آخر تحديث: 14 أكتوبر 2024 - 9:40 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت وزيرة المالية طيف سامي، الاثنين، القيمة النقدية لرواتب موظفي الاقليم، فيما أكدت انها ستطلق اليوم أكثر من 400 مليار دينار من تخصيصات المحافظات.وقالت سامي في بيان ، إن “حكومة الإقليم لم تسلم إيراداتها النفطية الى خزينة الدولة منذ صدور قرار المحكمة الاتحادية بدفع رواتب موظفي كردستان”.

وأضافت إن “رواتب موظفي الإقليم تقدر بـ13 تريليون دينار”، مبينة أن “تأمين تخصيصات مالية للبطاقة التموينية والسلة الغذائية تكفي لستة أشهر مقبلة”.وتابعت سامي أن “الوزارة ستطلق اليوم أكثر من 400 مليار دينار من تخصيصات المحافظات”.وكانت المحكمة الاتحادية العليا، قررت في وقت سابق، 20/2/ 2024، إيداع رواتب جميع موظفي الجهات الحكومية في المركز والإقليم في المصارف الاتحادية.وأضافت أن قرار المحكمة العليا يشمل أيضا “إلزام تقديم الموازنة الشهرية لموظفي الإقليم لدى وزارة المالية الاتحادية”.كانت الحكومة الاتحادية اشترطت إرسال رواتب الإقليم عبر مصارف حكومية تابعة لها ونقل هذه الأموال وتوزيعها على موظفي الإقليم عبر تلك المصارف الحكومية. في المقابل، تُصر حكومة الإقليم على إرسال الرواتب إلى مصارف خاصة بالإقليم أو عبر فرع البنك المركزي العراقي.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الجهاد الإسلامي ترحب بقرار حكومة نيكاراغوا قطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي

الجديد برس|

رحبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم السبت ، بقرار حكومة نيكاراغوا قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي الفاشي، جراء المجازر التي يرتكبها بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقالت الحركة في تصريح صحفي: “إننا نضع هذا الموقف، الذي سبقت إليه عدد من بلدان أمريكا اللاتينية، برسم الحكومات العربية والمسلمة المطبعة مع الكيان المجرم، ولا سيما تلك التي توفر له شريان الإمداد الاقتصادي وخطوط الدعم، وتثير التساؤل حول صدق التزامها بشعارات العروبة والإسلام التي ترفعها”.
وكانت نيكاراغوا قد أقدمت في وقت سابق على طلب الانضمام إلى الدعوة التي قدمتها حكومة جنوب إفريقيا ضد الكيان أمام محكمة العدل الدولية.

أعلنت حكومة نيكاراغوا، مساء أمس الجمعة، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع “إسرائيل”، رداً على “الإبادة الجماعية الوحشية التي تواصل حكومتها الفاشية ومجرمة الحرب ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني”.

مقالات مشابهة

  • المالية: اطلاق أكثر من 400 مليار دينار من تخصيصات المحافظات
  • وزيرة المالية: حكومة الإقليم لم تسلم إيراداتها النفطية الى خزينة الدولة
  • المالية النيابية: واردات الموازنة غير النفطية ستصل لـ30 تريليون دينار في العام المقبل
  • تحرير 147 مخالفة لمحال لم تلتزم بقرار الغلق
  • المالية العراقية تطرح سندات حكومية بقيمة تصل إلى 1.3 تريليون دينار
  • الجهاد الإسلامي ترحب بقرار حكومة نيكاراغوا قطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي
  • تحديد موعد صرف رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • تحرير 143 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 165 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق