قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الاثنين، إن كوريا الشمالية تستعد على ما يبدو لتنفيذ تفجيرات على الطرق التي تربطها بكوريا الجنوبية، وذلك بعد أيام فقط من تعهد بيونج يانج بقطع جمع الطرق وخطوط السكك الحديدية بين الكوريتين.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الجيش الكوري الشمالي كان قد أعلن يوم الأربعاء عن الإجراء الذي من شأنه أن "يفصل تمامًا" أراضي كوريا الشمالية عن أراضي كوريا الجنوبية، وقال إنه أرسل رسالة هاتفية إلى الجيش الأمريكي في الجنوب "لمنع أي سوء تقدير أو صراع عرضي بشأن مشروع التعزيز".

شقيقة زعيم كوريا الشمالية: #كوريا_الجنوبية ستواجه "كارثة مروعة" إذا حلقت مسيرة كورية جنوبية مرة أخرى فوق بيونج يانج.#اليوم
أخبار متعلقة 25 مركبة قتالية.. القوات الأوكرانية تصد هجومًا كبيرًا لروسياضربت 23 مقاطعة.. مقتل 500 شخص وتشريد الآلاف في فيضانات تشادالتفاصيل: https://t.co/2UyeugeQfi pic.twitter.com/mpEcd6Moyn— صحيفة اليوم (@alyaum) October 13, 2024
تفجيرات متوقعة
وقالت هيئة الأركان المشتركة: "بعد إعلان الجيش الشعبي الكوري الشمالي في 9 أكتوبر، يقوم بأنشطة يفترض أنها تشير إلى تنفيذ تفجيرات على الطرق الواقعة على طول خطي /جيونجوي/ و/دونجهيه/".
وتابعت أنها تراقب عن كثب تلك الأنشطة التي تجري شمال خط ترسيم الحدود العسكرية، وتسعى إلى اتخاذ تدابير السلامة للجنود والشعب الكوري الجنوبي.
يشار إلى أن الكوريتين متصلتان عبر الطرق والسكك الحديدية على طول خط جيونجوي، الذي يربط مدينة باجو الحدودية الغربية في الجنوب بكايسونج في الشمال، وخط دونجهيه على طول الساحل الشرقي.
وقال الجيش الشعبي الكوري الشمالي يوم الأربعاء إنه سيقطع جميع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية، وسيبني "هياكل دفاعية قوية" في تلك المناطق؛ ردا على المناورات العسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 سول كوريا الشمالية كوريا الجنوبية الصراع الكوري الكوري کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بإلقاء منشورات على عاصمتها باستخدام المسيرات



أعلنت كوريا الشمالية إطلاق كوريا الجنوبية مسيّرات تلقي منشورات على بيونغ يانغ ثلاث مرات أسبوعيا، واصفة هذه الخطوة بأنها استفزاز عسكري وانتهاك لسيادتها.


وجاء في بيان صدر عن الوزارة أن كوريا الجنوبية أرسلت مسيّرات لتوزيع منشورات فوق بيونغ يانغ في 3 و9 و10 أكتوبر الجاري.
وأضاف البيان: "تعد هذه الخطوة اعتداءا على السيادة الوطنية والأمن، وانتهاكا صارخا للقانون الدولي".

كما دعت الوزارة سيئول إلى وقف هذا "الاستفزاز الخطير" الذي قد يؤدي إلى اندلاع "نزاع مسلح قد يتحول إلى حرب".

ومنذ نهاية مايو الماضي أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات المملوءة بالقمامة ردا على إرسال منشورات مناهضة لبيونغ يانغ إلى كوريا الشمالية من قبل نشطاء كوريين جنوبيين

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: بيونج يانج تستعد لتفجير طرق حدودية وسط خلاف بشأن مسيرات
  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية: كارثة رهيبة ستحل بكم!
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية من تحليق المسيرات في أجواء بلادها
  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بـ"كارثة رهيبة"
  • كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية: اوقفوا المسيرات والمنشورات
  • كوريا الشمالية توجه اتهاما خطيرا لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بإلقاء منشورات على عاصمتها باستخدام المسيرات
  • الجيش الكوري الجنوبي: "بيونج يانج" ترسل حوالي 40 بالونا يحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية