الثورة نت/..

أكد محافظ عدن طارق سلام أن احتفالات الشعب اليمني بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر الخالدة، تأكيد على استمرارية النضال والكفاح ضد المحتلين الجدد الذين يحلمون بعودة الماضي.

وأشار محافظ عدن في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن اليمن العظيم الذي انتصر في ثورتي سبتمبر وأكتوبر ضد الاحتلال البريطاني والمؤامرات الغربية والأمريكية الصهيونية، سيستمر في مساره النضالي التحرري مهما بلغت التحديات ولن يتوقف حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

وبين أن ثورة أكتوبر المجيدة مناسبة عظيمة وتاريخ مشهود في ماضي وحاضر اليمن وبفضلها تحرر جنوب الوطن من الاحتلال الإمبريالي البريطاني الذي جثم على صدور اليمنيين ودنس أرضهم لقرابة قرن وربع من الزمن، حتى انطلقت شرارة الثورة من على جبال ردفان وسار ركب الثوار الذي دحر قوى الغزو والاحتلال.

وأشار إلى أن هذه المناسبة تأتي وجزء من الوطن يرزح تحت وطأة الاحتلال الجديد الذي يحلم بعودة الماضي.. مؤكدا أن كفاح اليمنيين ونضالهم لن يتوقف حتى تحرير كافة أراضيهم من الاحتلال البغيض.

ونوه محافظ عدن إلى خطورة الدور الذي يمارسه المحتل ومرتزقته في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة، من عبث وتدمير ونهب مستمر للثروات والموارد وانتهاك للسيادة واستهداف للنسيج الاجتماعي بالإضافة إلى سياسة التجويع والترهيب التي باتت إحدى وسائل المحتل لإسكات الأصوات المناهضة له.

ولفت إلى أن ممارسات الاحتلال وسلوكه الإجرامي اليوم في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة يؤكد استمرار المساعي الغربية البريطانية لاستهداف اليمن ومحاولة استعادة هيمنتها التي تقهقرت أمام صمود وبسالة ثوار 14 أكتوبر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظ عدن

إقرأ أيضاً:

أسوان تشارك في الاحتفال بيوم الطيور العالمي بمحمية سالوجا وغزال

 كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تزامناً مع الاحتفال بيوم الطيور العالمى، بقيام سهير مكى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتى للمشاركة فى الفعاليات التى قامت إدارة المحميات الطبيعية بقيادة إكرامى الأباصيرى مدير عام محميات القطاع الجنوبى والقائم بأعمال وكيل وزارة البيئة لشئون المحميات بأسوان بتنظيمها بمحمية سالوجا وغزال بالتعاون مع وحدتى التنمية المستدامة والتعاون الدولى بالمحافظة ، وبحضور الجهات المختصة. 

ومن جانبها أوضحت سهير مكى بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان فقد تم المشاركة فى يوم الطيور العالمى والذى يتم الإحتفال به خلال شهرى أكتوبر ومايو باعتبار ذلك فرصة لتعزيز السياحة البيئية ، ودعم جهود الحفاظ على التنوع البيولوجى فى المنطقة، خاصة فى محميات الطيور والمناطق الرطبة على ضفاف النيل. 

فيما أشار إكرامى الأباصيرى إلى أن الفعاليات تضمنت رصد مجموعة كبيرة من الطيور المقيمة والمهاجرة عن طريق التليسكوب بإعتبار أن أسوان محطة مهمة للطيور المهاجرة حيث يزور مصر مليار طائر، وقد تم رصد 500 نوع فى مصر، وتحظى محافظة أسوان بوجود 205 نوع من الطيور، لافتاً إلى أنه تم أيضاً تفقد مركز الأمير اليابانى الراحل تاكامادو، والذى يعد من أبرز محبى رصد الطيور فى أسوان.
 

الموجة الـ 24.. إزالة 10 حالات تعد بمركز ومدينة إدفو شمال أسوان|شاهد محافظ أسوان يتابع الحالة الصحية للمصابين بحادث قطار المنيا جهودالاحتفال بيوم الطيور العالمى 

 

الاحتفال بيوم الطيور العالمىالاحتفال بيوم الطيور العالمىالاحتفال بيوم الطيور العالمى

 

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة البريطاني يؤكد استمرارية مشروع "دي بي ورلد"
  • محافظ لحج: ثورة 14 أكتوبر ثمرة مسيرة كفاح شعبي في مواجهة المحتل البريطاني
  • محافظ شبوة: ثورة ١٤ أكتوبر ملحمة يستمد منها اليمنيون التضحية والنضال لطرد المحتلين الجدد
  • في ذكراها الـ61.. تفاعل واحتفاء يمني واسع بثورة أكتوبر ودعوات لتوحيد الصف والحفاظ على السيادة الوطنية
  • الرئيس المشاط يؤكد الاستمرار في معركة التحرر والاستقلال حتى دحر الغزاة من كامل اليمن
  • القاهرة.. السفارة اليمنية تحتفي بثورة 14 أكتوبر وبحاح يشدد على استلهام دروس الثورات لبناء مشروع وطني
  • أسوان تشارك في الاحتفال بيوم الطيور العالمي بمحمية سالوجا وغزال
  • اليمن يلمح بتوسيع عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مناطق خارج فلسطين المحتلة (بنك الأهداف القادم)
  • من ثورة الـ14 أكتوبر إلى 21 سبتمبر ومواجهة المحتلّين الجدد:نساء اليمن حضور فاعل في معارك اليمن الكبرى