نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة أن السلطات الأميركية تشعر بالقلق إزاء تحليق طائرات بدون طيار مجهولة فوق مواقع عسكرية في البلاد.

وعلى الرغم من أنه لم يتم نشر أي معلومات تقريبا بشكل علني، إلا أنه يُعتقد أن الطائرات بدون طيار لم تكن من قبل هواة، بل من المحتمل أن يكون مصدرها قوة معادية، مثل الصين أو روسيا.

ويشتبه البعض في أن روسيا أوالصين نشرت تلك الطائرات لاختبار استجابة القوات الأميركية لمثل هذه الحوادث.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن المصادر قولها: "إنه على مدار عدة ليالٍ، شوهد سرب من الطائرات بدون طيار، تطير بسرعة تزيد عن 100 ميل في الساعة، وهي تحلق على ارتفاع منخفض".

ولفتت الصحيفة إلى أنه "في ديسمبر 2023، ولمدة 17 يوما، بدأت طائرات بدون طيار مجهولة الهوية في التحليق فوق قاعدة "لانغلي" الجوية في فرجينيا بعد 45-60 دقيقة من غروب الشمس".

وألغت إدارة قاعدة "لانغلي" الجوية، الرحلات الجوية الليلية خوفا من احتمال اصطدامها بـ"سرب من الطائرات بدون طيار"، كما نقلت مقاتلات "إف-22" إلى قاعدة أخرى.

وأدت هذه الأحداث إلى أسبوعين من الاجتماعات في البيت الأبيض شاركت فيها وكالات متعددة، بما في ذلك وزارة الدفاع ومكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب الأجسام الطائرة المجهولة التابع للبنتاغون، لتحديد ماهية هذه الطائرات بدون طيار ومن أين تأتي.

كما أكد المسؤولون الأميركيون هذا الشهر أنه تم رصد المزيد من أسراب الطائرات بدون طيار مجهولة الهوية في الأشهر الأخيرة بالقرب من قاعدة إدواردز الجوية، شمال لوس أنجلوس.

ويتشابه الحادث مع حادث آخر وقع في أكتوبر عام 2023 في موقع الأمن القومي التابع لوزارة الطاقة الأميركية في نيفادا، حيث شوهدت عدة طائرات بدون طيار فوق المنشأة على مدار فترة ثلاثة أيام.

ويحظر القانون الفيدرالي في الولايات المتحدة على الجيش إسقاط طائرات بدون طيار بالقرب من القواعد العسكرية في الولايات المتحدة ما لم تشكل تهديدا حقيقيا، ويأمل بعض المشرعين في منح الجيش حرية أكبر في التصر بهذه الحالات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين القوات الأميركية طائرات بدون طيار البيت الأبيض لوس أنجلوس نيفادا الولايات المتحدة أميركا الصين روسيا الصين القوات الأميركية طائرات بدون طيار البيت الأبيض لوس أنجلوس نيفادا الولايات المتحدة أخبار العالم الطائرات بدون طیار طائرات بدون طیار

إقرأ أيضاً:

تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار

أعلنت فرع الصين في مدينة تشونغتشينغ عن إطلاق أول طريق منتظم لتسليم الطائرات بدون طيار يوم الأربعاء، في خطوة تمثل نقطة تحول في خدمات التوصيل بالمدينة. يربط هذا المسار بين منطقة بانان و جزيرة تشونغبا في منطقة ليانهوا، حيث ستقوم الطائرات بتوصيل الرسائل والصحف والطرود بشكل يومي.

اعلان

تعمل الطائرات بدون طيار في هذا الطريق الجديد وفق جدول زمني محدد، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف الجوية والفضاء الجوي، حيث تتضمن الرحلة واحدة ذهاباً وإياباً. يمكن لكل طائرة حمل ما يصل إلى 100 كيلوغرام من البضائع، وتستغرق الرحلة الكاملة أقل من 45 دقيقة، مما يسهم بشكل كبير في تقليل زمن التسليم مقارنةً بالطرق التقليدية.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي في حالة انقسام.. الدول تتباين في مواقفها بشأن الرسوم على السيارات الصينية تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" الصين توصيل المناخ طيارات مسيرة عن بعد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مجزرة في جباليا وحزب الله ينفي تشكيل قيادة جديدة وإسرائيل تحيي يوم الغفران وسط حرب وحالة تأهب قصوى يعرض الآن Next ماذا حقق كير ستارمر بعد 100 يوم في منصب رئيس الوزراء؟ يعرض الآن Next البيانات تكشف: المهاجرون لا يسرقون وظائف السود واللاتينيين رغم ادعاءات ترامب يعرض الآن Next وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية يعرض الآن Next حزب الله ينفي مزاعم حيال تعيينه قيادات عسكرية جديدة واستعداده لحرب استنزاف طويلة ضد إسرائيل اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبناناعتداء إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار مداريإسرائيلفلوريداهجمات عسكريةحزب اللهحالة الطوارئ المناخيةفولوديمير زيلينسكيإعصارتمويل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وضع وحدات مدفعية جدودية في كوريا الشمالية في وضعية الأستعداد لإطلاق النار وسط نزاع بشأن الطائرات بدون طيار
  • مواجهة تهديد المسيرات أولوية.. جالانت يزور قاعدة بنيامينا المستهدفة
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: اشتباه في تسلل طائرات معادية إلى نهاريا ومحيطها شمالي البلاد
  • اللواء طيار نبيل فؤاد يكشف لـ "البوابة نيوز" أسرار معركة المنصورة الجوية
  • العثور على جثـ.ـة طفل بها طلق ناري في ظروف غامضة بأسوان
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد كوريا الجنوبية بسبب رحلات الطائرات بدون طيار
  • تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار
  • اغتيالات غامضة تهز صنعاء: عشرات القيادات الحوثية تلقى حتفها بمادة مجهولة
  • أتهام كوريا الجنوبية بتحليق طائرات بدون طيار فوق بيونج يانج “لحمل دعاية مناهضة للنظام”