تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بسؤال برلماني موجه لرئيس مجلس الوزراء ، و وزير الزراعة بشأن تخصيص و تحفيز الدولة لزراعة المحاصيل التي تدخل في الصناعات الدوائية .

 

و أشارت “ سعيد ” فى تصريحات خاصة لصدى البلد إلى أنه في ظل ما مر من أزمات في الصناعات الدوائية و النقص الحاد في الأدوية بالأسواق المصرية ، و الذي أرجعه المختصون إلى  نقص المواد الخام داخل مصر ، و في ظل ارتفاع أسعار الدواء بشكل يفوق القدرة الشرائية لبعض الطبقات المجتمعية في مصر.

 
وجب السؤال عن خطط الحكومة في دعم وتشجيع الزراعة للمحاصيل الحيوية التي يحتاجها هذا القطاع للحد من استيرادها من الخارج .

 

وتساءلت عضو البرلمان قائلة:" 
ما سبل التعاون بين وزارة الزراعة ووزارة الصحة في هذا الشأن ؟. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيرين سعيد مجلس النواب مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

زراعة الشرقية تستعرض تحديثات خرائط الزمام لتحديد المياه وحصص الجمعيات

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن القطاع الزراعي أحد الركائز الأساسية في الإقتصاد المصري ومن أهم الوسائل اللازمة لدفع الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أهمية المرور الدوري على الجمعيات الزراعية والحقول لمتابعة المحاصيل الزراعية من خلال إجراء المعاينات على أرض الواقع وتقديم الدعم والتوصيات الفنية للمزارعين.

من جانبه أوضح المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة قيام المديرية بتحديث خرائط الزمام الزراعي في المحافظة وذلك في إطار التعاون المثمر بين مديرية الزراعة وبرنامج إدارة مياه دلتا النيل “GIZ “، وتضمنت الخرائط اللازمة للمرحلة الثانية تحديث نشاط الزمام الزراعي المنزرع الفعلي.

محافظ الشرقية يكلف باستمرار حملات النظافة والتجميل بالشوارع والميادين

وأشار الي ان الخرائط ركزت على تحديد المياه و زمامات الجمعيات الزراعية في مراكز ( الزقازيق – ديرب نجم - الإبراهيمية – ههيا) كذلك تحديث الترع والمساقي في تلك المراكز بالإضافة إلى تركيب محصولى دقيق باستخدام تقنيات متقدمة مثل برنامج Google Earth و QGIS بالإضافة إلى أجهزة GPS.

وأشار وكيل زراعة الشرقية إلى ضرورة توفير جميع المتطلبات لهذه المشروعات الحيوية التي تعود بالفائدة على المواطنين ، مع التركيز على التعاون المثمر مع الحكومة الألمانية، من أجل تحقيق أهداف إستراتيجية لوزارة الزراعة، منها رفع إستفادة مياه الري وتوفير وترشيد الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • زراعة عين شمس تشارك في معرض "أجرينا الدولي"
  • الغربية تنظم يوم حصاد تجربة زراعة الأرز البسمتى
  • عاجل - بيان جديد من "الصحة" بشأن مصابي ووفيات حادث قطاري المنيا
  • تحرك برلماني بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب
  • عاجل:- أول بيان من وزارة الصحة بشأن حادث انقلاب قطار النوم في المنيا
  • الرصاص يتفقد مشتل مكتب الزراعة بمدينة البيضاء 
  • زراعة الشرقية تستعرض تحديثات خرائط الزمام لتحديد المياه وحصص الجمعيات
  • تحرك برلماني بشأن المبالغة في أسعار الانتقال بسيارات الإسعاف
  • تحرك برلماني بشأن إلغاء قرار تكليف خريجي كليات العلوم الطبية