عرضت فضائية يورونيوز تقريرًا بـ عنوان: “للمرة الأولى.. سبايس إكس تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها ستارشيب”.
 

حق لكل إنسان.. الرئيس السيسي: المياه هي سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية توفير التمويل والتكنولوجيا.. الرئيس السيسي يوجه دعوة عاجلة للمجتمع الدولي مسألة وجودية.. الرئيس السيسي: نهر النيل يرتبط بحياة الشعب المصري وبقائه

وأطلقت شركة "سبايس إكس" صاروخها الضخم ”ستارشيب“، يوم الأحد، من قاعدة ستاربايس الفضائية في جنوب ولاية تكساس بالولايات المتحدة، وذلك في أجرأ رحلة تجريبية لها حتى الآن.

والمركبة الفضائية التي يبلغ ارتفاعها حوالي 121 متراً، انطلقت عند شروق الشمس فوق خليج المكسيك مثل السفن الفضائية الأربع التي سبقتها وتدمرت، إلاّ أن هذه المرة، رفع مؤسس "سبايس إكس" ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك من مستوى التحدي والمخاطرة.

وكان برج الإطلاق مزوّداً بأذرع معدنية ضخمة، أطلق عليها اسم ”عيدان الطعام". وتمكنت "سبايس إكس" من استعادة الطبقة الأولى من صاروخها بعد رحلة استمرت نحو تسع دقائق.

وقال ماسك في منشور عبر منصة إكس: "لقد أمسك البرج بالصاروخ!“.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سبايس إكس ستارشيب يورونيوز ولاية تكساس

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى منذ عامين.. وزير خارجية بريطانيا في اجتماع لنظرائه الأوروبيين

ينضم وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، الاثنين، إلى اجتماع لنظرائه في الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى "منذ أكثر من عامين"، بحسب ما أعلنت وزارته، في وقت تسعى حكومة رئيس الوزراء العمالي، كير ستارمر، إلى إعادة تفعيل العلاقات مع دول القارة، عقب خروج المملكة المتحدة من التكتل.

وأوضحت الخارجية البريطانية، أن لامي سيشارك في اجتماع لوزراء خارجية الدول الـ27 في الاتحاد الأوروبي، يعقد في لوكسمبورغ، الإثنين، سيتم خلاله بحث الأوضاع في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وتأتي مشاركة لامي بدعوة من مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وذلك في أعقاب زيارة أجراها ستارمر إلى بروكسل مطلع أكتوبر، وتعهد فيها العمل على علاقة "بنّاءة أكثر" مع الاتحاد الأوروبي والعمل على تجاوز تداعيات خروج بريطانيا من التكتل القاري في 2020.

وأكد لامي أن حكومة بلاده "عازمة على إعادة إطلاق علاقاتنا وتعزيز الروابط مع شركائنا الأوروبيين من أجل أن نصبح جميعا أكثر أمانا".

وأشار إلى أن "الزيارة هي فرصة للمملكة المتحدة للعودة الى الطاولة والبحث في أكثر المواضيع الضاغطة على الصعيد الدولي مع أقرب جيراننا ومواجهة التحديات الزلزالية التي نواجهها جميعا".

ولفتت الخارجية البريطانية إلى أن الحرب في أوكرانيا "هي خير مثال على الكيفية التي يمكن للتعاون بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي من خلالها أن يحقق تأثيرا ملموسا"، معددة على سبيل المثال العقوبات المشتركة على روسيا والتدريب المنسق للقوات الأوكرانية والعمل المشترك على الدعم الانساني.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى منذ عامين.. وزير خارجية بريطانيا في اجتماع لنظرائه الأوروبيين
  • للمرة الأولى.. «سبايس إكس» تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها «ستارشيب»
  • لأول مرة..سبايس إكس تعيد الطبقة الأولى من صاروخ بعد رحلة
  • مصر: عرض لوحات خشبية للمرة الأولى منذ اكتشافها في القرن الـ 19
  • في ذكرى حرب يوم الغفران..هرتسوغ: لم نتعلم الدرس من حرب العبور
  • مركبة الفضاء "ستارشيب" تنطلق في خامس رحلة تجريبية
  • للمرة الأولى.. هشام نزيه يقدم حفلا لموسيقى أفلامه في مهرجان الجونة
  • صحيفة تركية: أنقرة قد تتسلم مقاتلات غير أمريكية للمرة الأولى
  • رسالة من أنغام لجمهورها خلال حفلها بالمتحف الكبير للمرة الأولى