شهد الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا فعاليات المؤتمر الأول لأطباء التدريب للدفعات أرقام 35 و 36 بالنظام القديم والحديث والذى نظمته كلية الطب وإدارة المستشفيات الجامعية للتعريف بأساسيات العمل داخل مستشفيات جامعة المنيا، والضوابط والواجبات، والسمات العامة للعمل؛ للنهوض والارتقاء بمستوى خريجي الكلية، وتقديم أفضل خدمة للمرضى داخل المستشفيات.

حضر المؤتمر دكتور ايمن حسنين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و القائم بأعمال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور حسام شوقي عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور طارق خلف فتح الباب رئيس قسم المسالك البولية بكلية الطب ونقيب الأطباء بالمنيا ووكلاء الكلية ، ورؤساء الأقسام، والدكتورة هند مؤنس مساعد المدير التنفيذي ومديرة برنامج أطباء الامتياز، ولفيف من الأساتذة الأطباء.

 

التفاصيل الكاملة لـ حادث قطار المنيا | فيديو مشاركة متطوعي وكوادر الهيئة القبطية الإنجيلية في حادث قطار المنيا .. صور

وأكد الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة على دور الكوادر الطبية وما يقدمونه من خدمات إنسانية جليلة للمجتمع ولأفراده، مؤكدًا على أن مهنة الطب هى من أرقى واسمى المهن التي تتطلب من صاحبها الجد والاجتهاد والتعلم والصبر والالتزام الكامل، والحفاظ على رقى التعامل مع المرضى مضيفا بأن الجامعة لم تتأخر عن تقديم كل ما يسهم في رفع الكفاءة الطبية.

وأوضح الدكتور عصام فرحات لأطباء الامتياز، ما نفذته الدولة المصرية من ضخ الاستثمارات في البنية التحتية في المستشفيات الجامعية بجامعة المنيا، وما شهده القطاع الصحي بجامعات المنيا من تطورات كبيرة، وافتتاحات عدة لصروح طبية  تستهدف خدمة العملية التعليمية، وخدمة المجتمع صحيًا، وتقديم أفضل خدمة لائقة للمرضى.

لافتًا إلى ما تم اعتماده في الخطة المستقبلية للمستشفيات، بإتاحة طاقه سريريه خلال الفترة القادمة بأكثر من ٩٠٠ سرير  لتقديم خدمه طبيه متميزة لأهالي الإقليم وذلك بانضمام المستشفيات الجامعيه لمنظومه التأمين الصحى الشامل خلال العام القادم 2025لما يمثله من أهمية بالغة في تحسين جودة الخدمة الطبية والعلاجية .

وخلال اللقاء تم التعريف بحقوق وواجبات طبيب الامتياز، ومتطلبات العمل، بالإضافة إلى تعريف الأطباء بالدورات التدريبية التي ستُقدم لهم .

وفي نهاية المؤتمر كرم د. عصام فرحات  منسقي تدريب أطباء الامتياز بالمستشفيات الجامعية وذلك بتقديم شهادات التقدير لهم تقديرا لمجهوداتهم المتميزة خلال فترة التدريب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشفيات الجامعية المنيا البنية التحتية المستشفيات الصحي الشامل لمستشفيات الجامعية شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة شئون خدمة المجتمع المستشفیات الجامعیة عصام فرحات

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: قمة أسمرا خطوة مهمة لتعزيز الاستقرار السياسي والأمني بمنطقة القرن الإفريقي

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، إن القمة الثلاثية التي جمعت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الإريتري أسياس أفورقي والرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، تؤكد الدور المحوري الذي تلعبه مصر في دعم الاستقرار والأمن بمنطقة القرن الإفريقي وتؤكد الرؤية المصرية الثابتة نحو تحقيق الأمن الإقليمي وتعزيز علاقاتها بالدول الأفريقية لمواجهة التحديات المشتركة.

وأشار الدكتور فرحات إلى أن القمة المصرية الصومالية الإريترية تعد خطوة مهمة لتعزيز الاستقرار السياسي والأمني في منطقة القرن الإفريقي ، التي تتمتع بموقع استراتيجي يطل على مضيق باب المندب، أحد أهم الممرات البحرية العالمية كما أضاف أن استقرار هذه المنطقة هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وهو ما يفسر الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لتعزيز التعاون مع دولها.

وأوضح فرحات أن القيادة المصرية تعمل على تطوير علاقاتها مع دول القارة الإفريقية منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، وهو ما يظهر جليا في مثل هذه القمم التي تسعى لتقوية أواصر التعاون والتكامل بين الدول ولا تكتفي بالمساهمات الدبلوماسية التقليدية، بل تسعى لتفعيل الدور الإقليمي والدولي لها، ما يساهم في حل النزاعات الإقليمية ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وفيما يتعلق بالبيان الثلاثي الصادر عقب القمة، شدد الدكتور رضا فرحات على أن البيان يمثل تعبيرا واضحا عن توافق الرؤى بين مصر، الصومال، وإريتريا حول أهمية الحفاظ على وحدة واستقلال الدول الإفريقية، والتصدي لأي تدخلات خارجية قد تهدد استقرار المنطقة.

وأشار إلى أن هذه القمة تعكس إدراكا مشتركا من قادة الدول الثلاث للتحديات التي تواجه منطقة القرن الأفريقي، وضرورة تنسيق الجهود لمواجهتها.

وأضاف فرحات أن السياسة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تسعى دائما لتعزيز الشراكات الأفريقية، مؤكدا أن دور مصر الريادي في القارة يعزز من مكانتها الإقليمية، ويزيد من فرص التعاون بين الدول الإفريقية لتحقيق التنمية المستدامة.

ونوه بأن الفترة المقبلة قد تشهد مزيدا من التفاهمات الإقليمية التي من شأنها تعزيز استقرار وأمن المنطقة بما يخدم مصالح الشعوب الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • عُمان تستضيف المؤتمر العالمي للكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد.. غدًا
  • رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفالية كلية الصيدلة بنات بالقاهرة بالطالبات المستجدات
  • رئيس الوزراء يلتقي الدكتور محمود محيي الدين بمناسبة انتهاء مهام عمله بصندوق النقد
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ46.6 مليون خدمة
  • نائب محافظ مطروح يشهد المؤتمر الطبى الأول حول الصحة النفسية
  • جامعة قناة السويس تعلن عن فتح باب التقديم لجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقي
  • استعدادات قصوى بمستشفيات المنيا الجامعية بعد حادث تصادم قطارين
  • «المؤتمر»: قمة أسمرا خطوة مهمة لتعزيز الاستقرار السياسي والأمني بمنطقة القرن الإفريقي
  • جامعة تعز تستعد لإطلاق المؤتمر الاقتصادي الأول