كشف موقع والا العبري، صباح اليوم الإثنين، 14 أكتوبر 2024، عن زيارة سرّية أجراها رئيس الشاباك الإسرائيلي رونين بار، إلى العاصمة المصرية القاهرة.

ونقل الموقع العبري عن مصدر مطّلع على فحوى الزيار قوله إن "بار" التقى سرًا أمس الأحد برئيس المخابرات المصرية عباس كامل ، وتناولت المحادثات، عدة أمور، منها الطريق المسدود الذي وصلت إليه المفاوضات بشأن صفقة الأسرى.

وذكر المصدر أن "بار" بحث مع كامل سبل استئناف المفاوضات على خلفية تجديد زعيم حماس يحيى السنوار الاتصالات مع ممثلي حماس في الدوحة، ومن خلالهم مع الوسطاء القطريين والمصريين.

كما بحث رئيس الشاباك أيضا مع نظيره المصري سبل إنهاء الأزمة حول محور فيلادلفي، و معبر رفح .

بالفيديو: شهداء وعشرات الجرحى بقصف إسرائيلي داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح

ولم يصدر عن مكتب رئيس الشاباك أيّ تعليق بشأن هذه الزيارة.

ومنذ أشهر تبذل الدوحة والقاهرة وواشنطن جهودًا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، ما من شأنه، الإسهام في احتواء التوترات الإقليمية.

وفي 22 سبتمبر/ أيلول الماضي، شدد وزير الخارجية المصري على أن "مصر ومعها قطر والولايات المتحدة لديها الإصرار الكامل والتزام بمواصلة كل الجهد الممكن" للتوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: رئیس الشاباک

إقرأ أيضاً:

مطالبين بصفقة التبادل .. الاحتلال يعتقل 5 أشخاص في احتجاج وسط إسرائيل

أفادت القناة 12 الإسرائيلية ، اليوم السبت ، بإعتقال الشرطة الإسرائيلية لـ 5 أشخاص خلال احتجاج في شارع أيالون بوسط إسرائيل للمطالبة بصفقة تبادل الإسرى مع حركة المقاومة الفلسطينية “حماس ”.

وأغلق متظاهرون إسرائيليون، الثلاثاء الماضي، الطريق المؤدية إلى مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالقدس الغربية، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، واعتقلت الشرطة 7 من المتظاهرين.

وقال موقع "والا" الإخباري العبري، إن المتظاهرين المنتمين لحركة تغيير الاتجاه الاحتجاجية، أغلقوا المدخلين المؤديين إلى مكتب نتنياهو، ووضعوا صناديق اقتراع على الطريق للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

كما ردد المتظاهرون شعارات تطالب بإجراء صفقة تبادل أسرى قبل أن تتدخل الشرطة لتخلي المتظاهرين بالقوة، وتلقي القبض على 7 منهم.

وفي وقت سابق اليوم، طالب حاخامات من حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف، نتنياهو بالعمل عبر جميع الطرق لإعادة الأسرى في قطاع غزة، حتى لو كان ذلك عبر اتفاق.

وجاءت المطالبة في رسالة بعثها هؤلاء الحاخامات إلى نتنياهو، غداة تحذير أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، من أنه لا يستبعد دخول ملف الأسرى الإسرائيليين بغزة نفقا مظلما، في إشارة إلى تعقد ملفهم، وتعذر معرفة إسرائيل بمصيرهم مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: رئيس الشاباك يبحث في القاهرة صفقة التبادل ومحور فيلادلفيا
  • رئيس الشاباك زار القاهرة سرا.. ما الذي بحثه مع المصريين؟
  • رئيس الشاباك يزور القاهرة سرا.. ما الذي بحثه مع المصريين؟
  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو يتجه لضم قطاع غزة والتخلي عن صفقة التبادل
  • هآرتس : مهاجمة 130 جنديا طالبوا بإبرام صفقة تبادل مع حماس
  • مطالبين بصفقة التبادل .. الاحتلال يعتقل 5 أشخاص في احتجاج وسط إسرائيل
  • فيلم وثائقي يوثق خطوات COP28 للتوصل إلى "اتفاق الإمارات"
  • الشاباك: حماس "تتحصن" في جنوب لبنان
  • أين يحيى السنوار؟ وهذه مطالبه للتوصل إلى هدنة في غزة| محلل فلسطيني يعلق