شبكة أنباء العراق ..

عقدت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية برئاسة السيد هيبت الحلبوسي اجتماعاً لمناقشة أزمة نقص الكاز التي أثرت على تزويد المواطنين بالوقود. حضر الاجتماع مجموعة من المسؤولين في القطاع النفطي، من بينهم حامد الزوبعي وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية وهيثم إبراهيم مدير عام شركة مصافي الوسط وحسن كريم وكيل مدير عام مصافي الوسط وحيدر شريف مدير مصفى كربلاء وحسين طالب مدير عام توزيع المنتجات النفطية.

تمحور الاجتماع حول أسباب الأزمة الحالية، حيث أشار الحضور إلى أن أحد الأسباب الرئيسية هو الصيانة الجارية في مصفى كربلاء بالإضافة إلى نفاد الخزين نتيجة استخدام كميات كبيرة من الكاز في محطات وزارة الكهرباء خلال فصل الصيف وذلك بسبب تذبذب تزويد الغاز من إيران.

وتقرر في نهاية الاجتماع استضافة وزير الكهرباء والمسؤولين في وزارته إلى جانب مدير عام الدائرة الفنية في وزارة النفط لمناقشة صرف كميات كبيرة من الكاز كوقود لمحطات الإنتاج. كما سيتم استدعاء وزير الكهرباء لبيان أسباب عدم اتخاذ الوزارة الاحتياطات اللازمة لمواجهة تكرار انقطاع الغاز الإيراني في فص

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مدیر عام

إقرأ أيضاً:

بن شرادة: مراقبة لجنة دولية للأموال الليبية خطوة أولى على طريق «النفط مقابل الغذاء»

قال عضو مجلس الدولة الاستشاري، سعد بن شرادة، إن الاتجاه نحو لجنة دولية لمراقبة الأموال الليبية يمثل خطوةً أولى على طريق “النفط مقابل الغذاء”، مشددًا على أن الوضع خطرًا للغاية.

وأوضح شرادة، في تصريحات لشبكة لام، أن وزارة الخزانة الأمريكية تريد أن يكون التصرف في الأموال الليبية من خلالها هي فقط، وأن الولايات المتحدة تسعى عبر الاجتماع الذي نظمته في تونس، لتعزيز الانقسام بالسلطة التنفيذية واستمرار الفوضى.

وذكر أن ما يحدث من تدخل أمريكي حاليًا في إدارة الأموال الليبية، يعد امتدادًا لخطوات المجلس الرئاسي الخاطئة المتعلقة بالمصرف المركزي، والتي أربكت المؤسسة المالية في البلاد.

وشدد على توزيع الميزانية على حكومتين يزيد من إهدار المال العام، منبهًا بأن الميزانية يجب أن تصدر من البرلمان باعتباره الجهة التشريعية في البلاد، بالتوافق مع مجلس الدولة، وفق الاتفاق السياسي.

الوسوم«بن شرادة» الساعة 24 ليبيا مراقبة الأموال الليبية

مقالات مشابهة

  • لجنة نيابية تكشف أسباب خفض انتاج نفط الإقليم إلى النصف
  • وزارة الخارجية الليبية تناقش دور الاقتصاد الأخضر وتحديات تصدير التمور في جالو
  • “الوطنية للنفط” و”سرت لإنتاج النفط” يعقدان الاجتماع الفني لـ 2024
  • إنتاج ليبيا من النفط يعود لمستويات ما قبل أزمة البنك المركزي
  • وزارة البيئة تُلزم معامل الطابوق باستخدام الغاز بدلاً من النفط الأسود
  • بن شرادة: مراقبة لجنة دولية للأموال الليبية خطوة أولى على طريق «النفط مقابل الغذاء»
  • تداعيات أزمة الكاز.. تحرك نيابي لاستضافة مسؤولين في وزارة النفط
  • لأول مرة.. شركة مصرية تشارك بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل في أوروبا
  • مجلس بغداد يكشف أسباب التلاعب في التسعيرة الشهرية للمولدات الأهلية