أبوظبي (الاتحاد)
حقق تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات، الفوز الرابع على التوالي في سباق «لومبارديا»، بعد أن تسابق منفرداً في آخر 48.8 كم، ويعتبر هذا آخر سباق له في طواف العالم 2024.
وتفوق بوجاتشار من البداية على مجموعة الدراجين المتصدرين خلال صعود كولما دي سورمانو، مدعوما من زملائه في الفريق، فدانت له السيطرة على المجموعة المتقدمة الرئيسية في السباق، وحقق فارقاً كبيراً، حيث تقدم أكثر من دقيقة على ريمكو إيفنبويل «سودال- كويك ستيب» في نهاية أسفل التلة من سورمانو.


وبعد أن زاد الفارق في المراحل التالية، وصل إلى خط النهاية في كومو، متقدماً بفارق 3 دقائق و16 ثانية على إيفنبويل، محققاً فوزه الخامس والعشرين هذا الموسم، والذي يتضمن انتصارين في الكلاسيكيات الكبرى (لييج- باستون- لييج ولومبارديا)، وانتصارين في الطوافات الكبرى «جيرو دي إيطاليا» و«تور دو فرانس»، بالإضافة إلى بطولة العالم.
الجدير بالذكر أنه بفضل فوز بوجاتشار، حقق فريق الإمارات الفوز رقم 81 في عام 2024.
وقال بوجاتشار: «الانتصار كان مميزاً، الفريق بذل جهداً كبيراً كما فعلنا طوال العام لتحقيق النجاحات التي وضعتنا على قمة التصنيف العالمي، لقد كان سباقاً طويلاً، كل أعضاء فريق الإمارات بذلوا جهداً كبيراً، وأنا سعيد جداً بهذا الفوز».
وأضاف: «خططنا للهجوم قبل السباق، كنا نعلم أن السباق صعباً وأن آخر 40 كم ستكون معركة فردية، لذا كنت أعلم أنه إذا تمكنت من تحقيق فارق عند قمة كولما دي سورمانو، سأتمكن من الحفاظ عليه حتى النهاية، وهذا ما حدث بالفعل».

أخبار ذات صلة سكان الإمارات يتصدرون الإنفاق على السفر إقليمياً ديشامب ضحية «لوبي» يعمل لمصلحة زيدان!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تادي بوجاتشار فريق الإمارات للدراجات الدراجات الهوائية إيطاليا

إقرأ أيضاً:

جودو الإمارات يحقق ذهبية ثانية في "أبوظبي غراند سلام"

أضاف منتخب الإمارات للجودو ذهبية ثانية ضمن منافسات بطولة "أبوظبي غراند سلام"، عبر اللاعب محمد يزبيك في وزن تحت 73 كغم، الذي تفوق على بطل طاجيكستان أبوبكر شيروف، ليحتفظ منتخب الإمارات بصدارة الترتيب العام مؤقتاً برصيد ميداليتين ذهبيتين.

شهدت الجولة الثانية مشاركة منتخب الإمارات بـ4 لاعبين، وتغلب محمد يزبيك في الدور التمهيدي لوزن تحت 73 كغم على البريطاني وليفرت شورت، ثم كرر فوزه على بطل صربيا باجسانغور باغاغيف ليبلغ الدور قبل النهائي، ثم النهائي بفوزه على لاعب الاتحاد الدولي كارين غالستيان وصولاً إلى المواجهة النهائية أمام الطاجيكي أبوبكر شيروف.

وتأهل اللاعب طلال شفيلي للدور الثالث بفوزه على الألماني ستارك فلاديمير في وزن تحت 81 كغم ليلتقي الجورجي زاور دفالا، إلا أنه خسر اللعب على الميدالية الذهبية في آخر 5 ثوان، ليلعب في ملحق الترضية ويخسر أمام الجورجي ديمتري جوكلايزي على برونزية وزن تحت 81 كغم.

ذهبية لجودو الإمارات في "أبوظبي غراند سلام" - موقع 24أحرزت لاعبة منتخب الإمارات للجودو، بشيرات خرودي، ذهبية وزن تحت 52 كغم، بفوزها على بطلة منغوليا سوسوربارام في ختام منافسات وزن تحت 52 كغم، اليوم الجمعة، على صالة "مبادلة أرينا"، في افتتاح بطولة "أبوظبي غراند سلام"، برعاية نائب حاكم إمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان.

وخسر كريم عبد الكريم أيضاً في وزن تحت 73 كغم أمام الإيطالي فالير ليوناردو، واعتبر راشد علي المشجري منسحباً أمام البرازيلي كودا جوليو سيزار بداعي الإصابة.

وتقام غداً الجولة الختامية بنزالات الوزن الثقيل تحت 90 كغم، وتحت 100 كغم وفوق 100 كغم بمشاركة اللاعبين سليمان إبراهيم في وزن تحت 90 كغم مع بطل طاجكستان راجابوف أوميدجون وزميله حارب عبد الرحمن جمعة مع بطل ألمانيا بيلز مارفن.

وتوجه رئيس اتحاد الإمارات للجودو رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، محمد بن ثعلوب الدرعي، بالتهنئة لمنتخب الجودو على النتائج التي حققها في البطولة حتى الآن، وقال إن بطولات الغراند سلام تمثل بداية المشوار لحصد المزيد من نقاط التأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

مقالات مشابهة

  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر سباق لومبارديا
  • فريق طبي يمني يحقق سبقاً طبياً بزراعة كلى ناجحة لزوجين في تعز
  • الكويتي فارس رمضان يحقق المركز الثاني في الجولة الخامسة من بطولة العالم للموتوسيرف
  • فريق يد الأهلي يُحقق الفوز الثاني في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال| صور
  •  الربعان: سندعم سباق الشرقية الدولي ونفتخر بهذا الحدث الدولي
  • مارتينز: “القدوم إلى فريق بحجم “السياربي” يجعلك مجبرا على الفوز بكل اللقاءات”
  • جودو الإمارات يحقق ذهبية ثانية في "أبوظبي غراند سلام"
  • بوجاتشار بطل سباق لومبارديا للمرة الرابعة
  • فريق كرة القدم النسائية بمركز شباب الزهور يحقق فوزًا مستحقًا في أولى مباريات دوري القسم الثاني