حددت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات، 6 حالات لا يمنح فيها العامل المساعد تصريح عمل قبل مضي سنة من تاريخ مغادرته دولة الإمارات.

وحسب الاستفسارات الأكثر شيوعاً عبر موقع الوزارة، تشمل الحالات الست، ثبوت صحة بلاغ انقطاع العامل المساعد عن العمل، وإذا وجد في حالة سكر بين أو متأثر بمخدر بإقرار منه أو بإثبات من الجهات المختصة في الدولة.


كما تشمل كذلك صدور حكم على العامل المساعد بحكم قضائي جنائي نهائي ماس بالشرف أو الأمانة أو الآداب العامة، أو في حال اعتدى بالفعل على صاحب العمل أو أسرته بإقرار منه أو بإثبات من الجهات المختصة في الدولة، وكذلك إذا انتهك العامل المساعد حرمة مكان العمل وقام بالتقاط صور أو فيديوهات ونشرها للعامة وبأي وسيلة كانت، سواءً كان ذلك بإقرار منه أو بإثبات من الجهات المختصة في الدولة، أو تغيب عن العمل بدون سبب مشروع لمدة 10 أيام متصلة أو 15 يوماً متقطعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الوزارة الإمارات وزارة الموارد البشرية والتوطين العامل المساعد

إقرأ أيضاً:

سلطان الشامسي: "الإمارات معك يا لبنان" رسالة أمل وتضامن إلى الأشقاء

انطلقت حملة "الإمارات معك يا لبنان" المجتمعية، السبت، وتم تجهيز 200 طن من المواد الإغاثية، بمشاركة أكثر من 4000 متطوع أعدوا 10000 حزمة إغاثية، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتقديم الدعم الإغاثي للأشقاء اللبنانيين، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يشهدها لبنان.

وقال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، في هذا الصدد: تجسيداً لمبادئ الدولة الإنسانية السامية والقيم الأخوية النبيلة الداعية إلى التكافل والتعاون والتآزر والتضامن، نمد يد العون والمساعدة والإغاثة لكافة المتضررين والمتأثرين إزاء الحروب والصراعات، ومن هنا، كانت الاستجابة العاجلة من قبل قيادتنا الرشيدة للظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها لبنان وتلبية الاحتياجات المُلحة".
وأضاف: "تؤكد حملة "الإمارات معك يا لبنان"، تضامن شعب دولة الإمارات بكافة مكوناته مع الشعب اللبناني الشقيق، والعمل المتواصل على إغاثة ومساعدة المحتاجين والجرحى والمصابين، وستحمل هذه الحملة الوطنية رسالة أمل وتضامن إلى الأشقاء في لبنان".

حملة #الإمارات_معك_يا_لبنان تجمع 200 طن من المواد الإغاثية بإكسبو دبي بمشاركة 24 جهة إماراتية مانحة وتطوعية وأكثر من 4000 متطوع ومشارك

#الإمارات_لبنان https://t.co/VbOXTiNxAU pic.twitter.com/clEYzbzr7N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 12, 2024

وأشار الشامسي إلى الاستجابة السريعة لدولة الإمارات منذ اليوم الأول للأزمة في لبنان، إذ وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتقديم 100 مليون دولار أمريكي إلى الشعب اللبناني، كما أمر بتقديم حزمة مساعدات عاجلة بقيمة 30 مليون دولار أمريكي إلى النازحين من الشعب اللبناني في الجمهورية العربية السورية.
وقال : في إطار دعم دولة الإمارات للشعب اللبناني ومساعدته في مواجهة الظروف الإنسانية، وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتقديم مساعدات عاجلة عن طريق مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" ليستفيد منها 250 ألف شخص في لبنان.
وأضاف: منذ الرابع من أكتوبر، تمّ تسيير 9 طائرات – بالتعاون مع عدد من شركائنا الدوليين مثل: منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر – نقلت 375 طناً من المساعدات والإمدادات الغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء التي تشتد الحاجة إليها وفي الأيام المقبلة ستغادر رحلات إنسانية منتظمة إلى بيروت. تؤكد هذه المبادرات أنّ دولة الإمارات في طليعة دول العالم في غوث الأشقاء اللبنانيين، ومؤازرتها لهم في هذه الأزمة امتداد لدعم تاريخي متواصل.

 

مقالات مشابهة

  • 20.000 طرد مساعدات إنسانية في «الإمارات معك يا لبنان»
  • خبراء: الإمارات ترسم مستقبلاً مشرقاً للخدمات الرقمية
  • الاستخبارات والأمن تطيح بـ6 مطلوبين بالإرهاب والخطف وتجارة الآثار في بغداد وبابل
  • مستفيدون: «مهلة التسوية» تعكس تسامح الإمارات وقيمها الإنسانية
  • تجهيز 200 طن من المواد الإغاثية ضمن حملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • سلطان الشامسي: "الإمارات معك يا لبنان" رسالة أمل وتضامن إلى الأشقاء
  • تفاعل مجتمعي لافت مع «الإمارات معك يا لبنان»
  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • الإمارات ترسل 37 طناً من مستلزمات الطفل والمرأة إلى لبنان