدت نصائح الحكومة البريطانية لمواطنيها بعدم السفر إلى سقطرى؟
  • إسرائيل اعتقلت صحفيا أمريكيا اتهمته بكشف المواقع التي ضربها القصف الصاروخي الإيراني