بيروت - صفا

تواصل "إسرائيل" حربها وتصعيدها العسكري على لبنان لليوم الـ 22، وسط استمرار القصف واستهداف المنازل المأهولة ومحاولات التوغل البري، في الوقت الذي تتصدى المقاومة الإسلامية في لبنان، لمحاولات تسلل "جيش" الاحتلال عند الحدود، إلى جانب استهدافها عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيّرات.

واستهدف عناصر المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:40، من فجر اليوم الإثنين، تحركات لقوات الاحتلال في منطقة اللبونة بصلية صاروخية.

وفي المنطقة نفسها، كان عناصر حزب الله قد استهدفوا تجمعاً لقوات الاحتلال بصلية صاروخية، عند الساعة 01:05 فجراً.

وأثناء محاولة تسلل قوة مشاة في "جيش" الاحتلال إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا استهدفها ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 بقذائف المدفعية.

وفي عمليتين منفصلتين، الأولى عند الساعة 1:15، والثانية عند الساعة 2:00 فجراً، استهدفت المقاومة تجمعاً لقوات الاحتلال في خلة وردة بصلية صاروخية.

وتؤكد المقاومة، في بياناتها، أنّ هذه العمليات تأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان.

وليل أمس، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب تابع للواء "غولاني" في "بنيامينا"، جنوبي حيفا المحتلة.

وعقب العملية، أقرّ "جيش" الاحتلال بمقتل 4 جنود، على الأقل، بينما نقلت صحيفة "إسرائيل هيوم" عن "نجمة داوود الحمراء" أنّ ثمة 67 مصاباً في الهجوم.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ المسيّرة التي أطلقت من لبنان وأصابت القاعدة العسكرية تخطّت الدفاعات الجوية، فوصلت إلى جنوبي حيفا من دون أن يتم رصدها أو اكتشافها.

ووصف الإعلام الإسرائيلي العملية بأنّه "الحدث الأصعب منذ بدء الحرب"، مشيراً إلى أنّ حزب الله ضرب الجنود عندما اجتمعوا لتناول الطعام في القاعدة العسكرية، مؤكدةً أنّه " يعلم أين يضرب ومتى".

غارات إسرائيلية

وصباح اليوم الإثنين، شنّت طائرات الاحتلال الحربية 3 غارات جوية على بلدة حانين وغارتين على بلدة معروب جنوبي لبنان وأخرى على كفر فيلا قضاء النبطية. بينما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدتي رامية وعيتا الشعب.

ووفق مصادر لبنانية، فقد دمّرت غارات الاحتلال الجوية، خلال الساعات الماضية، 9 منازل في مناطق متفرقة من لبنان؛ منزلا في أنصار، 5 في يحمر الشقيف، منزلين في بلدة معروب، ومنزلا في بيت ليف.

وكان طيران الاحتلال الحربي، قد شنّ فجر الإثنين، سلسلة غارات على مناطق حدودية عدة في القطاع الشرقي من جنوب لبنان. بينما أعلنت وسائل إعلام لبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي يغير على مدينة الخيام.

وأغارت طائرات الاحتلال، الليلة الماضية، على بلدات عدة في أقضية النبطية ومرجعيون وبنت جبيل جنوبي لبنان. بالإضافة لـ 3 غارات أخرى على بلدة ياطر جنوبًا.

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية محيط بلدة عرنابا قضاء صيدا، وبلدات شمع والناقورة والجبين وعيتا الشعب جنوبي لبنان.

وأصيب، الليلة الماضية، عدد من المدنيين اللبنانيين في غارة للاحتلال على بلدة مغدوشة بقضاء صيدا جنوب لبنان، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المُستمر على لبنان، إلى 2306 شهداء بالإضافة لـ 10 آلاف و698 مصابًا، منذ الـ 8 من أكتوبر 2023 الماضي.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها أمس الأحد، إن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، خلال الـ 24 ساعة الماضية (يوم السبت فقط)، كانت 51 شهيدًا و174 مصابًا.

