تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 مع صعود الدولار، فيما تترقب أطراف السوق مؤشرات جديدة بخصوص مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الأمريكي.

وبحلول الساعة 0022 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2646.75 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده1%في الجلسة السابقة وفقا لرويترز.

 

ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5%إلى 2663.90 دولار للأوقية، وصعد مؤشر الدولار 0.2% ، الأمر الذي يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ظلت دون تغيير في سبتمبر، وهو ما يشير إلى توقعات تضخم مواتية ويدعم الآراء القائلة إن المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل.

 

والمعدن النفيس الذي لا يدر فائدة يعد استثمارا مفضلا في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

يترقب المستثمرون أيضا بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع للحصول على المزيد من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية1% إلى 31.21 دولار للأوقية. ونزل البلاتين 0.9% إلى 976.20 دولار للأوقية. وانخفض البلاديوم 2.1% إلى 1045.87 دولار للأوقية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم الأثنين أسعار الذهب عالميا أسعار الذهب الاحتياطي الامريكي

إقرأ أيضاً:

كيف أثرت توقعات بيانات التضخم الأمريكية على أسعار الذهب؟

سجل مؤشر معدل التضخم الأمريكي الأساسي، نحو 3.3% على أساس سنوي بنهاية سبتمبر، وهو أعلى من توقعات بيانات التضخم الأمريكية السابقة التي أشارت إلى استقرار المؤشر عند مستويات 3.2%، وذلك بحسب ما أصدره مكتب إحصاءات العمل الأمريكي BLS.

توقعات بيانات التضخم الأمريكية

بلغ التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي السنوي نحو 2.4% في سبتمبر الماضي، وجاء هذا أعلى من توقعات بيانات التضخم الأمريكية السابقة والتي أشارت إلى تسجيله نحو 2.3%، بينما كانت القراءة السابقة قد سجلت نحو 2.5% خلال أغسطس الماضي، فيما سجل مؤشر أسعار المستهلكين نموا بنسبة 0.2% بشهر سبتمبر الماضي.

تأثير التضخم على أسعار الذهب

ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.57%، مسجلًا مستوى 2644.5 دولارا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.85%، وذلك بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية التي أوضحت تباطؤ معدل التضخم، بحسب مؤسسة «جولد بيليون».

توقعات الفائدة الأمريكية

جاءت التوقعات أن يخفض البنك المركزي الأمريكي الفائدة مرة أخرى، استناداً للتطورات الاقتصادية في الولايات المتحدة، بعد أن قام الفيدرالي الأمريكي في آخر اجتماع بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بحسب مارى دالى، عضوة بنك الاحتياطى الفيدرالى في تصريحات لها.

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي

جدير الذكر أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تجتمع البنك المركزي الأمريكي 8 مرات على مدار العام للنظر في سعر الفائدة، وذلك للسيطرة على مستويات التضخم، ويتبقى أمام البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعين خلال العام الجاري، ومن المنتظر أن يتم إجراء الاجتماع الأخير خلال شهر ديسمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • الذهـب ينخفض عالـميـا
  • تراجع أسعار الذهب بالتزامن مع صعود الدولار
  • تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وترقب سياسة الفيدرالي الأمريكي
  • تراجع أسعار الذهب مع صعود الدولار
  • الذهب ينخفض مع صعود الدولار والمتعاملون يترقبون مسار الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2646.75 دولارا للأوقية
  • الذهب ينخفض مع صعود الدولار
  • الذهب يرتفع مع تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في شهرين
  • كيف أثرت توقعات بيانات التضخم الأمريكية على أسعار الذهب؟