سرايا - اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأحد/ الاثنين، بمقتل 4 جنود فقط، وإصابة 67، بينهم 7 بحالة خطيرة؛ جراء انفجار مسيّرة في قاعدة عسكرية قرب بنيامينا، جنوب حيفا.


وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن نتائج الهجوم على معسكر بنيامينا صعبة، وإن "الجيش" يجري تحقيقا في الحادث.


وكان حزب الله من جهته، قال إنه قصف بدفعة صاروخية نوعية مركز التأهيل والصيانة 7200 جنوب حيفا.



وذكر الحزب في بيان، أنه "بعد تمادي العدو باعتداءاته على أهلنا الشرفاء وارتكاب أبشع المجازر بحق النساء والأطفال، خاصة في مدينة بيروت والضاحية الجنوبية، قررت قيادة المقاومة الإسلامية تأديب هذا العدو وإظهار بعض من كثير مما هي قادرة عليه في أي وقت تختاره وأي مكان تريده سري كان أو علني . فكان الهدف أحد معسكرات لواء النخبة "غولاني" في بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، غير المعلوم للكثير من المستوطنين".

وأضاف: "في عملية نوعية ومركبة، أطلقت القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة الإسلامية أسراب من مسيرات متنوعة، بعضها يُستخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا، حيث تمكنت المسيرات النوعية من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة "غولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، وانفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الإعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات".

وتابع الحزب: "إن المقاومة الإسلامية، تعاهد أشرف الناس وأطهرهم، بأنها ستبقى الدرع الحامي لهم، ولن تسمح لهذا العدو الجبان أن يستفرد بهم، وتجدد وعدها الشهيدها الأسمى والأقدس بأنها مستمرة في الدفاع عن أرض لبنان العزيز وفقًا للخطط الميدانية التي أشرف على إعدادها شخصيًا مع القادة الشهداء، وهي تعد العدو بأن ما شهده اليوم في جنوب حيفا ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الإستمرار في الإعتداء على شعبنا الأبي والعزيز".

إقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تعتبر الهجوم على قوات حفظ السلام في لبنان جريمة حربإقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه 374 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازرإقرأ أيضاً : "في أبشع جريمة سيذكرها التاريخ" .. أطفال غزة يحرقون أحياء على مرأى ومسمع من العالم - مشاهد مرعبة (فيديو)




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الله مدينة قيادة مدينة الدفاع الدفاع مدينة لبنان الناس الدفاع لبنان اليوم العالم قيادة لبنان مدينة اليوم الناس الله الدفاع غزة الاحتلال المقاومة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلّق على الهجوم الدموي في بنيامينا.. هذا ما قاله

قال الحزب في بيان أنّه "في إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الاسرائيلية وخصوصًا ‏على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، وردًا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو وبنداء "لبيك يا نصر الله"، نفذت المقاومة الإسلامية عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا  جنوب حيفا".   أضاف البيان:" إن المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير".  ‏

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 4 من جنوده وإصابة العشرات في هجوم على معسكر جولاني في حيفا
  • حزب الله يواصل قصف حيفا ومستوطنات العدو وتجمعات جنوده ويفشل محاولتي تسلل على الحدود
  • إعلام العدو: 3 قتلى وأكثر من 40 جريحاً في قصف لحزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا
  • حزب الله يدك قاعدة تسنوبار في الجولان ومعسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا ومواقع أخرى
  • حزب الله يعلّق على الهجوم الدموي في بنيامينا.. هذا ما قاله
  • عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: 20 مصابا بعضهم جروحه خطيرة جراء سقوط مسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا
  • المقاومة الإسلامية في لبنان توسع دائرة نيرانها وتلهبُ “حيفا وطبريا”
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ نوعية مصنع المواد المتفجرة في قاعدة عسكرية للعدو الإسرائيلي جنوب حيفا
  • حزب الله يقصف مصنعا للمتفجرات بقاعدة صهيونية جنوب حيفا