تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب الجيش الكوري الجنوبي وحداته بتعزيز المراقبة ورفع درجة الجاهزية، وذلك على خلفية التهديدات المتصاعدة من قبل كوريا الشمالية.
ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية عن مصدر عسكري اليوم الاثنين قوله" إن هيئة الأركان المشتركة أصدرت تعليمات لرفع درجة الاستعداد".


بدورها، قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن الجيش يراقب عن كثب تحركات القوات الكورية الشمالية ويحافظ على وضع استعداده، دون تقديم أي تفاصيل.
وكانت كوريا الشمالية قد صعدت تهديداتها ضد جارتها الجنوبية، قائلة إن طائرات بدون طيار كورية جنوبية تحمل منشورات دعائية تسللت إلى بيونج يانج ثلاث مرات هذا الشهر.
وأفادت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أمس /الأحد/ بأن هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي أمرت وحدات المدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية بالاستعداد لإطلاق النار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الكوري الجنوبي تعزيز المراقبة التهديدات كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية من تحليق المسيرات في أجواء بلادها

حذرت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون -اليوم السبت- سول من "كارثة مروعة" إذا تم العثور على طائرات مسيرة كورية جنوبية تحلق فوق بيونغ يانغ.

كما انتقدت رد الجانب الكوري الجنوبي على الاتهام الشمالي، إذ أكدت بيونغ يانغ أمس الجمعة أن سول أرسلت طائرات مسيرة عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين معتبرة أنه اختراق يستحق الرد، في حين ردت سول بالقول إنها لا تستطيع تأكيد هذه الاتهامات.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن كيم قولها: "حقيقة أن الوسيلة التي حملت المنشورات هي طائرات مسيرة هي جوهر خطورة الحادث الأخير"، في إشارة إلى المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية التي دأبت سول على إسقاطها فوق جارتها الجنوبية.

جدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت عودة كوريا الجنوبية إلى إسقاط منشورات عدائية، فضلا عن تشغيل مكبرات صوت دعائية على الحدود، في حين تقوم كوريا الشمالية من جانبها بإرسال مناطيد تحمل نفايات فوق جارتها الجنوبية، مما أدى إلى تفاقم التوترات بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: بيونج يانج تستعد لتفجير طرق حدودية وسط خلاف بشأن مسيرات
  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية: كارثة رهيبة ستحل بكم!
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية من تحليق المسيرات في أجواء بلادها
  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بـ"كارثة رهيبة"
  • كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية: اوقفوا المسيرات والمنشورات
  • أتهام كوريا الجنوبية بتحليق طائرات بدون طيار فوق بيونج يانج “لحمل دعاية مناهضة للنظام”
  • كوريا الشمالية توجه اتهاما خطيرا لجارتها الجنوبية
  • الجيش الكوري الجنوبي: "بيونج يانج" ترسل حوالي 40 بالونا يحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية