شمسان بوست / متابعات:

عاش نازحون فلسطينيون في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة ليلة دامية بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي، ووثقت مقاطع مصورة شاركها ناشطون مشاهد قاسية من اللحظات الأولى بعد القصف الذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.



وذكرت مصادر طبية للأناضول أن القصف الإسرائيلي أسفر عن 18 شهداء بينهم امرأة وطفل ونحو 40 مصابا.

وقالت المصادر إن جثامين الشهداء تفحمت بالكامل، وأوضحت أن أغلب الجرحى أصيبوا بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة.

وتسببت الغارات الإسرائيلية في اندلاع حريق كبير امتد على نحو 30 خيمة. وحسب شهود عيان، انتشرت الحرائق انتشارا واسعا في الخيام كونها مصنوعة من النايلون والأقمشة السريعة الاشتعال.



وقال الشهود إن الطواقم الطبية أخرجت عددا من الجرحى وبينهم نساء وأطفال وقد اشتعلت النيران في أجزاء كبيرة من ملابسهم. وذكروا أن النيران ظلت مشتعلة في الخيام 45 دقيقة قبل أن تنجح طواقم الدفاع المدني في السيطرة عليها.



وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن “القصف الإسرائيلي هو السابع من نوعه الذي يستهدف خيام النازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على القطاع قبل أكثر من عام

مجزرة النصيرات
وجاء القصف الإسرائيلي لخيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بعد ساعات قليلة على استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وامرأة وإصابة 80 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت مساء أمس مدرسة المفتي التي تؤوي آلاف النازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع.


وذكرت مصادر لمراسل الجزيرة أن حالة معظم المصابين خطرة وأن طواقم الدفاع المدني والإسعاف قامت بنقل جثامين عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى العودة في النصيرات.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مستشفى شهداء الأقصى

إقرأ أيضاً:

قصف يطال خيام النازحين في غزة بعد ليلة دامية في إسرائيل وحزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة

في الساعات الماضية، استهدفت القوات الإسرائيلية خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟ حزب الله يستعيد قوته وإسرائيل أمام مواجهة ليست بالسهلة مجزرة في جباليا وحزب الله ينفي تشكيل قيادة جديدة وإسرائيل تحيي يوم الغفران وسط حرب وحالة تأهب قصوى إسرائيل غزة لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next للمرة الأولى.. «سبايس إكس» تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها «ستارشيب» يعرض الآن Next مصر وحوادث السكك الحديدية.. قاطرة تصطدم بقطار للمسافرين في صعيد مصر والحصيلة 20 جريحا يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم يعرض الآن Next سكان فلوريدا يحصون خسائر الإعصار ميلتون بانتظار إقرار الكونغرس حزمة مساعدات عاجلة يعرض الآن Next من بروكسل إلى نيويورك: ردود أفعال دولية منددة بمخطط إسرائيل حظر وجود وعمل الأونروا اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيإسرائيلفلوريدالبنانحزب اللهحادث قطارإعصارجو بايدنقطاع غزةالحرس الثوري الإيراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شهداء بمجزرة جديدة للعدو على خيام النازحين بـمستشفى”شهداء الأقصى بغزة
  • قصف إسرائيلي هو الأعنف والنازحون يحرقون أحياء في خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى وسط غزة
  • قصف يطال خيام النازحين في غزة بعد ليلة دامية في إسرائيل وحزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة
  • حريق ضخم وجثث متفحمة.. مشاهد قاسية من ليلة دامية بمستشفى شهداء الأقصى بغزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح
  • بيان عاجل من حكومة غزة بشأن قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى
  • عاجل - آخر تطورات قصف صهيوني مرعب على خيم النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى
  • سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بدير البلح