شهد  الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي.

أقيم الحفل بإشراف  الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية  وإشراف فني الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ، وحضور  عمداء الكليات والدكتورة سهير أبو عيشة أمين عام الجامعة ووكلاء الكليات ومديري رعاية الشباب بالكليات، وإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بقيادة الأستاذ عبد الله عامر مدير عام الإدارة .

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم بدأت الطالبة أفنان جمال بتقديم فقرات الحفل وبتلاوة مباركة من آيات من الذكر الكريم للطالب محمد فريد ، ثم رسم الطالب أحمد حسن ممثل للفنون التشكيلية بالجامعة صورة للحفل .

وخلال الحفل - تم تقديم فيلم تسجيلي عن فعاليات الأنشطة الطلابية للعام الجامعي المُنقضي .

 

وفي كلمته كشف الدكتور محمد غنيم عن مساهمات رئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور الرائدة في مجال الانشطة الطلابية التي بدأت منذ أن تولي عمادة المصرية الصينية ومشاركته في معسكرات إعداد القادة وتبنيه لأهم مبادرات الجامعة مثل “اختار مستقبلك” و"الحكاية مصرية" و"قناتنا" .

وقدم " غنيم " تقريرا متكامل عن جميع الفعاليات التي تمت خلال العام الجامعي وشملت لقاءات داخلية وخارجية وورش عمل ودورات تدريبة ومعسكرات إعداد قادة  المستقبل مؤكداً أن الانشطة الطلابية خلال الخمس سنوات الاخيرة كان لها الريادة ليس فقط على مستوى الجامعة بل وعلى مستوى الجامعات المصرية كافة .

وقال الدكتور ناصر مندور إن الأنشطة الطلابية تشهد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة كبيرة حيث يقدم  لها كل الدعم لتحقق المعادلة الصعبة لفرز الطلاب المتميزين والموهوبين بكافة المجالات مع الاهتمام الطالب بكل جوانبه لخلق جيل قادر على القيادة والريادة والتطوير  ، مؤكداً أن جامعة قناة السويس متميزة منذ نشأتها تحظى بالريادة فهي الآن ضمن أقدم 7 جامعات بمصر ، لافتاً إلى أن العناصر الثلاث للجامعة من الطالب وعضو هيئة التدريس والاداري هم منفذي جميع الاحداث التي تتم داخل الجامعة .

ووجه  "مندور" الشكر إلى الفريق أ.ح محمد ربيع قائد الجيش الثاني واللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على تعاونهم الدائم للجامعة.

وطالب رئيس الجامعة طلابه بالمحافظة على اسم الجامعة لأنهم ممثليها في جميع ربوع مصر ومؤسساتها وسفراءها بين الجامعات .

وتم تكريم ألامناء السابقين والحاليين ومستشاري الانشطة ، واتحاد طلاب الجامعة ، وكليات الجامعة .

تخلل الحفل تقديم عرض مسرحي حول الحياة الجامعية  وأهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية .

 وجرى تكريم العاملين وشمل المكاتب الرئيسية ، إدارات الجامعة ، الإدارات ذات العلاقة ، المدربين والمحكمين ، العاملين برعاية الشباب ، الطلاب أبطال العالم وأفريقيا ، النشاط الاجتماعي ، الثقافي الفني ، الرياضي ، المتميزين من ذوي الهمم ومساعديهم ، والمتطوعين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الادارة العامة التعليم والطلاب الدراسات العليا والبحوث الأنشطة الطلابیة رئیس الجامعة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات

تنظم جامعة الأزهر الشريف، مسابقة "القراءة الحرة" لطلابها وطالباتها في القاهرة والأقاليم.

مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن المسابقة تهدف إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية، وتنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، إضافة إلى إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمدون عليها كمصدر وحيد للمعلومات والمعرفة الثقافية، والتي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب

وأضاف الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب؛ هي: الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي، والشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض، ونور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري، والنبأ العظيم للدكتور محمد عبد الله دراز، ورسالة في الطريق إلى ثقافتنا للأستاذ محمود شاكر، لافتًا إلى أن اختبارات المسابقة ستجرى تحريريًّا يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٨/٥م بقاعة الفلك بكلية العلوم بنين.

وأضاف "الشربيني" أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية قيمة للمراكز العشر الأولى، بدءًا من ٢٥٠٠٠ ألف جنيه للمركز الأول حتى ٣٠٠٠ آلاف جنية للمركز العاشر، إضافة إلى عشر جوائز تشجيعية تبلغ قيمتها ٢٠٠٠ جنيه، داعيًا الطلاب الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى سرعة التقديم في كلياتهم.

يذكر أن المسابقة تأتي برعاية فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف وتنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، وتقام في إطار المبادرة الرئاسية: (أنت أقوي من المخدرات).

مقالات مشابهة

  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات