اعتبر الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمثابة حل جذرى وعبقري لمواجهة ظاهرة التكدس البشرى والمرورى بمحافظات القاهرة الكبرى بصفة عامة ووسط محافظة القاهرة بصفة خاص.

 

وأشارإلى أن مواصفات المحطة دليل على التطور الحقيقى والكبير الذي تشهده حاليًا منظومة السكك الحديدية.

وأكد " سليم " فى بيان له أصدره اليوم أن محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تمثل نقلة نوعية هائلة في منظومة محطات السكك الحديدية، خاصة وأن إجمالي مساحة المشروع يبلغ 239 ألف متر مربع تقريبًا أي بما يعادل 57 فدانًا، وتشتمل على مبنى رئيسي بإجمالي مساحة بنائية 112.000 متر مربع وملحقات من مباني خدمية وورش صيانة وأرصفة، وفنادق ومطاعم ومولات وتجهيزات كبيرة ومتطورة تواكب التطور العالمي لمنظومة السكك الحديدية مشيداً بمساهمة المحطة في توفير أكثر من 8000 فرصة عمل وتقديم افضل الخدمات لأهالي الصعيد، بما يؤكد أن القيادة السياسية والدولة المصرية تولي قطاع الصعيد في مصر اهتمامًا كبيرًا، وتسعى جاهدة على توفير كافة الخدمات التي تضمن حياة كريمة ومستوى معيشة أفضل لأبنائه في شتى المجالات المختلفة.

وأشاد الدكتور محمد سليم بنجاح الحكومة بصفة عامة والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بصفة خاصة فى كل مايتعلق بتحديث وتطوير منظومة النقل بجميع أنواعه وربط جميع مصر كلها من الشمال والجنوب والغرب والشرق ببعضها البعض الأمر الذي يساعد على تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

وأكد أن مصر بما تم فى عهد الرئيس السيسى من انجازات ومشروعات قومية عملاقة خاصة فى مجال النقل اصبحت مؤهلة لتكون واحدة من اهم الدول الاقتصادية والصناعية الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط باسرها وافريقيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر بشتيل الجيزة

إقرأ أيضاً:

رئيس السكك الحديدية يكشف مفاجآت سارة بعد افتتاح محطة قطارات الصعيد ببشتيل

أكد رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس محمد عامر، أن" الدولة المصرية حققت نقلة حضارية كبيرة في منظومة السكة الحديد.

وأشار عامر، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم السبت، إلى أنه تم بدء العمل في محطة بشتيل منذ عامين، بواسطة شركات مصرية، لافتا إلى أنه سيتم بناء 20 عمارة في محيط محطة بشتيل لـ قطارات صعيد مصر لتوفير عوائد لهيئة السكك الحديد.

وتطرق إلى أنه يوم غد الأحد، سيدخل محطة قطارات الصعيد أول قطار قادم من طنطا للمنيا، يعقبه باقي القطارات، كما سيتم زيادة قطارات فاخرة تكون بدايتها محطة بشتيل، متوقعا إقبالا كبيرا من المصريين والسياح.

وأكد أن المحطة تستوعب ربع مليون راكب يوميًا، دون إلغاء رحلات القطارات إلى محطة رمسيس، لحين طرح تذاكر تبدأ وتنتهي من محطة بشتيل، كما أشار إلى أنه سيتم إضافة قطارات فاخرة تبدأ من محطة بشتيل، متوقعًا إقبالاً كبيرًا من المصريين والسياح، لافتًا إلى أن أرباح الهيئة من تذاكر السياح بلغت 14 مليون دولار.

وأوضح أن التأخير في مواعيد القطارات على الخطوط الرئيسية لا يتجاوز 15 دقيقة، وغدا أول قطار يبدأ رحلته من محطة القنطرة في السابعة 7 صباحا، ناحية بئر العبد.

وتعد الطرق والنقل من أحد العناصر الأساسية في البنية التحتية لأي دولة، ولكي تستطيع بناء استثمارات قوية لابد من وجود شبكة نقل قوية سواء نقل سككي أو شبكة طرق تربط المواني بالمطارات والمناطق الصناعية والزراعية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد، أمس السبت، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر  في بشتيل، وبلغ إجمالي مساحة المحطة 239 ألف متر مربع تقريبا بما يعادل 57 فدانا كما تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميا.

زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد افتتاح محطة بشتيل .. النقل تكشف الحقيقة الطرق والكباري: تقليل المسافة البينية بين المحاور من أهداف محطة قطارات بشتيل قطارات فاخرة .. مفاجآت سارة بعد افتتاح محطة بشتيل لقطارات الصعيد رئيس السكك الحديد: إنشاء أبراج استثمارية بمحيط محطة بشتيل لقطارات الصعيد السكك الحديد: تنفيذ محطة بشتيل لقطارات الصعيد تم بواسطة شركات مصرية محطة بشتيل.. أحمد موسى: محدش هيوصل لرصيف القطارات إلا بتذكرة أساسيات لا يمكن إغفالها أو تأجيلها

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك أساسيات لا يمكن إغفالها أو تأجيلها، مستشهدًا بما شهده قطاع النقل من تطوير. وأضاف: إحنا بنحط الدولة على أول الطريق، لما تعايشنا مع حالنا اللي قبل كده على مدار السنوات اللي فاتت تصورنا إن ده طبيعي، لا اللي كنتم عايشين في ده مش طبيعي خالص لأي حد.

وأكمل الرئيس السيسي: "مانعرفش كمسئولين أمام الله إننا نبقى فاهمين حاجة ومنعملهاش عشان خايفين الناس تقول ظلمونا وتعبونا.. إحنا نتعب لأجل بكرة ونبني لأجل بكرة". قال الرئيس السيسي إن الدولة تسعى من أجل بناء مستقبل للأجيال القادمة، وتوفير الأساسيات التي لا يُمكن الاستغناء عنها، قائلا: "ما نفذناه من تطوير لا يمكن إغفاله، إحنا يا دوبك بنحط رجلنا على أول الطريق".

وتابع الرئيس السيسي موجهًا حديثه للمواطنين: "اللي كنتوا عايشين فيه قبل كده مكنش طبيعي، ولو جبنا الصور القديمة لمحطة القطارات هتعرفوا قد إيه القطاع بكل وحداته كان مهمل".

مقالات مشابهة

  • رئيس السكك الحديدية يكشف مفاجآت سارة بعد افتتاح محطة قطارات الصعيد ببشتيل
  • هيئة السكك الحديدية: محطة قطارات صعيد مصر ملتقى خطوط الوجه البحري والقبلي
  • رئيس هيئة السكك الحديدية يوضح موعد بدء العمل بـ محطة بشتيل
  • أستاذ طرق: محطة بشتيل تقضي على التكدس والازدحام وتعمل وفقا للنظم العالمية
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: محطة «بشتيل» إضافة قوية لقطاع السكك الحديدية
  • «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة «بشتيل» نقل نوعية في منظومة السكك الحديدية
  • مصر أكتوبر: محطة بشتيل نقل نوعية هائلة في منظومة السكك الحديدية
  • وزير النقل: عدد مستخدمي السكك الحديدية يوميا وصل مليون راكب
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية