نظمت الكلية التقنية بالأحساء ممثلة في وحدة الخدمات الإرشادية، بالتعاون مع تجمع الأحساء الصحي، فعاليات برنامج اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار ”نحو بيئة عمل معززة للصحة النفسية“، بحضور عميد الكلية التقنية بالأحساء عبدالله الذكرالله، وذلك تماشيًا مع اليوم العالمي للصحة النفسية.
وشهد البرنامج مشاركة عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريبية والإدارية والمتدربين، حيث تضمن البرنامج عدة أنشطة توعوية تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية في بيئة العمل والتدريب.


أخبار متعلقة للأطباء.. محافظ حفر الباطن يرعى حفل اعتماد 50 متدربًا للدراسات العليابالصور.. محافظ حفر الباطن يتفقد مقر التجمع الصحيتعزيز الوعي بالصحة النفسية
وشملت الفعاليات أركان توعوية متنوعة، واستشارات نفسية واجتماعية، ومحاضرات تثقيفية قدمها مختصون في مجال الصحة النفسية والاجتماعية.
وتهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية كجزء أساسي من جودة الحياة، وخلق بيئة عمل وتدريب داعمة للصحة النفسية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاركون في فعاليات برنامج اليوم العالمي للصحة النفسية المشاركون في فعاليات برنامج اليوم العالمي للصحة النفسية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأعرب عميد الكلية عبدالله الذكرالله عن شكره وتقديره لدعم قيادات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية، لتنفيذ مثل هذه البرامج التي تسهم في تعزيز الصحة النفسية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، خاصة ما يتعلق ببرنامج جودة الحياة، الذي يسعى إلى تحسين جودة الحياة من خلال الاهتمام بالجوانب النفسية والصحية للمجتمع.
ووجه وكيل الكلية لشؤون المتدربين محمد الشريدي خالص شكره وتقديره لفريق عمل تنظيم البرنامج ولجميع الجهات المشاركة والمساهمة في نجاح فعالياته، مؤكدًا أن الكلية ستواصل تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في بناء مجتمع أكثر وعيًا ودعمًا للصحة النفسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد العويس الأحساء تقنية الأحساء الیوم العالمی للصحة النفسیة الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية بفعالية “أنت أولاً”

 

نظم مركز جودة الحياة في شرطة دبي، فعالية “أنت أولاً”، تحت شعار “الآن هو الوقت المُناسب لجعل الصحة النفسية أولوية في بيئة العمل”، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، والذي يُصادف يوم 10 من أكتوبر من كل عام.
وأكدت الأستاذة عواطف السويدي، مدير مركز جودة الحياة، أن المركز وبتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، يواكب بأهدافه واستراتيجية عمله، استراتيجية جودة الحياة في دبي 2033، وتتمثل رؤيته في ترسيخ السعادة وجودة الحياة على المستوى الداخلي والخارجي، بحيث يتمتع الموظفون ببيئة عمل دامجة وممكنة للسعادة وجودة الحياة.
وأضافت السويدي ” يسعى مركز جودة الحياة إلى تحقيق السعادة وغرس الإيجابية لدى موظفي شرطة دبي، وخارجياً لدى عملائها وشركائها، عبر مبادرات وأنشطة وفعاليات وورش عمل تدعم هذا التوجه، للمساهمة في نشر وتعزيز السعادة وجودة الحياة على مختلف الأصعدة وترسيخ قيم السعادة والإيجابية كأسلوب حياة.
وأوضحت أن الفعالية تندرج تحت مبادرة “أنت أولاً”، والهادفة إلى خلق بيئة عمل صحية ومُستدامة تدعم رفاهية الموظفين وجودة حياتهم وتحفزهم على تحقيق أداء أفضل عبر مجموعة من قنوات التواصل، إضافة إلى تقديم استشارات وورش عمل هادفة، تحسن القدرة على التعامل مع التحديات، وترتقي بجودة حياتهم وتعزز صحتهم، وبما يحقق التوازن الصحي بين حياتهم الشخصية والمهنية.
ورش عمل
تضمنت الفعالية، تنظيم ورشة عمل تفاعلية بعنوان “العلاج بالفن لمساعدة الأفراد على التعبير عن مشاعرهم وتخفيف التوتر، قدمها مركز (آيه تي آي سي) للإرشاد النفسي والتوجيهي، إلى جانب ورشة “الزراعة لتعزيز صحة العقل والجسد”، بالتعاون مع مركز راشد لأصحاب الهمم.
كما تضمنت الفعالية جلسة بعنوان “الوقاية النفسية واستعادة التوازن من ضغوط العمل، قدمتها المحاضرة أسماء قدري حسين، اخصائية الصحة النفسية واستشارية جودة الحياة.
معرض صحي
وعلى هامش الفعالية، أُقيم معرض “أنت أولاً”، حيث قدم مشروبات تحوي فيتامينات تعزز النشاط والحيوية اليومية، ومزيج من المشروبات الساخنة من مختلف أنحاء العالم والتي تعمل على تهدئة العقل والجسم، وتعزز جهاز المناعة.
وفي الختام، كرمت الأستاذة عواطف السويدي، الأستاذة أسماء قدري حسين، أخصائية الصحة النفسية واستشارية جودة الحياة، والشركاء والمتعاونين تقديراً لجهودهم في إنجاح الفعالية.


مقالات مشابهة

  • ذمار.. ندوة حول الصحة النفسية في بيئة العمل
  • بمشاركة مختصين.. "تعليم مكة" يُطلق معرضًا حول الصحة النفسية في بيئة العمل
  • 15 جهة تشارك في فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية بجامعة الإمام عبدالرحمن
  • شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية
  • المديرية العامة للسجون تقيم محاضرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية
  • بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية : الجامعة العربية تدعو إلى توفير خدمات شاملة للصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي
  • المسرة ينظّم معرضًا توعويًا بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية
  • شمال دارفور تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية وسط تداعيات الحرب
  • شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية بفعالية “أنت أولاً”