جريدة الوطن:
2024-10-14@08:19:19 GMT

” الإمارات للدراجات” يتصدر سباق لومبارديا

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

” الإمارات للدراجات” يتصدر سباق لومبارديا

حقق تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات، الفوز الرابع على التوالي في سباق “لومبارديا”، بعد أن تسابق منفردًا في آخر 48.8 كم، ويعتبر هذا آخر سباق له في طواف العالم 2024.

وتفوق بوجاتشار من البداية على مجموعة الدراجين المتصدرين خلال صعود كولما دي سورمانو، مدعوما من زملائه في الفريق، فدانت له السيطرة على المجموعة المتقدمة الرئيسية في السباق، وحقق فارقًا كبيرا، حيث تقدم أكثر من دقيقة على ريمكو إيفنبويل “سودال-كويك ستيب” في نهاية أسفل التلة من سورمانو.


وبعد أن زاد الفارق في المراحل التالية، وصل إلى خط النهاية في كومو متقدمًا بفارق 3 دقائق و16 ثانية على إيفنبويل، محققًا فوزه الخامس والعشرين هذا الموسم، والذي يتضمن انتصارين في الكلاسيكيات الكبرى (لييج-باستون-لييج ولومبارديا)، وانتصارين في الطوافات الكبرى “جيرو دي إيطاليا وتور دو فرانس”، بالإضافة إلى بطولة العالم.
الجدير بالذكر أنه بفضل فوز بوجاتشار أمس، يحقق فريق الإمارات الفوز رقم 81 في عام 2024.
وقال بوجاتشار:” انتصار اليوم كان مميزا، الفريق بذل جهدًا كبيرًا كما فعلنا طوال العام لتحقيق النجاحات التي وضعتنا على قمة التصنيف العالمي، لقد كان سباقًا طويلًا، كل أعضاء فريق الإمارات بذلوا جهدا كبيرا، وأنا سعيد جدًا بهذا الفوز”.
وأضاف :” خططنا للهجوم قبل السباق، كنا نعلم أن السباق صعبًا وأن آخر 40 كم ستكون معركة فردية، لذا كنت أعلم أنه إذا تمكنت من تحقيق فارق عند قمة كولما دي سورمانو، سأتمكن من الحفاظ عليه حتى النهاية، وهذا ما حدث بالفعل “.

يذكر أنه فاز بالمركز الأول تادي بوجاتشار من “فريق الإمارات” بزمن قدره 6 ساعات 04 دقائق 58 ثانية ، فيما جاء في المركز الثاني ريمكو إيفنبويل من “فريق سودال-كويك ستيب” بزمن قدره +3’16” ، وأحرز المركز الثالث جيوفيو تشيكوني من فريق ”فريق ليدل-تريك” بزمن قدره 4’31”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فریق الإمارات

إقرأ أيضاً:

نبأ سار.. الزمالك يفاجئ لاعبيه قبل السوبر المصري

قام مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب باعتماد مكافآت الفوز ببطولة السوبر الأفريقي، لصرفها للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل تحفيزهم قبل بطولة السوبر المحلي المقرر لها في الإمارات.

وكتب الناقد الرياضي فتحى سند عبر حسابه علي فيسبوك "مجلس إدارة الزمالك يعتمد مكافآت الفوز بالسوبر الأفريقي لصرفها للاعبين قبل السفر إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المحلى".

ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري، بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

ويواجه الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه نظيره بيراميدز في الدور قبل النهائي لبطولة كأس السوبر المصري. 

مقالات مشابهة

  • التاريخ يقول كلمته.. الإمارات وأوزبكستان «9 إلى 4»
  • بوجاتشار يحقق «الفوز 81» لـ«الإمارات للدراجات» في 2024
  • فريق يد الأهلي يُحقق الفوز الثاني في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال| صور
  •  الربعان: سندعم سباق الشرقية الدولي ونفتخر بهذا الحدث الدولي
  • مارتينز: “القدوم إلى فريق بحجم “السياربي” يجعلك مجبرا على الفوز بكل اللقاءات”
  • المهرة “أندلس” بطلة سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية بفرنسا
  • بوجاتشار بطل سباق لومبارديا للمرة الرابعة
  • «جودو الإمارات» يتصدر «أبوظبي جراند سلام»
  • نبأ سار.. الزمالك يفاجئ لاعبيه قبل السوبر المصري