تنظم جامعة القاهرة، فى الثانية عشرة ظهر اليوم محاضرة تحت عنوان: "مقومات الهوية والمواطنة فى الفكر الدينى"، بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة. 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة. 

ويلقى المحاضرة الدكتور السيد مسعد، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، في إطار فعاليات الموسم الثقافى للجامعة للعام الدراسي 2024-2025.

رفع وعي طلاب جامعة القاهرة 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن فعاليات الموسم الثقافي لجامعة القاهرة تستهدف رفع مستوى الوعي الثقافي لطلابها من خلال عقد سلسلة من اللقاءات والحوارات المفتوحة مع كبار المفكرين والعلماء والكتاب والإعلاميين والشخصيات العامة، بهدف بناء شخصياتهم لكي يتمكنوا من التفاعل بوعي مع المجتمع وقضاياه، فضلا عن تحصينهم ضد مخاطر الفكر المتشدد والمتطرف، كما ترفع قدراتهم على الحوار الموضوعي.

وتشهد فعاليات المحاضرة حوارات مفتوحة مع الطلاب حول القضايا المتعلقة بالهوية الوطنية، وتعزيزها  ويدير فعالياتها الدكتور عبدالله التطاوى المستشار الثقافى لرئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامى لرئيس الجامعة والمتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وجموع طلابية من مختلف كليات الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة القاهرة الهوية الفكر الديني محمد سامي عبد الصادق جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

مع انطلاق الموسم السياحي الشتوي.. أفضل وأسرع 5 قطارات لزيارة الأقصر وأسوان

تزامنا مع بداية الموسم السياحي الشتوي وتوافد المسافرين من الداخل والخارج على محافظتي الأقصر وأسوان، يتزايد اهتمام المواطنين عن أفضل وأسرع 5 قطارات لزيارة هاتين المحافظتين انطلاقًا من محطة مصر بمحافظة القاهرة مرورًا بمحافظات الصعيد.

الموسم السياحي الشتوي 

وتستعد محافظة الأقصر لاستقبال المواطنين خلال الموسم السياحي الشتوي من جميع أنحاء الجمهورية، لزيارة الأماكن التاريخية والثقافية، إذ تحتوي الأقصر على ثلث أثار العالم ويأتي إليها السياح من جميع الدول الأجنبية، وكذا محافظة أسوان التي يوجد بها السد العالي ومنطقة النوبة والعديد من المزارات السياحية.

أفضل وأسرع 5 قطارات لزيارة الأقصر وأسوان 

- قطار 1902 إسباني مطور ينطلق الساعة 12:40 صباحًا من محطة مصر ويصل محطة الأقصر 10:20 صباحًا، ومحطة أسوان الساعة 1:20 مساءًا.

- قطار 2010 خدمة خاصة ينطلق الساعة 10:00 صباحًا من محطة القاهرة ويصل محطة الأقصر الساعة 7:10 مساءًا، ومحطة أسوان الساعة 10:55 مساءًا.

- قطار 2012 مكيف روسي ينطلق الساعة 5:30 مساءا من محطة القاهرة ويصل محطة الأقصر 3:10 صباحا، ومحطة أسوان الساعة 6:20 صباحا.

- قطار 2030 تالجو ينطلق الساعة 7:00 مساءًا من محطة القاهرة، ويصل الأقصر 3:40 صباحا، وأسوان الساعة 6:40 صباحا.

- قطار 1084 نوم، ينطلق الساعة 8:35 مساءا من محطة القاهرة، ويصل الأقصر 6:50 صباحا، وأسوان الساعة 9:55 صباحا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ماراثون لجامعة السويس ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • نص كلمة وزير الرى خلال انطلاق فعاليات "أسبوع القاهرة السابع للمياه"
  • رئيس جامعة القاهرة يصدر عدة قرارات لشغل عدد من المناصب القيادية الأكاديمية والإدارية
  • رئيس جامعة القاهرة يصدر عدة قرارات لشغل عدد من المناصب القيادية
  • رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارات لشغل عدد من المناصب القيادية الأكاديمية
  • عاجل.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • رئيس جامعة القاهرة يصدر عدة قرارات لشغل مناصب قيادية
  • اليوم.. انطلاق فعاليات قطاع الفنون التشكيلية للاحتفال بذكرى أمير الشعراء
  • مع انطلاق الموسم السياحي الشتوي.. أفضل وأسرع 5 قطارات لزيارة الأقصر وأسوان