رفض مسن لبناني وصف فقدانه لعدد من أفراد عائله جراء الغارات الإسرائيلية بـ"الخسارة" خلال إجراء لقاء تلفزيوني معه وسط الدمار الذي خلفه الاحتلال في عدوانه المتواصل برا وجوا على الأراضي اللبنانية.

وأظهرت لقطات متداولة على منصات التواصل الاجتماعي  إجراء مراسل قناة "الميادين" اللبنانية مقابلة مع المسن في بلدة المعيصرة بجبل لبنان، سائلا إياه "أولا مين خسرت حضرتك؟".



المراسل: أولاً مين خسرت حضرتك؟
من أهل الشهداء العشرة: هاي مش خسارك يا إبني!
❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️ pic.twitter.com/KTScWn08IC — Jad Saad (@jadsaadd) October 13, 2024
وبادر المسن الذي فقد 10 من أفراد عائلته جراء العدوان، ردا على سؤال المراسل بالقول: "هاي مش خسارة يا ابني".

وأشار إلى أن سبب صموده بعد هذا الفقدان يعود "إلى معرفته أين سيذهبون (أفراد عائلته)"، مشددا على أنهم مضوا "على طريق الجهاد والكفاح والمحبة"، حسب تعبيره.

وعلق ناشطون على المقطع المتداول بالإشادة والاحتفاء بصمود المسن اللبناني رغم فقدانه 10 أفراد من عائلته بسبب العدوان الإسرائيلي.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون عبرهم منهم عشرات الآلاف إلى الأراضي السورية، وفقا للبيانات الرسمية.


ويواصل الاحتلال عدوانه برا وجوا على لبنان، وسط مقاومة ضارية من المقاومة في لبنان للتصدي للمحاولات الإسرائيلية للتوغل في مناطق الجنوب اللبناني.

ويستمر حزب الله في تنفيذ عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية أواخر الشهر الماضي.

ويأتي العدوان الإسرائيلي على لبنان بموازاة حربه الدموية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية لبناني الاحتلال حزب الله لبنان فلسطين حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: حزب الله مستمر في منع كل محاولات الاحتلال باختراق الأراضي اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد عادل المشموشي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الغرض الإسرائيلي الوحيد والأسمى من الحرب  يكمن في القضاء على قدرات حزب الله القتالية، مشيرًا إلى أنه بالرغم من الضربات العسكرية الموجعة التي تعرض لها حزب الله والاغتيالات التي تعرض لها قياداته السياسيين، إلا إن مقاتلي حزب الله ما زالوا يقصفوا على الجبهة البرية على امتداد الحدود اللبنانية، ومؤكدًا، وجود عناصر مخترقة داخل حزب الله من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي ولم يتم اكتشافهم بعد.

وأضاف «المشموشي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله مستمر في منع كل محاولات الاحتلال باختراق الأراضي اللبنانية وأحداث الحرق التي تقوم بها قوات الاحتلال، فضلا عن  استعدادات حزب الله التي كان أعدها خلال السنوات الماضية في تدريب كوادره القتالية، وتجهيز ما تستلزمه الحرب من أسلحة وذخائر.

ولفت إلى أن السياسة الأمريكية منذ بدء عملية الطوفان على غزة وتعمل على تسهيل وتيسير وتوفير المستلزمات التي تساعد تل أبيب على استمراريتها في الحرب، مشيرًا إلى التناقض الأمريكي الذي يظهر من خلال ادعاءاتها بأنها ليست على علم بما تفعله إسرائيل، وتارة  تدعي أن الإدارة الأمريكية علمت في قت متأخر، وأخرى تتدعي أنها علمت بما ستفعله إسرائيل ولكنها تتمنى أن تتوقف الاشتباكات أو تبقى ضمن شقف محدود.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يصعد هجماته على الأراضي اللبنانية كافة
  • الصحة اللبنانية: 2255 شهيدا و10524 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الحكومة اللبنانية: أولوياتنا العمل على وقف العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي: أولويات الحكومة اللبنانية العمل على وقف العدوان الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: 1.4 مليون لبناني تركوا منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على البلاد
  • خبير عسكري: حزب الله مستمر في منع كل محاولات الاحتلال باختراق الأراضي اللبنانية
  • خبير: إسرائيل لا تريد توثيق اليونيفيل لاعتداءاتها على الأراضي اللبنانية