تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم /الاثنين/، عن أن شركات الطيران الأوروبية ما تزال مترددة في السفر إلى إسرائيل، رغم قرار وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي "إي إيه إس إيه" برفع توصيتها بعدم السفر إليها، وإعطاء الضوء الأخضر للتحليق في تلك الأجواء.


وذكرت صحيفة "جلوبس"، أن شركات الطيران الأوروبية تتردد في استئناف رحلاتها إلى تل أبيب؛ لأن شركات التأمين لن توفر التغطية أو تفرض أقساطًا مرتفعة.


وألغت شركة الطيران منخفضة التكلفة المجرية "ويز إير" جميع رحلاتها حتى 23 أكتوبر الجاري على الأقل، كما أرجأت شركة الطيران البولندية "لوت" جميع رحلاتها حتى الأول من نوفمبر.
وجاءت التوصية الأولية لوكالة سلامة الطيران الأوروبية بعدم السفر إلى إسرائيل حتى نهاية أكتوبر، بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.
ونجح وزراء الحكومة الإسرائيلية في إقناع وكالة سلامة الطيران الأوروبية بإلغاء التوصية، ولكن شركات الطيران لم تقتنع بهذه التوصية وأصرت على تعليق رحلاتها لإسرائيل.
وأشار تقرير الصحيفة إلى أنه حتى شركة الخطوط الجوية اليونانية "Bluebird Airways"، التي يملكها إسرائيليون جزئيًا تجد صعوبة في القيام بذلك عمليًا؛ بسبب الصعوبات التي أثارتها سلطات الطيران اليونانية.
كما أعلنت شركة طيران أوروبا، التي ألغت رحلاتها حتى نهاية الشهر الجاري، أنها قررت تقصير فترة الإلغاء حتى 21 أكتوبر.
وفي محاولة للتوصل إلى حل هذه المسألة في اللجنة الاقتصادية في "الكنيست"، الأسبوع الماضي، أصر ممثل سلطة الطيران المدني على أن المشكلة الرئيسية هي أن أطقم الطائرات لا يريدون المبيت في إسرائيل، بينما اعتقد بعض المشاركين أن المشكلة الأساسية كانت إحجام شركات التأمين عن تغطية الرحلات الجوية إلى إسرائيل.
ومن الواضح أن خلال الفترة القادمة، لن تكون هناك رحلات مجدولة لشركات الطيران الأوروبية الكبرى، بما في ذلك مجموعة "لوفتهانزا" والخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الفرنسية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركات الطيران الأوروبية إسرائيل السفر الطیران الأوروبیة شرکات الطیران

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: سحب رعدية وزخات مطرية على مناطق الجبل الأخضر والساحل الشرقي

الوطن| رصد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الوضع الجوي السائد بداية من اليوم الإثنين وخلال اليومين القادمين، حيث يتمركز مرتفع جوي شمال ليبيا، مما يساهم في اعتدال حالة الطقس خاصةً فيما يتعلق بدرجات الحرارة القصوى.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على مناطق الشمال ما بين 26-30م، وعلى مناطق الوسط والجنوب ما بين 32-38مْ.

ويشار إلى أن السحب تتكاثر مساء اليوم على مناطق الهروج وما يجاورها، ويصحبها خلايا رعدية ويتخللها أحياناً سقوط زخات من المطر، كذلك تتكاثر السحب من حين لآخر على المناطق الممتدة من الجبل الأخضر إلى أقصى الساحل الشرقي.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس زخات مطرية سحب رعدية ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: سحب رعدية وزخات مطرية على مناطق الجبل الأخضر والساحل الشرقي
  • ألمانيا.. شركات الطيران تشتكي ومخاوف من تراجع جاذبية البلاد
  • سفير مصر لدى نيجيريا يلتقي وزير الطيران المدني والصناعات الجوية
  • هاريس تنشر تقريرا عن حالتها الصحية.. وترامب يرفض
  • ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج دون ترخيص بالشرقية
  • ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج «بدون ترخيص» في الشرقية
  • البرلمان الأوروبي يرفض تعديل قانون الأحوال الشخصية في العراق
  • نصبوا على راغبى السفر .. الأمن يداهم 3 شركات إلحاق عمالة بالخارج
  • المبعوث الأمريكي إلى لبنان: لم نعط الضوء الأخضر لأي عمليات عسكرية إسرائيلية