وسجلت لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية، السبت، 78 غارة جوية؛ ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ 8 أكتوبر 2023 الماضي إلى 9666 اعتداء؛ منها 524 خلال الأسبوع الماضي.

واستشهد في وقت سابق من أمس الأحد، 5 مواطنين لبنانيون بقصف الاحتلال منزلاً في بلدة ميفدون، قضاء النبطية، جنوب لبنان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: لبنان حزب الله الحرب على لبنان المقاومة الإسلامیة عند الساعة على لبنان على بلدة

إقرأ أيضاً:

وسط صدمة الاحتلال .. كيف خدع حزب الله الدفاعات الإسرائيلية؟

سرايا - اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأحد/ الاثنين، بمقتل 4 جنود فقط، وإصابة 67، بينهم 7 بحالة خطيرة؛ جراء انفجار مسيّرة في قاعدة عسكرية قرب بنيامينا، جنوب حيفا.


وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن نتائج الهجوم على معسكر بنيامينا صعبة، وإن "الجيش" يجري تحقيقا في الحادث.


وكان حزب الله من جهته، قال إنه قصف بدفعة صاروخية نوعية مركز التأهيل والصيانة 7200 جنوب حيفا.

وذكر الحزب في بيان، أنه "بعد تمادي العدو باعتداءاته على أهلنا الشرفاء وارتكاب أبشع المجازر بحق النساء والأطفال، خاصة في مدينة بيروت والضاحية الجنوبية، قررت قيادة المقاومة الإسلامية تأديب هذا العدو وإظهار بعض من كثير مما هي قادرة عليه في أي وقت تختاره وأي مكان تريده سري كان أو علني . فكان الهدف أحد معسكرات لواء النخبة "غولاني" في بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، غير المعلوم للكثير من المستوطنين".

وأضاف: "في عملية نوعية ومركبة، أطلقت القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة الإسلامية أسراب من مسيرات متنوعة، بعضها يُستخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا، حيث تمكنت المسيرات النوعية من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة "غولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، وانفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الإعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات".

وتابع الحزب: "إن المقاومة الإسلامية، تعاهد أشرف الناس وأطهرهم، بأنها ستبقى الدرع الحامي لهم، ولن تسمح لهذا العدو الجبان أن يستفرد بهم، وتجدد وعدها الشهيدها الأسمى والأقدس بأنها مستمرة في الدفاع عن أرض لبنان العزيز وفقًا للخطط الميدانية التي أشرف على إعدادها شخصيًا مع القادة الشهداء، وهي تعد العدو بأن ما شهده اليوم في جنوب حيفا ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الإستمرار في الإعتداء على شعبنا الأبي والعزيز".

إقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تعتبر الهجوم على قوات حفظ السلام في لبنان جريمة حربإقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه 374 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازرإقرأ أيضاً : "في أبشع جريمة سيذكرها التاريخ" .. أطفال غزة يحرقون أحياء على مرأى ومسمع من العالم - مشاهد مرعبة (فيديو)




مقالات مشابهة

  • وسط صدمة الاحتلال .. كيف خدع حزب الله الدفاعات الإسرائيلية؟
  • حزب الله يخرج 100 جندي إسرائيلي عن الخدمة في يوم واحد
  • لبنان: غارات إسرائيلية على النبطية وصور.. وحزب الله يقصف مستعمرة "كريات شمونة" وقاعدة "تسوريت"
  • غارات إسرائيلية تستهدف بلدات باريش وعلما الشعب وعيتا الشعب جنوبي لبنان
  • العربية: سلسلة غارات على بلدة كفركلا جنوبي لبنان
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال يشن غارة عنيفة على بلدة النبطية جنوبي لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدد من القرى والبلدات اللبنانية
  • جيش الاحتلال يدعو سكان 23 بلدة جنوبي لبنان للإخلاء الفوري
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال يستهدف محيط بلدة الحنية في قضاء صور جنوبي لبنان